التحديثات الجديدة بخصوص تسجيل حساب المواطن

التحديثات الجديدة بخصوص تسجيل حساب المواطن

ذكر برنامج حساب المواطن من جديد المواطنين بأمر وقف التسجيل كما جاء في التعديلات الجديدة التي أقرها البرنامج كأسس للحصول على المنحة الشهرية التي يقدمها البرنامج للمواطنين السعوديين لإعانتهم على تكاليف الحياة.يذكر أن التسجيل في البرنامج كان مفتوحًا من انطلاق حساب المواطن في نهاية عام 2017 وتحديدًا في شهر ديسمبر إلى الدفعة الأخيرة التي صرفت الدعم في 28 مارس 2020.

وقد أفاد البرنامج أن الدعم تم صرفه للمستحقين بالفعل له بعد أن درست أهليتهم فيما عدا إضافة التابعين لرب الأسرة المستفيد من البرنامج في الوقت الحالي.كان هذا جواب حساب المواطن على أحد المواطنين الذي سأل عن التسجيل في البرنامج في الفترة القادمة.

ضوابط حساب المواطن

أضاف برنامج المواطن عدة أسس جديدة بشأن الأشخاص الذين لهم ذاتية خاصة بخلاف عدم السماح للمزيد من المواطنين التسجيل في البرنامج وذلك بعد صرف المنحة في شهر مارس من العام الحالي.

كما شددت التعديلات التي وضعها برنامج حساب المواطن على أن يقدم الذين لديهم استقلالية في حياتهم أن يثبتوا ذلك من خلال تقديم عقد إيجار موحد من منصة إيجار أو عقد ملكية السكن أو مشهد إثبات سكن جامعي أو معهد أو كلية عسكرية وأصبح هذا أحد الشروط الأساسية حتى يتسنى لهم صرف الدعم بشكل مستمر قد منحهم فرصة إلى يوم 10 من شهر يونيو الفائت لتعديل وإضافة الورق اللازم لصرف الدعم بشكل مستمر.

وقد احتوت الأسس الجديدة التي وضعها برنامج حساب المواطن هي عدم السماح للمواطنين بصرف مبلغ أكثر من الحد الأقصى الذي تم تحديده وأن يحسب الاستحقاق الحقيقي للمتقدمين بشكل متغير ولكن لا يجب أن يزيد عن مقدار الدعم الذي صرفته الدفعة الأخيرة في 28 مارس 2020.

ما هي شروط الأهلية في حساب المواطن

على المواطن الذي يتقدم للحصول على المنحة المقدمة من برنامج حساب المواطن أن ينطبق عليه بعض الشروط والتي تكمن في أن يكون من المواطنين السعوديين سواء كان من أبوين سعوديين أو أن يكون أحدهما فقط سعوديًا والآخر من دولة أخرى مع ضرورة أن يكون بحوزتهم بطاقات للتنقل.

شدد برنامج حساب الموطن خلال وضع شروط الحصول على الدعم الذي يقدمه على عدم السفر خارج الأراضي السعودية إلا ثلاثة أشهر فقط وذلك لمدة تعود إلى سنة تسبق وقت تقديمه لطلب الحصول على الدعم.

لا يقدم دعم برنامج حساب المواطن للمقيمين داخل دور الإيواء الرسمية ولا المسجونين.

لن يتم صرف الدعم الذي يقدمه برنامج حساب المواطن إذا لم تكن المعلومات المقدمة للبرنامج متماثلة مع التي قدمها لإحدى المؤسسات أو الهيئات الحكومية التي تتصل بهذه المنح المقدمة، وقد أكد البرنامج أن قواعد الاستحقاق للدعم تحدد بحسب إجمالي دخل الأسرة وعلى عدد الأفراد الموجودين فيها وعلى أعمار أفراد الأسرة إذا كانوا أقل أو أكبر من 18 سنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *