دعاء الشفاء من كل مرض مكتوب

دعاء الشفاء من كل مرض مكتوب

دعاء الشفاء من كل مرض، إن أفضل العبادات هي عبادة الدعاء، بها يتقرب الإنسان إلى ربه ويلجأ إليه إيمانًا منه أن الله وحده هو القادر على تحقيق ما يتمنى، فكما قال الله تعالى في القرآن الكريم فيما معناه أن أقرب وقت يكون فيه وهو يدعو ربه والدعاء أمر مستحب في جميع الأوقات خاصةً وقت آخر الليل، و من حاجة معينة له يتمناه، وفي هذا المقال سوف نتعرف على دعاء الشفاء من الأمراض.

دعاء معجزة للشفاء

الدعاء إلى الله في كل محنة هو أمر مستحب ويجب على كل شخص يدعو ربه في أي وقت، خاصةً في أوقات المحن مثل وقت المرض، لذلك هناك بعض الأدعية من الكتاب والسنة للدعاء إلى الله لكي يشفي المرضى جميعهم، ومنها ما يلي:

دعاء الشفاء

  • يدعو الإنسان ربه بصفته أنه رب الناس وأنه هو الشافي ولا يوجد شفاء إلى من عنده، شفاء الله لا يغادر سقم، ويدعو الإنسان ربه أن يذهب كل بأس، ولا يوجد كاشف لهذا البأس إلا من عند الله سبحانه وتعالى.
  • يدعو الإنسان ربه من عظيم لطفه وعظيم كرمه وستره الجميل أن يشفي هذا المريض ويمده بالصحة والعافية، وأنه لا يوجد ملجأ من الله إلا إليه وأنه على كل شئ قدير.
  • يدعو الإنسان ربه أن يذهب بهذا البأس وهذا المرض فهو الشافي الذي لا يوجد شفاء إلا شفاؤه.

 

دعاء الشفاء من كل داء

يمرض الإنسان ويشكو من جميع الأمراض ويتجه إلى العديد من الأطباء ويبحث عن الأدوية والعلاج هنا وهناك، ولكن كل الأمر بيد الله عز وجل، فقط يتجه الإنسان إلى ربه لكي يحقق العلاج ونتيجته ويشفي كل مريض ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • يدعو الإنسان إلى ربه بأنه لا يوجد ملجأ ولا منجا من الله إلا إليه، فالله على كل شئ قدير.
  • يدعو الإنسان إلى الله أنه قد مسه ضر وأن الله قادر على كل شئ.
  • يدعو الإنسان لأخوه المسلم أنه يلبسه الله ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلاً، فالله هو أرحم الراحمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *