الجرجير الأخضر الطازج وفوائدة الكبيرة على الجسم ولصحة أسرتك وأطفالك

الجرجير الأخضر الطازج وفوائدة الكبيرة على الجسم ولصحة أسرتك وأطفالك

يعد الجرجير الأخضر من أهم الخضراوات الموجودة في كل منزل فلا تحلو سفرة الإفطار أو العشاء إلا بوجودة ولا تكتمل السلطة إلا به فهو يعطي طعم خاص للطعام ،بالإضافة إلى طعمه المميز فإن له قيمة غذائية عالية غير موجودة قفي أي نوع آخر من الخضراوات الورقية، لذلك يجب على الجميع تناوله يومياً كل صباح ومساء للاستفادة منه فتابعونا لتعرفوا تلك الفوائد.

الجرجير الأخضر

فوائد الجرجير للجسم:

  • الجرجير وصحة القلب:

يمتلك الحرحير القدرة على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وبهذا يكون فعال في تقوية القلب والحفاظ علية من مشاكل الكوليسترول الزائد مثل الإصابة بالسكتة القلبية وتصلب الشرايين الناتج عن تراكم الدهون في الأوعية الدموية والقلب.

يعمل الجرجير أيضاً على خفض مستوى ضغط الدم في الأوعية الدموية كما أنه يمنع تجلط الدم مما يحمي من الإصابة بالجلطات المفاجئة ومناسب أيضاً لمرضى الضغط المرتفع.

  • الجرجير مفيد للعظام:

يحتوي الجرجير على نسبة عالية من المعادن مثل الكالسيوم والماغنسيوم وهي من أهم المعادن لتقوية العظام والأسنان ومنع تكسيرها بسهولة أو الإصابة بهشاشة العظام لذلك فهو الغذاء الأفضل لأطفالك.

  • الجرجير مفيد للعينين:

تناول الجرجير باستمرار يساعد على تقوية النظر كما أنه يحمي العين من الأصابة بأمراض اعتام الشبكية وجميع المشاكل التي تنتج مع التقدم في العمر ويرجع ذلك إلى احتواء الجرجير على نسبة عالية من فيتامين أ.

الجرجير الأخضر

الجرجير الأخضر لجسم أفضل:

  • الجرجير الأفضل للجهاز الهضمي:

يحتوي الجرجير الأخضر على مادة الكولورفيل وهي مادة محفزة لإنزيمات الجهاز الهضمي مما يساعد على هضم وامتصاص الطعام بشكل أفضل كما أنه يعالج مشاكل عسر الهضم مثل الإمساك والانتفاخات.

يحتوي الجرجير أيضاً على نسبة عالية من الألياف وهي المادة الأفضل لتنشيط حركة الأمعاء والمساعدة على امتصاص الطعام بشكل جيد وذلك عن طريق تنشيط البكتريا النافعة في الجهاز الهضمي.

  • الجرجير للشعر:

يجتوي الجرجير على مجموعة من الفيتامينات منها فيتامين أ وفيتامين ب وهما فيتاميتات مهمة للغاية للحفاظ على صحة الشعر وتقويته ومنعه من التساقط.

يحتوي الجرجير أيضاً على نسبة عالية من اليود وهو من أهم المعادن لتنهيم الشعر وفرده وإعطائه نعومة ولمعان طبيعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *