طريقة عمل كيك البرتقال اللذيذة والخفيفة بمكونات سهلة وتتوافر في كل منزل

طريقة عمل كيك البرتقال اللذيذة والخفيفة بمكونات سهلة وتتوافر في كل منزل

طريقة عمل كيك البرتقال اللذيذة والخفيفة بمكونات سهلة وتتوافر في كل منزل،يوجد العديد من أنواع الكيك اللذيذة والشهية مثل كيك الشوكولاته والكيك الإسفنجية، ولكن كيك البرتقال يتميز بمذاق رائع حيث يعتبر من أسهل أنواع الكيك من حيث المكونات وطريقة التحضير وهذا لأنه لا يحتاج وقت أو مجهود، كما يمكنك تحضيره بشكل يومي ومن أهم مميزات كيك البرتقال هو أن المكون الرئيسي في هذه الوصفة هو عصير البرتقال، وذلك لأنه يحتوي علي فيتامين سي والعديد من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم  ويعد من أكثر المكونات أهمية للوقاية من الأمراض، ولذا في هذا المقال سوف أقدم لكم طريقة عمل كيك البرتقال اللذيذة والخفيفة بمكونات سهلة وبسيطة وتتوافر في كل منزل.

مقادير عمل كيك البرتقال اللذيذ

يعد كيك البرتقال من الكيك سريع التحضير ويحبه جميع الأفراد وذلك لأنه يتمتع بطعم رائع ولذيذ ويتكون كيك البرتقال من هذه المكونات وهي

  • 2 كوب من الدقيق.
  • كوب كبير من السكر.
  • 1/2 كوب من الزيت النباتي.
  • كوب كبير من عصير البرتقال الفريش.
  • 2 ملعقة صغيرة من بشر البرتقال.
  • كيس من البيكنج بودر.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • 3 بيضات.

طريقة تحضير كيك البرتقال اللذيذ والخفيف بخطوات سهلة وبسيطة

  1. أولي الخطوات هي أن ينخل الدقيق والبيكنج بودر جيداً، ثم نقوم بوضع السكر والزيت وعصير البرتقال وبشر البرتقال والبيض والفانيليا في الخلاط الكهربائي.
  2. نقوم بضرب المكونات جيداً حتي تتجانس ثم نضعها علي الدقيق ونخلط المكونات بالمضرب السلك في اتجاه واحد للحصول على خليط متجانس لعمل كيك البرتقال اللذيذ.
  3. ثم نقوم بتسخين الفرن مسبقاً علي درجة حرارة 180، ثم بعد ذلك نقوم بصب خليط كيك البرتقال في صينية مبطنة بالزيت والدقيق.
  4. نقوم بوضع صينية كيك البرتقال في منتصف الفرن لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة علي شرط أن لا نفتح عليها لعدم هبوطها، وبعد مرور الوقت نقوم باختبار الكيك بخلة أسنان للتأكد من نضج كيك البرتقال اللذيذ.
  5. يتم ترك كيك البرتقال في الفرن لمدة خمس دقائق بعد إغلاق الفرن ثم نتركها حتي تبرد حتي نستطيع تقطيعها وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *