نصائح هامة للتخلص من برودة الأطراف والقدمين في فصل الشتاء

نصائح هامة للتخلص من برودة الأطراف والقدمين في فصل الشتاء

نقدم لكم نصائح هامة لتخلص من برودة الأطراف والقدمين خاصة في فصل الشتاء، الكثير مننا يعانى في فصل الشتاء من برودة القدمين والأطراف مما يجعلنا غير قادرين على ممارسة الأنشطة اليومية إلا أن برودة الأطراف تعتبر أمر طبيعي خاصة عند انخفاض درجات الحرارة في الشتاء ولكن يصعب معها مزاولة الأمور الحياتية البسيطة، حين نشعر ببرودة الأطراف يعتبر هذا أمر طبيعي لأن الجسم يمنح تدفق الدماء إلى القلب والرئة أولوية عن الأطراف عند برودة الجو سواء اليدين أو القدمين أو الأدنين، لذلك سنقدم لكم بعض النصائح الهامة التي تساعدكم في التخلص من برودة القدمين والأطراف ولا داعى للانزعاج من هذه المشكلة بعد الآن.

أهم النصائح للتخلص من برودة الأطراف والقدمين في الشتاء

ممارسة التمارين الرياضية تعتبر أهم النصائح للحفاظ على درجة حرارة الجسم والتخلص من برودة الأطراف وخاصة رياضة المشي حيث أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية، والتدليك أيضا يساعد جدا فى التخلص من برودة الأطراف وتحسين الدورة الدموية ويتم التدليك بالزيوت أو كريمات المساج.

للتخلص من برودة الأطراف في الشتاء ننصح بتناول أطعمة هامة لتدفئة الجسم والوقاية من البرد فى فصل الشتاء والأطعمة المفيدة للقلب وذلك لتنشيط الدورة الدموية وتمكين الجسم من توزيع الحرارة على كافة الأطراف ومن أمثلة تلك الأطعمة التي تفيد القلب وتشعرنا بالدفء الأسماك الدهنية، والخضروات والفواكه والشوكولاته وتناول الشوفان.

كما ينصح بارتداء الجوارب والقفازات لتدفئة اليدين والقدمين، وللتخلص من برودة الأطراف يمكن وضعهم في ماء دافىء مع ضرورة الاحتفاظ بحرارة الماء بإضافة الماء الساخن كل عدة دقائق حتى لا تبرد المياه وتسبب الرطوبة للجسم كما يمكن إضافة الزنجبيل إلى حمام الماء لتعزيز الدورة الدموية.

ينصح بتناول المشروبات الساخنة للحفاظ على درجة حرارة الجسم والتخلص من برودة الأطراف مثل الزنجبيل ومشروب الهوت شوكليت، ويجب الاهتمام بتناول فيتامين ب12 حيث أن نقصانه يؤدى إلى الإحساس بالبرودة فى اليدين والقدمين والأنف والأذن.

يجب عدم الوقوف لفترة طويلة وارتداء الأحذية ذات الكعب العالي حيث أن تلك الأشياء تسبب برودة القدمين، ويجب عدم تناول مشروبات الكافيين لأنها تشعرنا ببرودة الجسم، كما يجب تناول كميات كبيرة من المياه للحفاظ على ترطيب الجلد ومنع جفافه حيث أن جفاف الجلد يسبب الشعور بالبرودة.

ينصح بوضع القدمين فى حمام ماء ساخن مضاف إليه الملح لأن الماء الساخن سوف يمد جسمك بالحرارة والدفء والملح سوف يمد جسمك بالماغنسيوم،الجدير بالذكر أن هناك بعض الحالات لبرودة الأطراف تلزم زيارة الطبيب خاصة إذا صاحبها بعض الأعراض التالية من تعب وإعياء ،أو خلل في وزن الجسم سواء بالزيادة أو النقصان، وعليك بزيارة الطبيب فورا في حالة الشعور ببرودة في الأطراف سواء القدمين أو اليدين وتكون هذه البرودة داخلية بمعنى أن تكون أطرافك ساخنة وتشعر بالبرد فقد يكون ذلك ناتج عن تلف بالأعصاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *