فوائد القرفة وعسل النحل ووصفات طبيعية منهما لتفتيح البشرة والعناية بها

فوائد القرفة وعسل النحل ووصفات طبيعية منهما لتفتيح البشرة والعناية بها

تعد القرفة وعسل النحل من المواد الطبيعية، التي تستخدم لتفتيح البشرة والعناية بها، بدلا من استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوى على المواد الكيميائية، ولكل منهما فوائد صحية عديدة ومتنوعة، ويعمل العسل أيضا كمضاد للبكتريا وله فوائد كثيرة، وفيه شفاء للناس كما ذكره الله تعالي في كتابه العزيز، لذلك يتم استخدامه مع القرفة في تفتيح البشرة وجعلها أكثر نضارة وإشراقا، ووصفات العسل والقرفة كثيرة ومتنوعة لذلك سنقوم في هذا المقال بشرح فوائدهما، وشرح الوصفات المستخدمة منهما للعناية بالبشرة وتفتيحها.

فوائد القرفة والعسل

للقرفة والعسل فوائد عديدة، سنذكر بعض منها:

  • فوائد القرفة، تعمل القرفة على تقشير البشرة، فهي مضاد للبكتيريا وتزيد من نضارة البشرة ونظافتها.
  • تساعد في علاج  أعراض التهاب المفاصل، وذلك لأنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهاب، إذ تبين أن استهلاك القرفة يوميا يقلل من الالتهاب ومستوى ضغط الدم، ولكن يجب تناولها بكميات قليلة.
  • تستخدم لدي النساء كمشروب ساخن، لتخفيف من آلام الدورة الشهرية، لأن ألدهيد القرفة، يعمل على رفع مستوى هرمون البروجيسترون ويقلل إنتاج هرمون التستوستيرون.
  •  تدخل في كثير من الأكلات كنوع من التوابل، والبعض يستخدمها في الحلويات لتعطي نكهة خاصة.
  • زيت القرفة يستخدم كمادة مطهرة، ويساعد في علاج الصداع والزكام وآلام الأذن.
  •  فوائد العسل عامة، يساعد العسل في تفتيح البشرة ويزيد من نضارتها، والتخلص من الحبوب والبقع الداكنة.
  • يعمل العسل على علاج مشاكل الشعر.
  •  يعد مصدر جيد للطاقة.
  • يعمل كمضاد للبكتريا، ومطهر ويساعد في التئام الجروح.
القرفة والعسل
وصفات القرفة والعسل لتفتيح البشرة

وصفات  القرفة والعسل لتفتيح البشرة

للعسل والقرفة وصفات كثيرة ومتنوعة، سنذكر بعض منها:

  1. القرفة والعسل، يتم خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من القرفة، ونقلب المكونات معا ثم نضع الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق، ويجب الابتعاد عن منطقة العينين عند توزيع الخليط على الوجه، ثم نقوم بغسله بالماء الفاتر، قبل استخدام خليط القرفة والعسل على البشرة لابد من إجراء اختبار الحساسية، وهو يتم بوضع كمية من الخليط على اليد أولا، والانتظار لمدة عشر دقائق فإن تسبب في ظهور احمرار أو تهيج لليدين يجب التوقف عن الاستخدام، لأن بعض الأشخاص لديهم حساسية من استخدام القرفة والعسل.
  2.  القرفة والعسل وماء الورد، تستخدم ملعقة كبيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من القرفة،  وملعقة من ماء الورد، نقوم بخلط المكونات معا ونقلب جيدا حتى يتكون لدينا خليط مناسب، ونقوم بوضعه على البشرة، نتركه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.
  3. القرفة والعسل والزبادي، نقوم بإضافة رشة صغيرة من القرفة مع ملعقة من العسل وملعقة من الزبادي ونقلب جيدا، يوضع الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق ثم نقوم بغسله بالماء الدافئ.

ملحوظة، تتسبب القرفة في احمرار البشرة وتورمها، وأيضا تسبب احمرار وحكة إذا تم ملامستها للعينين، ويؤدي استخدام زيت القرفة دون تخفيف إلي تورم البشرة، لذلك يجب الحرص عند استخدام وصفة القرفة والعسل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *