التعليم تعلن اجراءات ونتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442

التعليم تعلن اجراءات ونتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442

اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1442 بكافة المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية، يستعد لها حالياً كل الطلبة والطالبات في كافة الصفوف الدراسية، حيث سوف تبدأ اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1442 يوم الأحد المقبل الموافق 20 ديسمبر 2020 وتستمر حتى نهاية الشهر وفقاً للتقويم الزمني للعام الدراسي 1441/1442، على أن تبدأ إجازة نصف العام اعتباراً من يوم 31 ديسمبر 2020 ولمدة أسبوعين الموافق 16/5/1442 هجرية.

ونظراً لقرب بدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لعام 1442 هجرية، فقد حددت وزارة التعليم في المملكة إجراءات اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442، وأيضاً كيفية تصحيح تلك الاختبارات وإدخال الدرجات في نظام نور حتى يتم إعلان النتائج للطلاب عبر نظام نور بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442 مباشرة.

* آلية اختبارات ونتائج الفصل الدراسي الأول 1442:-

أعلنت وزارة التعليم عن آلية اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442 في مدارس التعليم العام والتي من المقرر أن تبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 20 ديسمبر 2020، كما حددت وزارة التعليم تعليمات تصحيح اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442 وطريقة إدخال الدرجات في نظام نور.

* تعليمات اختبارات ونتائج الصفين الأول والثاني الابتدائي والتربية الخاصة:-

يتم تقويم التحصيل الدراسي للصفين الأول والثاني الابتدائي تقويماً مستمراً يعتمد على مستويات الأداء والتي تشتمل على 3 مستويات للإتقان ومستوي واحد لعدم الإتقان في كافة المواد على أن يتم الانتهاء من تقييم الطلاب وتطبيق جميع أدوات التقييم المعتمدة من قبل الوزارة وإدخال نتائج ذلك التقييم للفترتين الأول والثانية بالفصل الدراسي الأول في نظام نور ثم مراجعة النتائج حتى يتم التأكد من المهارات التي لم يتم رصدها والمهارات غير المتقنة والتي تكون أقل من 75% من معايير تقويم الفترة.

بعد ذلك يتم اعتماد تقييم المهارات في الفصل الدراسي الأول في نظام نور وعلى جميع قائدي المدارس التأكد من أنه قد تم اعتماد المهارات في الفصل الدراسي الأول في نظام نور لكي يتم إظهار النتائج في حسابات أولياء الأمور على أن يتم متابعة ذلك من خلال لجان المتابعة في إدارة التقويم والقبول بعد أن يتم اعتماد نتائج التقييم، بعد ذلك يتم طباعة إشعار الفصل الدراسي الأول على أن يتم وضع النسخة الأصلية في ملف الطالب.

* تعليمات اختبارات ونتائج باقي الصفوف من الثالث الابتدائي وحتى السادس الابتدائي :-* تعليمات اختبارات ونتائج صفوف المرحلة المتوسطة :-

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *