وصفات طبيعية لعلاج جفاف البشرة في الشتاء والتمتع ببشرة صافية ومشرقة

وصفات طبيعية لعلاج جفاف البشرة في الشتاء والتمتع ببشرة صافية ومشرقة

وصفات طبيعية لعلاج جفاف البشرة والتمتع ببشرة صافية ومشرقة دائماً، البشرة النضرة والمشرقة هو ما تسعي إليه كل النساء حتي تتمتع بكل معالم الجمال، ولكن تتعرض البشرة دائماً إلي الكثير من العوامل التي تتسبب في جفافها وإخفاء شكلها الطبيعي مثل أشعة الشمس المباشرة أو كثرة استخدام الماء الساخن في غسل الوجه أو سوء التغذية، مما يؤثر عليها سلبياً وتكون أكثر عرضة للجفاف.

أفضل الوصفات للتخلص من جفاف البشرة طبيعياً لبشرة أكثر نقاء

علاج جفاف البشرة يعد من أكثر الأمور التي تشغل العديد من الفتيات والسيدات، مما يجعلها تلجأ إلي استخدام  المنتجات الكيميائية التي تضر بالبشرة ولكن يجب الاعتماد علي المنتجات الطبيعية التي تمنحك بشرة صافية ومشرقة بدون أي كيماويات، ولهذا سوف أقدم لكم وصفات طبيعية لعلاج جفاف البشرة والتمتع ببشرة صافية ومشرقة دائماً.

وصفة زبدة الشيا لبشرة نضرة ومشرقة

تعتبر زبدة الشيا من أفضل الوصفات لعلاج جفاف البشرة وذلك لأنها تتميز بقدرة كبيرة علي ترطيب البشرة والوجه، كما تعمل علي إزالة آثار حب الشباب والبثور من الوجه مما تمنحك بشرة نقية وصافية.

مكونات وصفة علاج جفاف البشرة

  • ملعقة صغيرة من زبدة الشيا.
  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

كيفية استخدام الوصفة علي البشرة للتخلص من الجفاف

نقوم بمزج المكونات ثم توضع علي البشرة لمدة 10 دقائق لعلاج جفاف البشرة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، وسوف تلاحظين مدي نعومة وترطيب بشرتك ويفضل استخدامها قبل النوم للحصول علي بشرة نضرة وصافية.

وصفة الجلسرين وماء الورد لعلاج جفاف البشرة

يعد الجلسرين من أفضل المكونات العلاجية التي تعمل علي الترطيب بفاعلية كبيرة ويستخدم لعلاج جفاف البشرة، وذلك لأنه مرطب قوي للتخلص من مشاكل البشرة الجافة ويعتبر من أهم طرق العناية بالبشرة لتحصلي علي بشرة صافية وخالية من البثور والشوائب كما يزيد من فعاليته عند إضافته لماء الورد والمعروف بفوائده الكثيرة للبشرة من ترطيب وتفتيح رائع للوجه.

مكونات وصفة علاج جفاف البشرة لبشرة مشرقة ونقية

  • ملعقة صغيرة من الجلسرين.
  • بضع قطرات من ماء الورد.

كيفية استخدام الوصفة علي الوجه لبشرة خالية من الجفاف

نقوم بخلط المكونات ثم توضع علي الوجه لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر ويجفف جيداً بلطف ويستخدم قبل النوم مباشرة كغسول منظف ومعقم طبيعي لكل أنواع البشرة،ولعلاج جفاف البشرة وللتمتع ببشرة أكثر نضارة ونعومة.

وصفة الزبادي والبابايا لترطيب وتنعيم البشرة وعلاج جفافها

يعد الزبادي من أقوي المرطبات التي تمنح البشرة نعومة وترطيب لا مثيل له، حيث يحتوي علي البروتينات والفيتامينات الهامة لصحة ونضارة البشرة، أما البابايا تحتوي علي أحماض هامة تساعد في زيادة نسبة الترطيب في الوجه مما يقوم بحمايتها والحفاظ عليها من الجفاف.

مكونات وصفة علاج جفاف البشرة لبشرة أكثر نضارة وترطيب

  • ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • ملعقة صغيرة من البابايا.

كيفية استخدام الوصفة للحفاظ علي ترطيب الوجه وعدم جفافه

قومي بخلط المكونات جيداً ثم توضع علي الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويستخدم قبل النوم للحصول علي بشرة مشرقة ورطبة في الصباح، كما يمكن استخدام هذه الوصفة كمقشر طبيعي للوجه مرتين في الأسبوع لتنشيط الدورة الدموية في بشرة الوجه والحفاظ علي نعومتها.

نصائح هامة للعناية بالبشرة

  • عدم الإفراط في استخدام المكياج وهذا لمنح الراحة لجلد الوجه حتي يتنفس ويتجدد.
  • يجب عمل تقشير للبشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة حتي تتمتعي ببشرة مشرقة ومتوهجة.
  • استخدام زيوت مرطبة للبشرة للحفاظ عليها وحمايتها من الجفاف ومنحها الترطيب والنعومة.
  • تناول الكثير من الماء للحفاظ علي ترطيب البشرة والوجه حتي تحصلي علي بشرة متألقة وعناية تامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *