ما هو نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد وتسجيل الدخول فيه

ما هو نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد وتسجيل الدخول فيه

نظام فارس يشمل جميع الخدمات التي يستفاد ويحتاج لها جميع العاملين في المؤسسات التعليمية بالمملكة العربية السعودية، ويمكن الوصول إلى ذلك عبر الرابط المعين من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث أن هذا البرنامج يقدم لجميع العاملين في مؤسساتها التعليمية، وهذا أمر لكي يتم تسهيل الأمور، حيث أن وزارة التربية والتعليم وفرت إمكانية الحصول على الموافقة على طلبات محددة بالضغط على الرابط الرسمي.

الخدمة الذاتية :

الخدمة الذاتية هي نظام فرعي من أنظمة فارس للموارد البشرية، حيث أن الخدمة الذاتية عبارة عن مجموعة من الخدمات التي يستطيع الموظف الحصول عليها، وأخذ الموافقات اللازمة من قبل أصحاب الصلاحية آلياً، وهذا دون الرجوع للإدارة وبإمكان كل موظف تتبع المعاملة حتى صدور القرار عن طريق الموقع.

بالإضافة إلى ذلك أن الموظف قد يكون (المعلم، الإداري، المستخدم، العامل)، حيث أن هذه المجموعة من الخدمات الإلكترونية الكثيرة للمواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، لكي يستطيع الموظف الحصول عليها.

نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد :

قام نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد 1442 هجرياً، الخدمة الذاتية تعتبر من أهم الأنظمة الإلكترونية التي توفرها وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، لجميع كوادرها العاملة في داخلها، وإضافة إلى ذلك المعلمين والمعلمات والإداريين، وغيرهم من المتخصصين التربويين أيضاََ.

ما هو نظام فارس للخدمة الذاتية :

نظام فارس هذا النظام جديد قامت توفيرها من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، حيث أن نظام فارس يعتبر بمثابة نظام فرعي لبرنامج نظام فارس للموارد البشرية.

الهدف من نظام فارس :

الهدف الأساسي من نظام فارس أن يوفر وقت وجهد المعلمين والمعلمات والإداريين أيضا، وتلبية جميع متطلباتهم، حيث أن نظام فارس يقوم بتقديم خدمات إلكترونية متعلقة بقضايا التعليم بالمملكة العربية السعودية.

تسجيل الدخول إلى نظام الخدمة الذاتية :

  1.  يجب الضغط على الدخول للخدمة الذاتية.
  2.  ثم كتابة كلمة المرور واسم المستخدم أيضاََ.
  3. ثم بعد ذلك إدخال الرمز المرئي.
  4.  ثم الضغط على “تسجيل الدخول “.

يجب على المواطنين بالمملكة العربية السعودية تسجيل الدخول على نظام الخدمة الذاتية، ولذلك يمكن لأي عامل داخل المؤسسة التعليمية الوصول بسهولة ويسر للغاية إلى نظام فارس الإلكتروني والاستفادة عبر الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني لنظام فارس، وبعد التسجيل في الدخول يجب على المستفيد الإستعلام عن أي شيء آخر يستفيد به المواطنين السعوديين.

رابط نظام فارس الخدمة الذاتية :

أعلن نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد ١٤٤٢ هجرياً على عدد كبير من الخدمات الإلكترونية الكثيرة لجميع المسجلين في نظام فارس للموارد البشرية، لكي يتم الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية دون الرجوع للإدارة، أو وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، حيث أن يمكن الدخول على رابط نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد ١٤٤٢ هجرياً، بالإضافة إلى ذلك أن تم تطور نظام فارس لكي يكون متناسب مع جميع احتياجات الموظفين في الإدارة التعليمية.

طريقة تسجيل حضور الطلاب في منصة مدرستي :

  1. يجب على الطالب الدخول على منصة مدرستي الإلكترونية.
  2.  ثم بعد ذلك النقر على حساب مايكروسوفت للطلاب والطالبات.
  3.  يجب على المستفيد إضافة الايميل وكلمة المرور الخاصة به.
  4. يجب بعد ذلك اختيار الجدول الخاص به.
  5.  يجب بعد ذلك الضغط على الدرس ويقوم بعد ذلك فتحه.
  6. يجب على الطلاب النقر على كلمة “حضور”.

ومن المؤكد أن الاختبارات تقوم بدفع رسوم مالية التى تقدر حوالي 100 ريال سعودي، حيث أن الاختبار للعام الجديد، وأضاف إلى ذلك يتم دفع رسوم أخري لاختبار التخصصي 100 ريال سعودي، حيث أن يكون إصدار الرخصة المهنية للمعلمين بدفع رسوم مالية تصل إلى 100 ريال سعودي، وقد أشار إلى ذلك في حالة الرغبة لإعادة إحدي الاختبارات العام أو التخصصي سوف يتم دفع مبلغ مالي يقدر 200 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *