تراجع أسعار الذهب في السعودية

تراجع أسعار الذهب في السعودية

تراجع أسعار الذهب في السعودية، وعيار 21 بـ 190.52 ريال، انخفضت أسعار الذهب داخل المملكة العربية السعودية، أمس الأربعاء، بالرغم من ارتفاع أسعار المعدن المرتفع أسعاره على مستوى العالم، حيث تراجع سعر الذهب عيار 24 من 221.85 إلى 217.74 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية أول أمس.

سعر الذهب فى السعودية

  • تراجع سعر جرام الذهب عيار 18 من 166.31 إلى 163.31، في حين أن سعر جرام الذهب عيار 14 انخفض من 129.40 إلى 127.01 ريال سعودى.
  • انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 من سعر 190.11 إلى سعر 190.53 ريال سعودي، أول أمس.
  • تراجع سعر الاونصة أو الأوقية في السعودية من 6900 ريال سعودي إلى 6772.50 ريال سعودي، يوم الثلاثاء الماضي.
  • انخفض قيمة جنيه الذهب عيار 21 الذي يبلغ 8 جرام من سعر 1552.87 ريال إلى 1524.18 ريال سعودي، يوم الثلاثاء الماضي.
  • قد تراجع أسعار الذهب بشكل هائل في الفترة الأخيرة، مما جعله يفقد قيمته أمام الدولار الذي يعد مأمن له لمواجهة عواقب أزمة كورونا وانتخابات دولة امريكا الرئاسية والتي سوف يتم تنفيذها يوم الثلاثاء القادم.
  • انخفض سعر الدولار بسبب كثرة المصابين بفيروس كورونا، مما جعل المعدن الثمين على مستوى العالم تتراجع قيمته بشكل مذهل للذين يستحوذون على العملات الاخرى.

تراجع أسعار الذهب في السعوديةأسباب انخفاض سعر الدولار مقابل الريال السعودي

  • أشار واحد من كبار المحللين للسوق في اواندا والذى يدعى  السيد “ادوارد مويا” أن سعر الدولار المرتفع عالميا قد تراجعت  أسعاره، كما أن ازدهار الدولار في السوق سوف ينتهي مشيراً إلى عبارته الآتية “يبدو انتعاش الدولار بلغ نهايته”.
  • أوضح أيضًا أن جائحة فيروس كورونا سوف تعمل على زيادة الضغط في الكونجرس بهدف عرض الكثير من العون.. تلك الذي سوف يحفز من تداول التشجيع في المستقبل.
  • أوضح أحد محللي السوق في اف. اكس.تي.ام. ام والذى يدعي هان تان أن المعنويات التي تحيط الذهب ما هي إلا لفترة مؤقتة، وسوف يزال الذهب المبيع مباشرة بقيمة 1900 دولار، كما أوضح أنه سوف يتم التوصل إلى الاتفاق بين كلا من البيت الأبيض والديمقراطيون بهدف التوصل إلى اتفاق في وقت عاجل.
  • أشار دور هاميل أن رئيسة مجلس النواب بأمريكا والذي تدعي “نانسي” ومعها وزير الخزانة بأمريكا والذي يدعي “ستيفن منوتشين” أنها يستمران في العمل على تلاشي كافة النزاعات التي توجد بينهما.

تعليقات

  • طريقة تحديد المواعيد من خلال منصة أبشر، بعد الاحترازات الوقائية الجديدة والمشددة لوقاية المواطنين من التعرض لعدوى كورونا، أصبح جزء كبير من الخدمات في المملكة العربية السعودية يتم بشكل إلكتروني أي لا حاجة للذهاب لمكاتب الهيئات الحكومية المختصة لتنفيذ أي خدمة يريدها المواطن، والجدير بالذكر أن تلك الخطوة الجديدة كان لها تأثير كبير في الحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين، إذ أن الاختلاط والتجمعات والأماكن المزدحمة قلت بشكل كبير، مما ساعد في تحجيم انتشار فيروس كورونا، وجاء من ضمن تلك الخدمات الإلكترونية هو تحديد مواعيد المرور إلكترونيًا من خلال خدمة أبشر، حيث أوضح المرور السعودي في بيانه مؤخرًا على موقع التواصل الاجتماعي من خلال حسابه الرسمي بأنه يجب على مالكي المركبات بضرورة تحديد موعد مناسب لحجزه لكي يقوم بتحديد رخصته أو ما يريد بشأن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *