رقم البريد السعودي الموحد وطرق التواصل مع مؤسسة البريد 1442

رقم البريد السعودي الموحد وطرق التواصل مع مؤسسة البريد 1442

رقم البريد السعودي الموحد المجاني 1442، هو عبارة عن رقم موحد مجاني قامت مؤسسة البريد السعودي بالمملكة العربية السعودية بتوفيره لكافة المواطنين، وذلك بهدف التَمكن من استقبال كافة الاستفسارات والاستعلامات والرد على الشكاوى والمقترحات التي يقدمها عملاء البريد في المملكة العربية السعودية، كما تساعد على توفير العديد من الخدمات الإلكترونية الهامة كخدمات إرسال واستقبال الطرود البريدية، بالإضافة إلى العديد من خدمات العنوان الوطني، لذلك سنعرض في حيثيات هذا الموضوع رقم هاتف البريد السعودي والخدمات التي تقدمها الهيئة البريدية، كما سنتناول طرق التواصل مع البريد بسهولة.

مؤسسة البريد السعودية

قبل التطرق إلى معرفة رقم البريد السعودي الموحد سوف نتعرف على هيئة البريد السعودي، فهي تعتبر واحدة من أهم وأكبر المؤسسات الحكومية بالمملكة العربية السعودية، حيث تأسست المؤسسة في عام 1926م، أي أنه قد تم تأسيسها منذ البدء في تأسيس المملكة العربية السعودية على يد “الملك عبد العزیز بن عبد الرحمن آل سعود“، حيث شهدت المؤسسة مراحل مختلفة على مر الزمان فقد تطورت بتطور المملكة إلى أن وصلت إلى هذا التطور الملحوظ في خدمات البريد.

كما حققت المؤسسة العديد من الإنجازات الإستراتيجية الهامة في مجال البريد، حيث قامت ببناء وإنشاء بنية تحتية متكاملة تساعدها في تقديم العديد من الخدمات البريدية الهامة التي يحتاج إليها العديد من المواطنين السعودين وذلك من خلال العمل على استخدام أبرز وأفضل التقنيات الإلكترونية الهامة.

وعلاوة على ما سبق فقد قامت بتوظيف حوالي 11,000 مواطن ذو كفأة عالية في مجال الخدمات البريدية، مما كان له الفضل الأكبر في تقديمها للعديد من الخدمات الإلكتروني الجديدة مثل (منصة (مكاني) التي تقوم ببيع تذاكر المباريات الرياضية التي تقام بالمملكة –  خدمة (جامعي) – خدمة (مريح)، إلى جانب تقديمها للعديد من الخدمات البريدية الهامة مثل خدمة إرسال واستقبال الطرود البريدية وخدمة البريد العاجل وغيرها من الخدمات الهامة الأخرى.

كما تمتلك المؤسسة البريدية بالمملكة العربية السعودية حوالي 6,000 نقطة بريدية موزعة بالتساوي في جميع أنحاء المملكة، كما بلغ عدد عملائها حوالي 11.5 مليون مواطن.

خدمات مؤسسة البريد السعودية

تقوم مؤسسة البريد السعودية بالعمل على قدم وساق بهدف تقديم أكبر قدر ممكن من والمميزات والخدمات البريدية الهامة مثل رقم البريد السعودي الموحد وغيرها من الخدمات الأخري، حيث تؤدي هذه الخدمات بدورها في توفير اكبر قدر من الراحة والرفاهية لكافة المواطنين، وفيما يلي أهم الخدمات البريدية المقدمة من مؤسسة البريد السعودية.

  • خدمة تسجيل العنوان الوطني حيث بإمكان أي مواطن أن يقوم بتسجيل عنوان منزله رسمياً بسهولة ويسر وبدون أي عقبات.
  • خدمة تسجيل صندوق بريدي حيث أصبح متاحاً لأي مواطن أن يقوم بتسجيل صندوق بريدي  بسهولة.
  • إمكانية دفع رسوم الاشتراك في صندوق البريد بسهولة، وذلك من خلال استخدام الحساب البنكي أو عن طريق خدمة سداد.
  • منصة مكاني” وهي عبارة عن خدمة إلكترونية تمكن كافة المواطنين والمقيمين من حجز أو شراء التذاكر الخاصة بالمناسبات والمباريات الرياضية والترفيهية إلكترونياً من المنزل.
  • خدمة ناقل” التي تعتبر من أهم الخدمات البريدية التي قدمتها مؤسسة البريد بالتعاون مع شركة هلا العربية لضمان تقديم أفضل خدمة شحن ونقل ممكنة للمواطنين.
  • خدمة الأضاحي” وهي عبارة عن خدمة يتم توفيرها للحجاج والمعتمرين بالمملكة العربية السعودية، حيث يمكنهم دفع قيمة الأضاحي والصدقات تبعاً للاتفاقية والعقود المبرمة بين كلٍ من البريد السعودي والبنك الإسلامي للتنمية، ومن ثم يتم توزيعها على الأفراد المستحقين بالتساوي.
  • إمكانية تحويل الأموال نقدياً إلى إي مكان في كافة أنحاء العالم من خلال شركات وبنوك سعودية موثوقة مثل مصرف الإنماء.
  • “خدمة مريح” وهي عبارة عن خدمة بريدية تم إنشائها بهدف تخفيف العبء على كافة المواطنين، فأصبح بإمكانهم تخليص كافة الأوراق والإجراءات في مدن أخري بعيدة عن طريق البريد السعودي.

رقم البريد السعودي الموحد 1442

دائماً ما تسعي مؤسسة البريد السعودي بالتعاون مع المملكة العربية السعودية بهدف توفير أكبر قدر من الراحة والرفاهية لكافة المواطنين السعوديين المقيمين في داخل أو خارج البلاد، لذلك قامت المؤسسة بتوفير رقم البريد السعودي الموحد “19992”، حيث يسهل هذا الرقم عملية التواصل بين العميل وخدمة عملاء البريد، بالإضافة إلى أنه يسهل على المواطنين عملية تقديم الشكاوى والمقترحات والوصول إلى أفضل حل للمشاكل التي قد تواجه المواطنين.

رقم البريد السعودي

طرق التواصل مع البريد السعودي

قامت مؤسسة البريد السعودي بتوفير العديد من طرق التواصل التي يمكن لأي عميل استخدامها، إلى جانب رقم البريد السعودي المجاني، حيث تتمثل هذه الطرق في النقاط التالية:

  • يمكن للمواطنين التواصل مع مؤسسة البريد إلكترونياً من خلال التسجيل في خدمة بريدي أونلاين، حيث يقوم العميل بتسجيل الدخول من خلال حساب النفاذ الوطني ومن ثم التواصل مع خدمة العملاء للحصول على كافة الاستفسارات.
  • كما يمكن للمواطنين التواصل عن طريق إرسال رسالة نصية إلى خدمة عملاء البريد عبر البريد الإلكتروني الخاص بالبريد السعودي، ألا وهو: [email protected]
  • أو عن طريق القيام بتعبئة نموذج تواصل معنا المتاح على الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة البريد السعودي.
  • بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع خدمة عملاء مؤسسة البريد السعودي عبر حسابهم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، ألا وهو: @SaudiPost_Care.

كيف اعرف رقم صندوق البريد الخاص بي

قامت مؤسسة البريد السعودي مؤخراً بوضع رقم خاص بكل صندوق بريدي موجود في داخل المملكة العربية السعودية، حيث يكون هذا الرقم مختلف من صندوق بريدي إلى آخر فلا يمكن لصندوقين بريديين أن يحملوا نفس الرقم، وتسهيلاً على المواطنين فقد قامت مؤسسة البريد السعودي بوضع طريقة إلكترونية بسيطة يتمكن المواطنين من خلال التعرف على الرقم الخاص بصندوق البريد التابع إليه، تتمثل خطوات هذه الطريقة في النقاط التالية:

  • أولاً يقوم المواطن بالدخول إلى موقع خرائط العنوان الوطني للبريد عبر شبكات الإنترنت.
  • بعد ذلك يقوم باختيار خريطة المملكة العربية السعودية.
  • ثم يقوم بتحديد العنوان الوطني الخاص به بشكل دقيق.
  • ومن ثم يقوم بالضغط على زر “بحث”.
  • بعد الانتهاء من تحميل الصفحة، سيقوم الموقع تلقائيًا بعرض رقم الصندوق البريدي  الخاص بالعنوان الوطني الذي قد تم إدخاله سابقاً.

طريقة التسجيل في البريد السعودي

كثيراً ما يبحث مواطني المملكة العربية السعودية عن طريقة إلكترونية سهلة تمكنهم من الحصول على حساب خاص في البريد السعودي، لذلك سنقوم بعرض خطوات التسجيل فيما يلي:

  • أولاً يقوم المواطن بزيارة الموقع الرسمي للبريد السعودي.
  • بعد ذلك يقوم بالضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” الظاهرة في أعلى يسار الصفحة.
  • ثم يقوم بعد ذلك بالنقر على أيقونة “إنشاء حساب جديد“.
  • بعد ذلك سيتم الانتقال إلى صفحة إدخال البيانات والتي تتمثل في (الاسم – رقم الجوال – البريد الإلكتروني – رقم الهوية الوطنية – تاريخ الميلاد – رقم الإقامة – تاريخ صلاحية الإقامة).
  • ثم قم بالنقر على زر ” متابعة“.
  • سيقوم النظام تلقائيًا بإرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف الجوال بها رمز التحقق، يقوم بتسجيله بدقة ثم يضغط على زر متابعة”.
  • بعد ذلك سيتم الانتقال إلى صفحة تسجيل كلمة المرور، يقوم بكتابة (الاسم – الرقم السري – تأكيد الرقم السري).
  • وأخيراً يقوم بالنقر على زر “متابعة”.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة بنجاح ستيتم الانتقال إلى تبويب آخر به رسالة تفيد بنجاح عملية التسجيل.

وفي الختام نكون قد انتهينا من سرد كافة المعلومات الهامة التي تدور حول مؤسسة البريد السعودي وكافة الخدمات الهامة التي تقدمها، كما قمنا بتوضيح رقم البريد السعودي الموحد، بالإضافة إلى ذلك قمنا بعرض كافة الطرق الخاصة بعملية التواصل مع خدمة عملاء البريد بالمملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *