وصفة فعالة لتكثيف وتطويل الشعر وزيادة نموه ووقف تساقطه في وقت قياسي

وصفة فعالة لتكثيف وتطويل الشعر وزيادة نموه ووقف تساقطه في وقت قياسي

وصفة فعالة لتكثيف وتطويل الشعر وزيادة نموه ووقف تساقطه في وقت قياسي، تحلم كل النساء بالحصول علي شعر كثيف وثقيل لتتمتع بإطلاله جذابة وكل معالم الجمال، ولكن كثيراً ما يتعرض الشعر لعوامل تتسبب في تساقط وضعف الشعر، مثل عدم الاهتمام به أو كثرة تصفيفه أو تعرضه للتلف نتيجة استخدام المجفف الحراري، ولكن تلجأ العديد من الفتيات والسيدات إلي إنفاق الكثير من الأموال من خلال شراء منتجات العناية بالشعر مثل الزيوت والكريمات أو استخدام شامبو وبلسم باهظ الثمن للحصول علي النتيجة المطلوبة والتخلص من كل مشاكل الشعر.

تكثيف وتطويل الشعر وزيادة نموه بوصفه طبيعية مضمونة تقلل من تساقطه

الشعر الكثيف والطويل من أهم عوامل الجمال لدي المرأة وذلك لأن الشعر يحتاج رعاية كبيرة واهتمام من كل الفتيات والسيدات، ولكن مع كثرة استخدام المواد الكيميائية علي الشعر تتسبب في ضرر الشعر علي المدي البعيد ولهذا سوف أقدم لكي وصفة فعالة تعمل علي تكثيف الشعر وزيادة نموه بطريقة صحية وتقلل من تساقطه وتمنحه الكثافة والطول.

وصفة الحلبة المطحونة والبيض وزيت الزيتون لتكثيف الشعر

هذه الوصفة من أقوي الوصفات الفعالة والمضمونة و التي تمنحك شعر كثيف وطويل في وقت قصير ، وذلك لأنها تحتوي علي مكونات طبيعية تعمل علي زيادة نمو الشعر من خلال علاج الشعر الخفيف مما يزيد من كثافته وإكسابه النضارة والحيوية، كما تعمل علي تقوية الشعر ومنحه الترطيب اللازم للشعر.

مكونات وصفة تكثيف وتطويل الشعر وزيادة نموه ووقف تساقطه

  • 2 ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • صفار بيضة واحدة.

طريقة تحضير وصفة تكثيف الشعر وكيفية تطبيقها

  • نقوم بوضع زيت الزيتون والعسل في إناء علي النار حتي يسخن قليلاً ثم نضيف الحلبة المطحونة وصفار البيض.
  • نخلط المكونات جيداً ثم نضعها علي شعر نظيف وجاف ونقوم بوضع الوصفة من الجذور إلي الأطراف ونتركها لمدة ساعتين.
  • نقوم بتغطية الشعر بغطاء للرأس ومنشفة ساخنة وبعد انتهاء المدة نقوم بغسل الشعر بالشامبو والماء البارد، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع مع المداومة عليها للحصول علي نتيجة أفضل.
  • للتخلص من رائحة الحلبة والبيض يمكنك غلي كمية متساوية من الزعتر والروز ماري في 2 كوب من الماء لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك يصفي و يغسل بهم الشعر كما يمكنك مضاعفة مكونات وصفة تكثيف الشعر علي حسب طول شعرك.

وصفة جل الصبار “الألوفيرا” لتكثيف الشعر الخفيف وإنبات الفراغات

يمكنك أيضاً استخدام العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل علي منحك شعر كثيف وثقيل وتكون آمنة علي الشعر ومكونة من مواد طبيعية مفيدة للشعر، ومن ضمن هذه الوصفات هي وصفة الألوفيرا أو ما يعرف ب “جل الصبار” حيث أن لها فوائد لا تعد ولا تحصي للشعر فهي تعمل علي تكثيف الشعر الخفيف وإنبات الفراغات في مقدمة الرأس، كما تقلل من تساقط الشعر وتقوم بتوفير الترطيب والعناصر الأساسية لفروة الرأس مما يجعلها تزيد من تعزيز نموه.

يمكن تطبيق وصفة الألوفيرا من خلال وضع جل الصبار علي فروة الرأس مع التدليك لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك تترك علي الشعر لمدة ساعة كاملة ثم يشطف الشعر بالماء والشامبو الطبيعي الخالي من أي مواد كيميائية ويفضل الاستمرار عليها، وسوف تلاحظي الفرق في شعرك من حيث زيادة نموه وكثافته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *