“دبي” تؤكد جاهزية منشآت التخزين بالأمارات للتعامل مع لقاحات كورونا

“دبي” تؤكد جاهزية منشآت التخزين بالأمارات للتعامل مع لقاحات كورونا

في إطار الأزمة الصحية التي يشهدها العالم الآن وهي اجتياح فيروس كورونا لدول العالم العربي والغربي، فان “دبي”دولة الأمارات العربية المتحدة تتخذ العديد من الإجراءات الصحية والوقائية لمواجهة خطر انتشار هذا الفيروس في ظل ارتفاع أعداد الإصابة بالفيروس حيث أعلنت الصحة الإماراتية امس الأحد عن أخر ما توصلت إليه الإحصاءات لديها حيث أعلنت عن ظهور 1153 حالة، لتصل نتيجة الإحصاءات الإجمالية في الأمارات يوم امس إلى 176.429 ألف إصابة.

الهيئة العامة لموانئ دبي العالمية بالأمارات:

وعلى صعيد هذه الإجراءات اكد سلطان أحمد بن سليّم رئيس موانئ دبي العالمية اليوم الاثنين في تصريحات لقناة “سي إن بي سي بالعربي”، أن منشآت التخزين في إمارة دبي جاهزة للتعامل مع لقاحات كورونا “كوفيد19″، وفي نفس السياق، أكد سيف محمد السويدي، المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني بالأمارات العربية المتحدة،في تصريحات سابقة، أن الهيئة العامة للطيران قامت بدراسة التحديات التي قد تواجه شركات الطيران ومطارات الدولة تأهباً لعمليات النقل الجوي للقاح “كوفيد-19”.

كما أوضحت هيئة موانئ دبي:

أن فريق العمل يضم خبراء في المواد الخطرة وعمليات الطيران والجدارة الجوية وطب الطيران حيث يعتمد هدف فريق العمل على تقديم الدعم الفني وكافة التسهيلات اللازمة لأي طلبات قد ترد للهيئة وذلك لتسهيل عملية النقل الجوي للقاح “كوفيد- 19″، ويتضمن ذلك أيضاً تأهب الهيئة لإصدار أي موافقات استثنائية إذا لزم الأمر.

كما اوضحت الهيئة أن شركات الطيران ومطارات الدولة قامت بعمل كافة الإجراءات اللازمة لذلك ر، إذ قام طيران الإمارات بإعداد مركز التبريد الخاص بها في مطار آل مكتوم الدولي، وكذلك قيام طيران الاتحاد حالياً بالعمل على محاولة توفير مراكز تبريد أخرى بخلاف مراكز التبريد المتوفرة الآن بالإضافة إلى قيام مطارات الدولة بالاشتراك مع شركات خدمات المناولة الأرضية في كافة المطارات بتوفير مراكز تبريد ذات قدرة استيعابية عالية لاستيعاب أكبر عدد ممكن من شحنات لقاح “كوفيد-19 ” . ومن المحتمل تسليم اللقاح  في أواخر هذا العام، أو أوائل العام القادم. وكانت شركتا فايزر و بيونتيك قد أعلنتا إن النتائج المؤقتة أظهرت فعالية اللقاح بنسبة 90 %.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *