نظام نور ولي الأمر لتسجيل الطلبة المستجدين ورياض الأطفال 1444والاستعلام عن النتيجة

نظام نور ولي الأمر لتسجيل الطلبة المستجدين ورياض الأطفال 1444والاستعلام عن النتيجة

نظام نور للاستعلام عن نتيجة الطلاب للعام الدراسي 1443 برقم الهوية من الإدارة التربوية التابعة لوزارة التعليم السعودية بحيث يمكنكم من خلال رابط الخدمة متابعة نتائج الطلاب بناءً عن المدارس المقيدين بها بحيث أن النتائج تظهر تباعا في هذه المدارس، كما أنه يمكن لولي الأمر تسجيل حساب جديد من خلال هذه الخدمة، كما أن تسجيل ولي الأمر في نظام نور يمكنه من تسجيل الأبناء سواء بنات أو أولاد في الصف الأول الابتدائي أو رياض الأطفال إلكترونياً بنفس أسم المستخدم وكلمة السر المستخدمين للدخول إلى النظام في الأعوام السابقة.

نظام نور ولي الأمر لتسجيل رياض الأطفال 1444 هجرياً:

أعلن اليوم نظام نور منذ ساعات قليلة عن فتح باب التسجيل في مرحلة رياض الأطفال 1444 لولي الأمر، كما أوضح أن الأولوية القبول لمن يقوم بالتسجيل أولاً، مع الحرص على التأكد من بيانات الطفل وإدخالها بطريقة صحيحة، حيث أن عملية تسجيل الطفل تكون مسؤولية ولي الأمر بالدرجة الأولى.

موعد بدء التسجيل في الصف الأول للطلبة المستجدين وشروط التسجيل:

صرح المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص؛ أن بدء مرحلة تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول للعام الدراسي المقبل 1443 هجرية، سوف يبدأ مع بداية الأسبوع القادم، وذلك حسب الخطط الزمنية بموجب التنظيم الوزاري.

وأوضح أن القبول في المدارس سوف يكون لمن أتموا الست سنوات أو أقل من ذلك بتسعين يوماً فقط وذلك عند موعد بدء التسجيل في العام الدراسي الجديد. كما أوضح أن من عمره يقل عن الست سنوات بحد أقصى 180 يوماً، فيمكنه الالتحاق بالعام الدراسي الجديد بشرط أن يكون حاصل على شهادة من أحد الروضات المعتمدة في المملكة العربية السعودية لمدة فصلين دراسيين كاملين، بالإضافة إلى استمارة إنمائية تثبت إتقان الطالب للمهارات الإنمائية.

كما بين أن المدارس تعتمد الروضات خارج المملكة أيضاً ولكن بشرط أن تعتمد نظام المهارات الإنمائية لكل طالب. وأوضح أن ضوابط التسجيل ومواعيده تنطبق على السعوديين وغير السعوديين في جمع المدارس والمعاهد التابعة لوزارة التربية والتعليم السعودية، أي جميع مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية وغيرها من المدارس والمعاهد الخاصة والعالمية والمدارس الأجنبية ومدارس تحفيظ القرآن.

طريقة التسجيل في الفصل الدراسي 1443 لطلبة الصف الأول من خلال نظام نور:

وأكد الباحص أن التسجيل سوف يكون من خلال حساب ولي الأمر في نظام نور. وذلك للطلاب السعوديين الذين لهم سجل مدني والطلبة غير السعوديين من حاملي الإقامة النظامية والطلاب من أم سعودية وأب غير سعودي.

كيفية تسجيل ولي الأمر في نظام نور لأول مرة:

تسجيل حساب في نظام نور لأول مرة

لكي يمكنك متابعة النتائج الدراسية الخاصة بأولادك بنفسك ومعرفة ثمار مجهودهم طوال العام الدراسي، فكل ما عليك فعله هو القيام ببعض الخطوات البسيطة التالية والتي من خلالها يتم تسجيل عضويتك في النظام  الذي يمكنك بعد ذلك من متابعة النتائج وانت في منزلك من خلال رابط نظام نور وتسجيل الدخول به بعد الحصول على عضوية به أولا والذي سوف نذكره لاحقا وبرقم الهوية فقط.

  • أولاً الذهاب إلى رابط تسجيل ولي الأمر
  • ثانياً تقوم بملء البيانات المطلوبة وتتأكد من صحتها كما في الصورة السابقة.
  • ثالثاً ثم الضغط على كلمة التالي.
  • رابعاً كتابة البيانات الأخرى المطلوبة مع مراعاة أن الخانة التي بها هذا الرمز * تعني أن هذا الحقل إجباري ويجب ملئ بياناته.
  • خامساً يتم تحديد اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك وهذا هو المطلوب لتسجيل الدخول إلى النظام .

كيفية تسجيل الدخول إلى النظام برقم الهوية:

طريقة تسجيل الدخول إلى نظام نور

يتم تسجيل الدخول من خلال رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق عبر الرابط الرسمي لنظام نور كما في الصورة السابقة.

  • الدخول إلى الرابط الخاص بنظام نور
  • ملء البيانات المطلوبة وهي
    اسم المستخدم
    كلمة السر
    رقم التحقق الذي يظهر أمامك باللون الأحمر وهو عبارة عن أربعة أرقام
  • ثم الضغط على كلمة تسجيل الدخول.
    وبذلك يمكنك متابعة كافة الأخبار التعليمية التي يتضمنها النظام ومن بينها نتيجة الطلاب للعام الدراسي 1442.

والجدير بالذكر أيضاً أن وزارة التربية والتعليم بالمملكة قد أعتمدت عملية صرف الإعانات والمكافآت الطلابية من خلال نظام نور المطور، وذلك حرصاً منها لصرف هذه المستحقات في مواعيدها المقررة بكل سهولة ويسر، كما أن جميع الإدارات التعليمية قد قامت بتسجيل أسماء المستحقين والمستفيدين من هذه المعونات والمكافآت في نظام نور المطور.

ومن المعلوم أيضاً أن الحكومة السعودية تلجأ إلى وضع هذه الخدمات الإلكترونية كنوع من أنواع استخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في مواجهة وتنفيذ الإجراءات الاحترافية التي تقوم بها البلاد لمواجهة خطر انتشار كورونا، فقد تم من قبل إطلاق منصة مدرستي الإلكترونية للتعليم عن بعد للطلبة، وتقديم الاختبارات أيضا من خلال هذه المنصة، وفي هذا الإطار تكمل الحكومة مواجهة التحديات بإطلاق نظام نور للطلبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *