أسباب تساقط الشعر للسيدات و طرق طبيعيه لعلاج

أسباب تساقط الشعر للسيدات و طرق طبيعيه لعلاج

أسباب تساقط الشعر للسيدات و طرق طبيعيه لعلاجه، هناك عده أسباب لتساقط الشعر عند السيدات حيث يوجد مجموعه كبيره من العوامل التي تتسبب في تساقط الشعر بشكل مستمر ،ويعتبر الشعر من اكثر الصفات الجمالية لكل سيده ،ومن هذا المنطلق سوف نتعرف على أسباب تساقط الشعر عند السيدات ،ومجموعه من العلاجات البسيطة وسهلة.

أسباب تساقط الشعر للسيدات

من الطبيعي أن يفقد الشخص من 50 إلى 100 شعره يوميا ولا يلاحظ هذا لان ينمو الشعر الجديد في نفس الوقت . وعندما لا يحل شعر جديد محل الشعر المتساقط يحدث في تلك الحالات الصلع ،كما يرتبط تساقط الشعر ببعض الأسباب التي سوف نعرضها :

  • الوراثة: السبب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر هي الوراثة وتعرف هذه الحالة بالثعلبة الأندروجينية .والصلع الذكوري والصلع الأنثوي ،ولا يحدث هذا التساقط فجاه ولكنه يحدث تدريجيا وبأنماط يمكن التنبؤ بها مثل خفه الشعر انحسار خط الشعر وبقع الصلع لدى الرجال .
  • التغيرات الهرمونية والحالات الطبية : التغيرات الهرمونية التي تحدث نتيجة الحمل والولادة ومشاكل الغده الدرقية سبب من أسباب تساقط الشعر للسيدات .
  • العلاج الإشعاعي للراس : لا ينمو الشعر كما كان من قبل.
  • الإزهاق : من الممكن أن يتساقط الشعر نتيجة صدمه عاطفيه أو جسديه .
  • تسريحات الشعر: من الممكن أن يتسبب تصفيف الشعر المفرط في تساقطه وأيضا تسريحات الشعر التي تسحبه بقوه .

الأدوية والمكملات: يتساقط الشعر أيضا نتيجة الأثآر الجانبية لبعض الأدوية مثل بعض الأدوية المستخدمة في علاج الالتهابات وارتفاع ضغط الدم والسرطان ومشاكل القلب والنقرس والاكتئاب.

علاج تساقط الشعر

هناك بعض العلاجات التي تعمل علي صحة وكثافه الشعر ، وافضل طريقه للبدء بمنع تساقط الشعر هو القيام بتقليل اي ضرر يلحق به، ويمكن البدء فيه اتباع علاجات طبية أو علاجات طبيعية .

 العلاجات الطبية

لابد من معرفه أسباب تساقط الشعر لمعرفه كيفيه علاجه،  يمكن استخدام غسول الشعر الذي يحتوي علي المينوكسيديل وذلك لعلاج الصلع النسائي . حيث من الممكن بعد استخدامه يتحسن الشعر وتظهر نتائج إيجابية ولا بد من استشاره طبيب الأمراض الجلدية قبل البدء في أي علاج .وفيما يأتي بعض هذه العلاجات الطبيعية:

  • زيت الافوكادو: يوجد في زيت الافوكادو بعض المعادن التي تساعد على سد فروه الرأس ومنع تكاثرها وهو مرطب للفروه ممتاز.
  • زيت جوز الهند : يعمل زيت الجوز الهند على منع تقصف الشعر ويجعله أطول واسمك ويحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *