طريقة عمل المكرونة بالبشاميل 2021 بخطوات يسيرة على ربات البيوت

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل 2021 بخطوات يسيرة على ربات البيوت

ننشر طريقة عمل المكرونة بالبشاميل 2021 التي تعد من أشهر وأكثر المعجنات إستخداماً في العالم وخاصةً في المطبخ الإيطالي، كذلك من أكثر الوصفات التي يرغب في تحضيرها العديد من الأشخاص بالوطن العربي وحول العالم،  ويرجع ذلك لسهولة تحضيرها وتجهيزها، وتعتبر من الوجبات الأساسية التي تعتمد عليها ربات البيوت في المناسبات والعزومات، ويلجأ الكثير من الناس إلى شرائها من المطاعم نظراً لطعمها المميز ودقة عملها.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل 2021

تبحث الأمهات عن الطريقة والمكونات الصحيحة لعمل المكرونة بالبشاميل مع ضبط وتسوية البشاميل بالشكل الصحيح للحصول على طعم لذيذ ومميز يشبه الموجود بالمطاعم.

ومن خلال موقعنا نقدم لكم طريقة عمل المكرونة بالبشاميل سهلة وبسيطة  بالطريقة التقليدية للحصول على مذاق مميز احلي من المطاعم، ويمكنكم التعرف على مكونات المواد الداخلة في تحضر المكرونة بالبشاميل من خلال التالي:

  • مكونات اللحمة: معلقة كبيرة ذبدة+ بصل مفروم+ كيلو لحمة مفرومة+ ملح+ فلفل أسمر.
  • مكونات المكرونة: مكرونة+ ماء مغلي+ زيت+ ملح.
  • مكونات البشاميل: معلقة كبيرة ذبدة+ معلقة كبيرة دقيق+ كيلو لبن حليب+ جبن موزاريلا.

طريقة تجهيز مكونات المكرونة بالبشاميل

لتحضير المكرونة نقوم بسلق المكرونة في الماء المغلي ونضع عليه القليل من الزيت والملح ونتركه على النار لمدة 10 دقائق حتى النضوج.

ولتحضير البشاميل نقوم بخلط  الدقيق الأبيض بالذبدة أو السمن النباتي، ويتم تقليب الخليط جداً على النار حتى يتغير لونه إلى اللون الذهبي.

ثم نقوم بإضافة اللبن الحليب إلى البشاميل حتى يتم الامتزاج بشكل جيد، ثم نضيف الفلفل الأسمر والملح ونستمر في التقليب حتى يصبح القوام غليظ ومتماسك.

ولتحضير اللحمه نقوم بتقطيع البصل إلى قطع صغيره ثم يتم خلطها مع الذبدة أو السمن البلدي،  ثم نقوم بوضع الخليط في على نار متوسطة مع الاستمرار في التقليب حتى يأخذ البصل اللون الذهبي، ثم نضيف اللحمة إلى الخليط السابق مع وضع معلقة كبيرة من الصلصة ويتم التقليب بشكل جيد ثم نضع الفلفل الأسود والملح، ثم نقلب الخليط حتى يمتزج جيداً، نتركه على نار متوسطة حتى النضوج.

خطوات تحضير المكرونة بالبشاميل

  1. نقوم بخلط قليل من المكرونة مع القليل من البشاميل وإضافة مبشور من الجبن الموزاريلا ويتم التقليب بشكل جيد.
  2. نحضر وعاء مخصص للمكرونة ونضع مزيج المكرونة والبشاميل  وتوزيعه في الوعاء، ثم نضيف اللحمة أعلى المكرونة ويتم فردها جيداً.
  3. نضيف باقي مزيج المكرونة والبشاميل والجبن الموزاريلا.
  4. نضع المكرونة بالبشاميل في الفرن على درجه حرارة متوسطة لمدة نصف ساعة، ثم تقدم ساخنة.
طريقة عمل المكرونة بالبشاميل 2021
مكرونة بشاميل

بعد إتمام خطوات طريقة عمل المكرونة بالبشاميل 2021 الموضحة بالخطوات السابقة بشكل صحيح، سوف تحصلين على صنية مكرونه بالبشاميل بأفضل مذاق، ومن يرغب في التعرف على طريقة عمل الفطير المشلتت أو طريقة عمل الكشري المصري بخطوات يسيرة،  يمكنه ذلك من خلال موقع ثقفني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *