أسرار صبغ الشعر في البيت بلون اشقر ذهبي بدون حنة ولا أكسجين بمكون منزلي رهيب

أسرار صبغ الشعر في البيت بلون اشقر ذهبي بدون حنة ولا أكسجين بمكون منزلي رهيب

أسرار صبغ الشعر في البيت من الأمور التي يحرص الكثير من السيدات على القيام بها هي تغيير لون الشعر من حين لآخر، ونحن نعلم أن كثرة استخدام الصبغات الكيميائية يؤدي لتلف الشعر وتساقطه وزيادة تقصفه، وهذا يكون تأثير سلبي عليه ولن يظهر بشكل لائق بعد ذلك، فنحن هنا اليوم لنستعرض لكم مكونات طبيعية تعمل على تغيير لون الشعر دون أن يصاب بالتلف بل بالعكس يعمل على تقويته وكثافته.

أسرار صبغ الشعر في البيت باللون الذهبي

تعرفي معنا على مكونات طبيعية تأتي بنفس الغرض في تلوين الشعر بشكل أمن:

شاي البابونج

نقوم بنقع بعض أكياس شاي البابونج في كمية من الماء المغلي وتترك لمدة نصف ساعة، ومن ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو ومن ثم نقوم بتطبيق شاي البانونج ويترك عليه، مع تكرار الوصفة يومياً حتى أن تحصلين على اللون المرغوب به.

الليمون

نقوم بخلط كوب من عصير الليمون مع ربع كوب من الماء الدافئ وربع كوب من البلسم، ومن ثم توضع في زجاجة بخاخ ويرش المزيج على الشعر، ونجلس بالشمس لمدة لا تقل عن ساعتين، مع الحرص على تكرار الوصفة على الشعر مرة من كل أسبوع من أجل الحصول على شعر أشقر.

خل التفاح

نقوم بخلط كوب من خل التفاح مع نصف كوب من العسل، وملعقة من زيت جوز الهند، وتخلط كافة المكونات حتى أن تحصلين على قوام سلس، ونقوم بوضع المزيج على الشعر، ونقوم بلف الشعر بمنشفة ساخنة طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي ومن ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو مع الحرص على تكرار الوصفة مرة من كل أسبوع.

الحناء والكركم

نقوم بتحضير كوب من الحناء البلدي مع نصف كوب من الكركم  ونصف كوب من الماء، في وعاء علي النار قومي بوضع الماء حتي الغليان ثم قومي بأضافة الكركم علي الماء يترك الخليط حتي يبرد ويتم عجن الحناء بخليط الكركم حتي تحصلي علي عجينه لينة، قومي بتمشيط شعرك وضعي الحناء علي الشعر بالكامل لمدة لا تقل عن 5 ساعات، يغسل الشعر بالماء والشامبو وسوف تلاحظين لون مميز ورائع.

الكركم والقرنفل

وصفة تلوين الشعر باللون الاشقر الساحر في وعاء ضعي كمية من الكركم وكمية من الحناء علي حسب طول الشعر مع معلقتين كبار من القرنفل المطحون وزيت اللوز، يتم مزج الخليط بشكل جيد حتي تحصلي علي خليط مثل العجينة ويمكن ان تضعي القليل من الماء الدافيء للعجن، اتركي الخليط لمدة ساعة في مكان دافيء ثم ضعيه علي الشعر بالكامل ويلف الشغر ويغطي بكيس من البلاستيك لمدة ساعتين إلي اربعه ساعات علي الاقل، ويغسل الشعر بالماء الفاتر والقليل من الشامبو.

النسكافيه والكاكاو


لتحضير صبغة النسكافية والكاكاو لصبغ الشعر، في وعاء ضعي 5 معالق من الكاكاو و5 معالق من النسكافية، ضعي القليل من عصير الليمون ويعجن بالماء الدافيء حتي تحصلي علي عجينة لينة، ضعيها ساعة في مكان دافيء، قومي بتوزيع الخليط علي شعرك بالكامل وعلي اماكن الشيب اذا يوجد شيب بالشعر، اتركي الخليط علي شعرك المغطاه لمدة 3 ساعات ويغسل بالماء الفاتر والبلسم.

ملاحظات عند صبغ الشعر

  • بعد صبغ الشعر ينصح بعدم غسله بالشامبو لمدة يومين لثبات اللون في الشعر أكثر وقت.
  • أستخدام الزيوت الطبيعية وعمل حمام زيت للشعر لانه يساعد علي ترطيب وتنعيم الشعر.
  • عدم غسل الشعر بنوع شامبو يحتوي علي الكلوريد الصوديوم لانه يعمل علي التخلص من لون الصبغه.
  • التخفيف من تعرض الشعر للشمس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *