خطوات الإطلاع على نتيجة في نظام نور بالهوية فقط ١٤٤٢ استخرج شهادات الطلاب

خطوات الإطلاع على نتيجة في نظام نور بالهوية فقط ١٤٤٢ استخرج شهادات الطلاب

ننشر خطوات الإطلاع على نتيجة في نظام نور ١٤٤٢ من حساب نظام نور لولي الأمر الرئيسي، حيث يتم الدخول لاستخراج نتيجة طالب من نظام نور في الوقت الحالي عن طريق تعبئة بيانات المستفيد الشخصية الخاصة بدخول موقع برنامج نور التعليمي، ومن ثم اتباع خطوات استخراج الشهادة اليسيرة التي سيتم توضيحها بالمقال بالتفصيل لمساعدة أولياء الأمور في استخراج الشهادات لأبنائهم.

ويجب العلم أن رابط نظام نور بالهوية فقط ورمز التحقق أو رابط دخول نظام نور بالسجل المدني وبدون كلمة سر، لم يُعلن عن تفعيله من جانب وزارة التعليم عام حتى اليوم الثلاثاء بتاريخ 29 ديسمبر 2020م، ولكن يمكنكم من خلال المقال الدخول إلى النظام الرئيسي لنظام نور عن طريق اسم المستخدم وكلمة السر بشكل يسير لاستخراج النتائج.

عاجل: تم تفعيل نظام نور بالهوية الوطنية فقط الآن، ويمكنكم الدخول إليه من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق.

خطوات الإطلاع على نتيجة في نظام نور ١٤٤٢

يتساءل أولياء الأمور والطلاب والطالبات بمراحل التعليم عام في الوقت الحالي عن طريقة استخراج شهادة طالب من نظام نور لنتائج الطلاب المركزي الذي يتم الدخول إليه عن طريق تعبئة بيانات المستخدم (اسم المستخدم – كلمة السر)، خاصةً في حال عدم وجود موقع نظام نور برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط الذي يُسهل على المستعلمين استخراج نتائج أبنائهم.

لذلك قمنا عبر موقع ثقفني بتوفير خطوات استخراج نتائج الطلاب في نظام نور المركزي باسم المستخدم وكلمة السر المتوفر في الوقت الحالي لاستخراج نتائج المرحلة الابتدائية والمرحلتين المتوسطة والثانوية، ويجب العلم أن هناك طريقتان للوصول لنتائج الطلاب عبر موقع نظام نور للنتائج يمكنكم التعرف عليهما من خلال التالي:

  • الطريقة الأولى تتمثل في الدخول من حساب نظام نور ولي الأمر الخاص، وسيتم عرض كافة الأبناء على الصفحة الرئيسية، قم باختيار الابن المراد عرض نتيجته وانقر على أيقونة “إشعارات بنتيجة الطالب”، سيتم التحويل إلى الصفحة الأخرى التي تتضمن الفصل، قم باختيار الفصل الدراسي الأول ثم “ابحث”.
  • الطريقة الثانية وتتمثل في النقر على التقارير، ومن القائمة المنسدلة “كشوف الدرجات”، قم بالنقر على إشعار بنتيجة الطالب، ثم اختيار الفصل الدراسي الأول والنقر على أيقونة “ابحث”، وسيتم عرض الشهادة مباشرةً في حال تم اعتمادها ورفعها.

نظام نور نتائج الطلاب 1442

يمكنكم عرض نتائج الطلاب الآن عن طريق النقر على أيقونة “التقارير”، ثم من كشوف الدرجات قم بالنقر على “إشعار بنتيجة الطالب”، واختيار الفصل الدراسي ثم النقر على أيقونة “ابحث”، ويمكنكم التعرف على خطوات استخراج نتائج نظام نور من حساب ولي الأمر عن طريق الفيديو التالي:

خطوات استخراج نتيجة طالب من نظام نور 1442

بعد اتباع الخطوات المذكورة عالية، سيتم عرض شهادات الطلاب للتعرف على نتائج الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري في حال تم رصد ومراجعة الدرجات والتأكد من مدى مطابقتها مع الدرجات الموجودة على منصة مدرستي، ثم اعتمادها من جانب المدرسة التابع لها الطالب أو الطالبة.

ومن يرغب في التعرف على خطوات الإطلاع على نتيجة في نظام نور ١٤٤٢ من حساب نور لولي الأمر أول الطالب ، يمكنه ذلك من خلال التالي:

  • المرحلة الابتدائية > دخول نظام نور > التقارير > قائمة تقارير الطلاب > إشعار بنتيجة الطالب > اختيار الفصل الدراسي الأول >ابحث.
  • المرحلة المتوسطة > دخول موقع نور > التقارير > كشوف الدرجات > إشعار بنتيجة الطالب > الفصل الدراسي الأول > ابحث.
  • المرحلة الثانوية > دخول برنامج نور > التقارير > تقارير أخرى > الإشعار الفصلي والإشعار الأكاديمي.

رابط نظام نور لنتائج الطلاب بالهوية

يتم دخول نظام نور من حساب الطالب أو الطالبة أو من حساب نظام نور لولي الأمر أو الدخول إلى منصة مدرستي التعليمية عن طريق اتباع الروابط الرسمية التالية:

نظام نور بالهوية فقط (noorresults).

رابط نظام نور المركزي (noor.moe.gov.sa).

رابط منصة مدرستي (schools.madrasati.sa).

ويجب العلم أنه بعد الانتهاء من رصد الدرجات صحيحاً وتدقيق البيانات ومراجعتها في نظام نور للنتائج، فيتم طباعة المسودات ومراجعتها ثم حفظها في إدارة المدرسة بعد ختمها والتوقيع عليها من قبل قائد المدرسة.

ثم يتم إغلاق رصد الدرجات في نظام نور المركزي، ثم استخراج كشوف الطلاب المكملين، ثم إعطاء الطالب إشعاراً بمواد الإكمال وموعد الاختبار الخاص بالدور الثاني، ثم إعلان نتائج الطلاب وتسليم كشوف الدرجات.

طريقة الاستعلام عن نتيجة طالب من منصة مدرستي

أعلنت بعض المدارس بمراحل التعليم العام سواء كانت الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية عن اعتماد نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1442هـ ورفعها عبر منصة مدرستي التعليمية، وهناك بعض المدارس أعلنت عن رفع نتائج الطلاب فقط على نظام نور للنتائج.

فمن يرغب في استخراج شهادات الطلاب من منصة مدرستي في حال تم رفعها من جانب المدرسة التابع لها على المنصة التعليمية، يمكنه ذلك من خلال متابعة الفيديو التوضيحي التالي:

خطوات الإطلاع على نتيجة في نظام نور
استخرج نتيجة طالب من نظام نور

وفي حال تم تفعيل رابط نظام نور بالهوية الوطنية فقط ورمز التحقق أو رابط نظام نور برقم السجل المدني وبدون رقم سري، فسوف يتم إرفاقه مباشرةً فور الإعلان الرسمي من جانب الوزارة عبر موقع ثقفني بمشيئة الله تعالى.

خطوات إعادة ضبط كلمة السر أو اسم المستخدم

كيف أطلع نتيجة في نظام نور في حال كنت ناسياً لكلمة السر أو اسم المستخدم الخاص بي في النظام؟ وهنا يتم إعادة ضبط كلمة السر مرة أخرى من جانب المدرسة، لكي تتمكن من الدخول إلى نظام نور، وبعد ذلك عليك القيام بتغيير كلمة السر، ويمكنكم التعرف على خطوات إعادة ضبط كلمة السر أو اسم المستخدم من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

تسجيل الطلاب في نظام نور

تم الإعلان بشكل رسمي من جانب وزارة التعليم عام عن إطلاق التعميم الخاص بتنظيم التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1443هـ الذي من المقرر أن يبدأ يوم الأحد بتاريخ 21 محرم 1443هـ الموافق لتاريخ 29 أغسطس لعام 2021م.

حيث أوضحت الوزارة مواعيد التسجيل في نظام نور لولي الأمر أو من حساب قائد المدرسة كلٍ على حسب الصلاحيات الممنوحة له في النظام المركزي، وشروط قبول الطلاب والطالبات وأعمارهم، كما أكدت على ضرورة إبلاغ التعميم الصادر عنها لكافة مدارس التعليم العام الابتدائية الحكومية والأهلية.

ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والمدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية التي تُطبق البرامج الدولية، ويتم تسجيل طالب جديد في نظام نور لولي الأمر الرئيسي، ويمكنكم الآن استخراج الشهادات للطلاب المعتمدة نتائجهم عن طريق اتباع خطوات الإطلاع على نتيجة في نظام نور لولي الأمر الموضحة بالمقال.

تقديرات درجات الطلاب في نظام نور

يمكنكم التعرف على التقديرات الخاصة بدرجات الطلاب والطالبات في نظام نور من خلال الجدول التالي:

ممتاز من 45 إلى 50
جيد جداً من 40 إلى 44.75
جيد من 32.50 إلى 39.75
مقبول من 25 إلى 32.25
ضعيف 24.75 فأقل

اعتماد نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول 1442

تم الإعلان من جانب ثانوية أبي عامر الأشعري ببدر ومدرسة الحسيني الابتدائية والمتوسطة ومدرسة الإمام محمد بن  سعود ومدرسة متوسطة سلمان الفارسي ومدرسة مشلة الابتدائية ومدرسة أبي الهيثم الأنصاري الابتدائية ومتوسطة أوس بن الصامت وثانوية الأمير نايف ومتوسطة هاشم بن عتبة وثانوية 63 والابتدائية 253 ومدرسة الأقصى الثانوية وغيرهم.

عن اعتماد نتائج الطلاب والطالبات اليوم الثلاثاء بتاريخ 29 ديسمبر 2020م، ومن ثم رفع النتائج في نظام نور لنتائج الطلاب بعد أن تم الانتهاء من رصد الدرجات وتدقيقها ومراجعتها للتأكد من مطابقة النتائج المرفوعة على نظام نور مع نتائج منصة مدرستي، حيث يتيح النظام إمكانية الدخول من حساب نظام نور لولي الأمر لاستخراج الشهادات للطلاب.

تحديث: تم الإعلان رسمياً من جانب وزارة التعليم عام مع نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ 31 ديسمبر 2020م الموافق لتاريخ 16 جمادي الأولى 1442هـ عن تفعيل رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط أو رابط نظام نور برقم السجل فقط وبدون رقم سري لاستخراج الشهادات برقم الهوية فقط ورمز التحقق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *