رائحة القدم السيئة وكيفية التخلص منها نهائياً بحيل ووصفات طبيعية

رائحة القدم السيئة وكيفية التخلص منها نهائياً بحيل ووصفات طبيعية

يعاني العديد من الأشخاص من رائحة القدم السيئة حيث تصدر من أقدامهم رائحة كريهة على الرغم من استخدامهم لمنتجات التنظيف المعطرة وبودر القدم المتاح في الصيدليات ومحلات المستحضرات التجميلية وكل هذا لا يجدي حيث تظل الرائحة عالقة في القدمين، يمكنك استخدام العديد من المواد الطبيعية المتوفرة في المنزل بدلاً من استخدام المركبات الكيميائية التي قد تسبب مشاكل على الجلد دون أن تحل المشكلة فتابعونا لتعرفوا تلك الوصفات الطبيعية.

رائحة القدم السيئة

وصفات مجربة لعلاج رائحة القدمين:

  • وصفة الشاي المغلي:

يعد الشاي سواء الأحمر أو الأخضر من المواد القادرة على إزالة الروائح الكريهة، كل ما عليك فعله هو غلي الشاي في كمية كافية من الماء وبعدها صفي الماء من الشاي.

اترك الماء يبرد قليلاً ثم ضع قدميك به لمدة نصف ساعة على الأقل ثم اغسل بعدها قدميك بالماء والصابون مع التدليك بفرشاة القدم الخاصة بك هذا سيمنحك رائحة قدم منعشة وجيدة.

  • وصفة الماء والملح:

يمكنك عمل حمام ساخن لقديمك مكون من كمية من الملح الخشن مذابة في لتر من الماء الدافئ ونقع قدميك فيه مع التدليك لمدة ربع ساعة ،هذا سيساعد قدميك على الاسترخاء ويخفف التورم والألم نتيجة الوقوف أو العمل لساعات طويلة كما أن الملح يعمل كمادة مطهرة يخلصك من أي رائحة سيئة عالقة.

رائحة القدم السيئةوصفات مجربة للتخلص من رائحة القدم السيئة:

  • وصفة الشبة:

من المعروف أن الشبة لها قدرة كبيرة على قتل البكتريا التي تتفاعل مع الجلد وتسبب الرائحة السيئة المعروفة ،لذلك إذا أردت التخلص من رائحة القدم السيئة كل ما عليك فعله هو غمر قدميك في لتر من الماء مذاب به ملعقتين كبيرتين من الشبة؟

ضع قدميك في الماء لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم شطف القديمن جيداً مع الحرص على تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

  • الخل:

قم بغلي لتر من الماء حتى يصبح ساخن قدر تحملك وأضف إليه نصف كوب من الخل الأبيض ثم ضع قدميك فيه لمدة ربع ساعة مع التكرار كل أسبوع لأفضل نتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *