طولى شعرك لأخر ظهرك فأسرع وقت نصائح لمنع التساقط و إزالة التقصف وتساقط الشعر

طولى شعرك لأخر ظهرك فأسرع وقت نصائح لمنع التساقط و إزالة التقصف وتساقط الشعر

تلعب الجينات دور كبير في العناية بالشعر ومنع تساقط الشعر ولكنها ليست الوحيدة المسئولة عن نمو الشعر بشكل صحي فهناك العديد من العوامل التي لها دور كبير في منع تساقط الشعر وإزالة تقصفه وإعطاؤه منظر صحي مع العلم لا توجد وصفه سحريه و سريعه لنمو الشعر ولاكن هناك خطوات يمكن أن نتبعها للمساعده على نمو الشعر بشكل سريع و قوي.

 نصائح لنمو الشعر و تطويله

هناك العديد من الأشياء التي يجب علينا الالتزام بها حتي تصبح روتين يومي لحماية الشعر من التقصف والعناية بفروه الرأس للحصول على شعر صحي، فإذا كنا نريد أن تكون النتيجة رائعه علينا أن نقوم بمراجعه أنظمتنا الغذائية وأنواع الطعام الذي نتناوله هل هو يحتوى علي جميع العناصر التي يحتاجها الجسم ليمد الشعر بالفوائد اللازمة لنموه وتطويله ؟ سوف نخبرك بمجموعه من النصائح المهمة جدا ليس فقط للحصول علي شعر صحي بل أيضا سوف يكون لديك نظام غذائي جيد.

  • عدم اتباع نظام غذائي صارم

عندما نتبع نظام غذائي مقيد وصارم فبذلك نمنع الجسم من الاستفادة بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، كما تعتبر عامل مهم من عوامل الحصول على شعر صحي ينمو بطريقه سليمه، كما أن نمو الشعر له أولويه منخفضه مقارنه بوظائف الجسم الأخري ولذلك عندما يتعرض الجسم لنقص في الموارد الغذائية فالشعر أكثر من يتأثر .

  • التأكد من تناول البروتين بطريقه سليمه

عندما نتناول العناصر المهمة للجسم فذلك يؤثر علي الشعر أيضا بالإيجاب، لذلك علينا أن نتناول 50 جرام من البروتين يوميا .

  • الكافيين وأهميته للشعر

كما نعلم أن الكافيين يمد الجسم بالطاقة فقد أثبتت الدراسات انه يعزز نمو الشعر أيضا، لذلك علينا بالاهتمام بالمنتجات التي تحتوى على نسبه كبيره من الكافيين.

  • اكتشاف الزيوت المهمة للشعر

هناك العديد من الزيوت التي تساعد علي نمو الشعر مثل زيت الجوجوبا و زيت النعناع كما أن زيت الروزمارى من الزيوت التي تساعد بشكل كبير على نمو الشعر.

  • الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية

إذا كنا نسعى إلي العناية الشعر فعلينا تناول اطعمه مفيده للجسم مثل المكسرات و الأفوكادو والجمبري و المحار واللحوم والفول السوداني.

  • المكملات الغذائية للشعر

تعتبر الفيتامينات والمكملات الغذائية لها دور رئيسي في تزويد الجسم بالفوائد الضرورية التي تساعد علي نمو الشعر، لدينا سبعه أنواع من الفيتامينات الضرورية للتطويل الشعر وتكثيفه .

  1. البيوتين
  2. فيتامين سي
  3. فيتامين د
  4. فيتامين هـ
  5. الزنك
  6. حديد
  7. أوميغا 3 وأوميغا 6

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *