خطوات إضافة الابن في حساب المواطن

خطوات إضافة الابن في حساب المواطن

رد حساب المواطن على سؤال أحد المواطنين عن كيفية إضافة ابنه كتابع له في البرنامج اليوم الخميس، قائلا : ” تستطيع أن تضيف تابعين لك من خلال حسابك من خلال تفاصيل الطلب ثم بيانات الأشخاص التابعين لك ثم إضافة تابعين وبعدها انقر على إضافة ثم احفظ ما حدثته من البيانات، جاء رد حساب المواطن على السعودي الذي أرسل سؤاله على الصفحة الخاصة بالحساب على تويتر.

ما هي ضوابط حساب المواطن

أصدر برنامج حساب المواطن بعض القواعد الجديدة التي تخص الأفراد المستقلين مما أدى إلى إيقاف استقبال البرنامج مستفيدين جدد كما تم تحديد حدًا أقصى للمستحقات، وقد تم إيقاف تسجيل أي مواطنين جدد للاستفادة من خدمة الدعم المقدم من حساب المواطن وكانت آخر دفعة تحصل على هذا الدعم هي دفعة 28 من مارس 2020 ميلاديًا.

كما ألزم برنامج حساب المواطن المستقلين من الأفراد أن يثبتوا استقلالية مسكنهم ومسكن جميع أفراد عائلته سواء بلغ الـ 18 سنة أو تخطاها على أن يتم إثبات ذلك من خلال تقديم عقد إيجار موحد من منصة إيجار أو صك ملكية للعقار أو الشقة التي يسكن فيها ومستند يثبت من إحدى الجامعات أو المعاهد أو الكليات العسكرية وأصبح شرط إثبات استقلالية المسكن شرطًا هامًا حتى يستطيع المستفيد أن يستمر في الحصول على المنحة التي يقدمها البرنامج، كما منح البرنامج مهلة إلى العاشر من شهر يونيو الفائت لكي يعدل المستقلين أو يضيفوا المستندات التي تضمن لهم الاستمرار في الحصول على المساعدة المالية المقدمة من البرنامج.

ويعد تحديد أقصى حد للاستحقاقات وحساب الاستحقاق الفعلي للأشخاص ضمن التعديلات الجديدة التي أدخلها البرنامج على خدمته المقدمة كما سيتم تحديد المستحقات الفعلية لهؤلاء الأشخاص بقدر متغير لكنه لا يتجاوز مخصص الدعم في الدفعة 28 من شهر مارس 2020.

ما هي شروط الأهلية في حساب المواطن

ضرورة الحصول على الجنسية السعودية أو الأسر التي تحمل كروتًا للتنقل.

  • ألا يسافر بعيدًا عن المملكة أكثر من ثلاثة أشهر وذلك قبل تقديم طلب الاستفادة من خدمات برنامج حساب المواطن بعام على الأقل.
  • ألا يكون المستفيد من المقيمين في إحدى دور الإيواء الرسمية وألا يكون محبوسًا في أحد سجوم المملكة.
  • ألا تختلف بياناته عن البيانات التي قدمها من قبل في إحدى المؤسسات التي لها صلة بالدعم المنصرف من برنامج حساب المواطن.
  • يذكر أن القواعد التي يتم على أساسها استحقاق الدعم المقدم من حساب المواطن هو إجمالي ما تتقاضاه الأسرة إضافة إلى عدد أفرادها وأعمار التابعين سواء كانوا يبلغون من العمر 18 عامًا أو لم يصلوا إلي هذا السن بعد.

ما هي إجراءات إضافة تابعين للمستفيد من حساب المواطن

  1. يذهب المستفيد إلى المنصة الرسمية لحساب المواطن؛ يجب أن يكون المستفيد هو المسئول عن الأسرة.
  2. يذهب إلى تفاصيل الطلب.
  3. يختار بيانات التابعين.
  4. ينقر على إضافة تابع.
  5. يعبئ بيانات التابع الراغب في إضافته.
  6. ينقر على إضافة ثم حفظ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *