وصفات طبيعية لتفتيح البشرة سريعا بطرق بسيطة

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة سريعا بطرق بسيطة

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة كل امرأة تحلم بالحصول علي بشره خاليه من العيوب ناصعه البياض ، ولكن بسبب التلوث والإجهاد الذي تتعرض له البشرة تفقد إشراقها وتصبح داكنة. ولكن يوجد العديد من المنتجات ولكن معظمها يحتوي على المواد الكيميائية والتي تعتبر مضرة على المدى الطويل للبشرة .لذلك يتجه بعض الناس إلى بعض الوصفات الطبيعية المفيدة للبشره والتي لها تأثير فعال في تفتيحها .

افضل 15 وصفة طبيعية لتفتيح البشرة

وصفة الطماطم

تحتوي الطماطم على فيتامين c في أي علاج رائع لبعض مشاكل البشرة الدهنية ومنها حب الشباب ، الغريب بعض مضادات الأكسدة التي تحافظ على البشرة  وتجعلها نضره.  و اربع معلاق من الحليب ثم يوضع هذا الخليط على البشرة ونتركها ليكي 40 دقيقه ثم تشطف جيدا بالماء والغسول وهناك طريقه أخرى وهي قومي بخلط القليل من عصير الطماطم ف مع مع القليل من الزبادي وتوضع على الجسم لمده عشرون دقيقه وتكرر هذه الوصفات احصل علي افضل النتائج .

وصفة عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على فيتامين سي والذي يساعد على تجديد خلايا البشرة ويعمل أيضا على تفتيحها ومحاربه التجاعيد . لتفتيح البشرة الأخوة بخلط ما علاقة بين عصير الليمون وماء الورد والقصار الأرض و وتترك على البشرة لمده 15 دقيقه ثم يشطف بالماء.

وصفة عرق السوس

العديد من الشركات تستخدم عرق السوس في مستحضرات التجميل وذلك لأنة يعالج الكثير من الأمراض الجلدية مثل الهالات السوداء والاكزيما وغيرها.امزجي بعض قطرات من عرق السوس مع معلقه بالهريس الخيار و معلقه من عصير الليمون و معلقه من عصير الطماطم و معجون خشب الصندل وتوضع على الرقبة والوجه لمده عشرون دقيقه  وتترك حتى تجف تماما ثم تغسل جيدا بالماء و تكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع لنحصل علي افضل النتائج التي تجعل البشرة اكثر إشراقا .

وصفة مسحوق الحمص:

يعمل مسحوق الحمص على إزالة الخلايا الميتة من الزيوت الزائدة في البشرة فهو يعمل على تفتيحها وإعطاء توهج للبشره. يخلط معلقه من مسحوق الحمص تماما حتى يجف و تكرر هذه يوميا العملية لمده اربع أسابيع .

وصفة الحليب:

من المعروف أن الحليب غني بالكلسيوم والذي يساعد على تنظيم و توحيد لون البشرة ويعمل أيضا على عدم جفافها. ضع الحليب على نار متوسطه الحرارة ثم تستخدم قطعه نظيفه من القماش واغمسيها في الحليب وتفرج بلطف على البشرة لبعض الدقائق و تكرر هذه العملية 3_5 مرات بشكل دائم استخدمي هذه الطريقة لمده أسبوعين بشكل يومي لتفتيح البشرة والقضاء على الأماكن الداكنة .

وصفة البرتقال:

البرتقال غني بفيتامين سي والذي يعمل على تفتيح البشرة يخلط معلقتين من عصير البرتقال مع نصف معلقه من ألكركم وتوضع على الرقبة واليد والوجه والساقين وتترك ليله كامله وتغسل في صباح اليوم الثاني تكرار هذه العملية يوميا حتى تحصلي على بشره مشرقه ناصعة البياض .

وصفة الأرز:

الأرز غني بفيتامين c,E ويحمي الأرز من أشعة الشمس ويوجد به الكثير بنت العناصر التي تساعد على حماية البشرة وترطيبها. ببساطه قومي بخلط نصف كوب من طحين الأرز مع كوب من الحليب الأخري لمده 20 دقيقه ثم يشطف بالماء الدافئ.

وصفة العسل:

يعتبر العسل مبيض طبيعي للبشره ومرطب أيضأ فهو يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة الشباب وذلك لأنة يحتوي على مضادات البكتيريا.التي تساعد في علاج حب الشباب والبقع الحمراء.الأماكن الداكنة و اتركيها لبعض الدقائق تكرر

العملية يوميا لمده أسبوع لتفتيح لون البشرة.

وصفة الالوفيرا :

ببساطه ضعي جل الالوفيرا على أماكن البشرة الداكنة وتكرر هذه العملية اربع مرات في اليوم لمده عشر أيام يساعد الالوفيرا على تفتيح البشرة وجعلها اكثر إشراقا.

وصفة البطاطس:

تحتوي البطاطس على فيتامين سي هل تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تساعد على تبيض البشرة قومي بتقطيع البطاطس إلى شرائح رقيقه وضعيها على وجهك والأماكن الداكنة واتركيها لمده 20 دقيقه ثم قومي  بتكرار هذه الطريقة على الأقل مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتيجة إيجابية.

وصفة الشوفان:

يساعد الشوفان على إزالة خلايا الجلد الميتة من البشرة وجعلها اكثر نعومه و رطوبه فما عليك إلا وضع خليط الشوفان وعصير الطماطم على وجهك لمده عشرون دقيقه أو اكثر ثم اغسلي بالماء و افركيه بلطف يساعد ذلك على تفتيح البشرة مع الاستخدام اليومي المنتظم.

وصفة الخيار:

قومي بتقطيع شرائح الخيار وضعيها على المناطق الداكنة في جسمك واتركيها أيضآ لعده دقائق ثم اشطفيها بالماء . كرري هذه التجربة عده مرات يوميا الحصول  على بشره بيضاء صافيه خاليه من الاسمرار.

وصفة ألكركم:

من المعروف أن ألكركم يعالج الكثير من الأمراض الجلدية ضعي مسحوق ألكركم والحليب في إنآء صغير و اتركيها على الأماكن الداكنة حتى  تجف.وبعدها تغسل جيدا بالماء.

وصفة اللوز:

قومي بنقع اللوز في الماء ثم قومي بطحنه و أضيفي القليل من الحليب الرائب ، وضعيه على الوجه لمده 15 دقيقه ثم افركيه بلطف لأزاله خلايا الجلد الميتة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *