طريقة مكياج مناسبة للبشرة الدهنية

طريقة مكياج مناسبة للبشرة الدهنية

مكياج للبشرة الدهنية، تختلف البشرة الدهنية عن غيرها من باقي أنواع البشرة سواء الجافة أو المختلطة، حيث أن البشرة الدهنية مشكلتها هي مسام الوجه الواسعة وكذلك إنتاج الدهون والإفرازات الدهنية طوال الوقت، وذلك يشكل عائق كبير لدى أصحاب البشرة الدهنية من الفتيات عند تطبيق المكياج ومستحضرات التجميل الأخرى، فهي لا تساعد في ثبات المكياج لفترة طويلة طوال اليوم على عكس أنواع البشرة الأخرى، نقدم لهن خطوات أفضل مكياج للبشرة الدهنية.

تنظيف البشرة

قبل تطبيق المكياج على البشرة يجب أن تكون البشرة نظيفة، باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة لنوع البشرة أو باستخدام مكونات منزلية طبيعية، حتى تعمل على تخليص المسام من الأتربة التي تتراكم بها وتعلق في المسام وتقلل من حجمها.

برايمر خاص بالبشرة الدهنية

البرايمر هو الطبقة الأولى في تطبيق المكياج، فعند تطبيقه على البشرة الدهنية ذلك يقلل من خروج دهون الوجه ويحجم المسام الواسعة، ويحمي الجلد من أي عوامل خارجية قد تسبب خروج الزيوت، ويفضل شراء النوع الخفيف على البشرة.

مكياج للبشرة الدهنية

فاونديشن البشرة الدهنية

الفاونديشن أو كريم الأساس اختيار هام للبشرة حيث يجب أن يتم اختيار اللون المناسب للبشرة ودرجتها، حتى يسهل من إخفاء عيوب البشرة، وللبشرة الدهنية يفضل شراء الكريم المائي الطبي، والغير محتوي على الزيوت وقوامه خفيف، ويتم توزيع طبقه رقيقة منه على البشرة بعد وضع طبقة البرايمر.

البودرة أساس المكياج

تساعد البودرة في إظهار بشرة الوجه بلون موحد ولامع ونظيف، وتثبت الفاونديشن على البشرة بصورة كبيرة كما أنها تحد من خروج زيوت البشرة، وتعرف باسم البودرة السائلة أو loose powder، النوع النصف شفاف أو شفاف هو الأفضل، كما أنه يمكن تطبيقها بعد الفاونديشن أو البرايمر.

الكونسيلر الملائم للبشرة الدهنية

يتم وضع الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء الموجودة أسفل العين والبثور السوداء وأي شوائب بسيطة وكذلك خطوط الوجه كما أنه يجعل الوجه أصغر سنًا، ويفضل شراء الكونسيلر البودرة الغير محتوي على زيوت أو السائل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *