نظام فارس الجديد 1442 هـ وكيفية التسجيل فيه بالخطوات والتفاصيل

نظام فارس الجديد 1442 هـ وكيفية التسجيل فيه بالخطوات والتفاصيل

نظام فارس الجديد 1442 هـ ؛ هو أحد الخطوات التي قامت بها المملكة العربية السعودية لتحقيق رؤية السعودية 2030، لأنه يَحتوي على قاعدة بيانات كل المُعلمين والمُعلمات ومن يَعمل بوزارة التعليم، حتى يَتم القيام بكافة الأمور الوظيفية الخاصة بهم من خلاله، فالآن يُمكن أيً كان المُستخدم (مُعلمًا، إداري، عامل، مٌستخدم)، يَستطيع طلب إذن، أو الحصول على إجازة أو التَعديل عليها، كشوف الرواتب، تَقديم طلبات التقاعد، الكشف عن العلاوة، دورات تدريبية، عبر نظام فارس بالخدمة الذاتية، وبَهذا يَكون سهل على العاملين بالتَعليم أمورًا كثيرًا أهمها الوقت والجهد، والنظام الذي كان يَفقده أغلب الإدارات التعليمية، ولقد تَم التنويه أنه يَجب على كل العاملين بوزارة التعليم أنه يَجب عليهم التسجيل للاستفادة من كل الخدمات المقدمة به.

نظام فارس الجديد 1442 هـ

تَم إتاحة رابط بالتعاون مع وزارة التَربية والتَعليم السعودية، والخدمات الذاتية يُساعد العاملين بالوزارة التسجيل في نظام فارس الجديد 1442 هـ، ولقد تَم الإعلان عن رابط جديد بَدلًا من الذي تَم إلغاؤه ليُصبح الرابط الرسمي  لـ إدارة التعليم السعودي  وللتسجيل يُرجى إتباع هذه الخطوات الآتية:-

  • في بداية الصفحة سَيَتطلب إدخال رقم السجل المدني.
  •  ثم إدخال رقم الحساب البنكي.
  • إدخال رقم الهاتف والبريد الالكتروني الذي سَيُساعد الوزارة في التواصل به.
  •  يَجب ملء كل الحقول الفارغة والتي تشمل على بيانات المستخدم.
  •  ثم الضغط بالموافقة، والانتظام لحظات حتى يَتم اعتماد التسجيل وإرسال رسالة التَفعيل.
  •   يُرجى إدخال رسالة التَفعيل للتحقق وانتهاء التَسجيل.

ما هي الخدمة الذاتية في نظام فارس؟

الخدمة الذاتية هي أحد الخدمات القوية التي يُوفرها نظام فارس يُمكن استخدامها أيً من المُسجلين بالنظام، فيُمكن الآن القيام بكل الخدمات التي يَحتاجون لها دون الانتظار لأخذ الأذن من المدير، أو الأشخاص أصحاب صلاحية الموافقة.

وبَهذا يَتمكنوا من الانتهاء من كافة الطلبات الخاصة بهم بشكل آلي دون الحاجة للرجوع للإدارة، حتى أنه يُمكن للموظف أن يُتابع مع ما يحدث لطلبه حتى الموافقة عليه، و للدخول على الخدمة الذاتية يُرجى الضغط على هذا الرابط الرسمي لها.

أما في حالة التَسجيل لأول مرة في الخدمة الذاتية يَجب الدخول على هذا رابط وزارة التعليم.

الخدمات المُتاحة في نظام فارس

يُوفر نظام فارس الجديد 1442 هـ مَجموعة من الخدمات، تَم تقسيمها إلى خدمات مُتاحة للمدير، والموظف، وكلا منهما يُوجد بهما أقسام فرعية هي (الطلبات والاستعلامات).

أولًا الخدمات المُتاحة للمدير، وتشمل على:-

1.   الطلبات (رفع مُباشر لموظف بسبب إجازة، طلب بدل لموظف، إبلاغ عن غياب موظف).

2.   الاستعلامات (الاستعلام عن الموظفين أو عن طلباتهم).

ثانيًا: الخدمات المُتاحة للموظف، وتشمل على:-

أولًا: الطلبات مثل طلب

(إجازة، إبلاغ مباشرة بَعد إجازة، البدلات، قطع إجازة، تمديد إجازة، تَعديل مدة إجازة، إلغاء إجازة، تعديل بداية إجازة، تقاعد).

ثانيًا: الاستعلامات مثل الاستعلام عن

(كشف الرواتب، البيانات الأساسية للموظف، بيان السجل التاريخي للموظف، بيان خارج الدوام، بيان الانتدابات، الطلبات المُعلقة).

خطوات الاستعلام عن تعريف الراتب في نظام فارس

الآن يُمكن للموظف المُسجل بياناته عبر نظام فارس الجديد 1442 هـ ، مَعرفة كل شيء عبر النظام بكل سهولة، عبر الدخول على الخدمة الذاتية ثم إتباع هذه الخطوات الآتية:-

  •  اختيار أيقونة الرواتب والبدلات.
  •  ثم الضغط على خيار تَعريف الراتب.
  •   يَجب فيها تحديد نَوع التَعريف، ثم الجهة المرسل إليها.
  •  ثم القيام بَتحديد اسم الجهة، واللغة المطلوب مشاهدة التعريف بها.
  •  ثم الضغط على طباعة للحصول على مُستند ورقي يَحتوي على تَعريف الراتب بالتفصيل.

خدمة الدعم الفني والاستعلام في نظام فارس الجديد 1442 هـ

قد يُواجه بعض المستخدمين مشاكل في تَسجيل الدخول أو الاستعلام، أو بعض المشاكل في خطوات الخدمة الذاتية، ولهذا تَم تَحديد رقم للدعم الفني مُوحد 19993 لجميع أنحاء المملكة العربية السعودية، يُمكن الاتصال عليه في أي وقت لطلب المٌساعدة، وحل المشكلة في نظام فارس الجديد 1442 هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *