تسجيل المستجدين بنظام نور 1443 والتسجيل برياض الأطفال بالخطوات

تسجيل المستجدين بنظام نور 1443 والتسجيل برياض الأطفال بالخطوات

تسجيل المستجدين بنظام نور 1443، تم الإعلان عنه اليوم، هذا النظام الذي كانت وزارة التعليم، في المملكة العربية السعودية، قد أطلقته منذ فترة، لتسهيل عملية تسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام نور، من منازلهم دون الاضطرار للذهاب إلى المدارس. حيث تم الإعلان عند فتح باب القبول، لتسجيل الطلاب المستجدين بالمرحلة الابتدائية، من طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في نظام نور، وذلك من خلال دخول أولياء الأمور إلى رابط نظام نور الإلكتروني الرسمي، واتباع الخطوات اللازمة للتسجيل، وذلك بداية من يوم الأحد الموافق 24 يناير 2021م الحالي.

فتح التسجيل لكل الجنسيات منتصف أغسطس

بداية من منتصف أغسطس الجاري، الموافق 15/8/2021م، و7 محرم 1443هـ، سوف يتم البدء في استقبال طلبات تسجيل كافة المتقدمين، من أولياء أمور الطلاب من خريجي الروضات، القادمين من خارج المملكة العربية السعودية، شاملة كل الجنسيات والمدارس. وذلك لتقديم الأوراق المطلوبة للالتحاق بالمدارس الأهلية التي تطبق برامج تعليمية دولية، داخل السعودية. وكذلك المدارس العالمية والأجنبية. على أن يتم إحضار كافة الأوراق المطلوبة والالتزام بالشروط المحددة للتسجيل عبر نظام نور .noor gov sa برقم الهوية.

موعد تسجيل رياض الأطفال بنظام نور 1443

في بيان اليوم لوزير التعليم السعودي، أكد على اهتمام الوزارة بتسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام نور، وأن عملية تسجيل الطلاب للمرحلة الأولى بالصف الأول الابتدائي للطلاب الجدد لعام 1443ه المقبل، تتم بشكل سليم، مع التأكد من إزالة العقبات التي قد تؤدي إلى أية مشاكل في أي وقت. وأكد السيد الوزير على أن موعد التسجيل، للطلاب في مرحلة رياض الأطفال، سوف تبدأ في يوم 25/8/1442 ه، الموافق 8 إبريل لعام 2021م، وذلك من حساب ولي الأمر بنظام نور، على أن يستمر التسجيل خلال العام الدراسي بشكل طبيعي.

خطوات التسجيل في رياض الأطفال عبر نظام نور 1443

خطوات التسجيل في الروضة 1443 عبر نظام نور، بسيطة ولا تحتاج الكثير من الوقت أو الخطوات المرهقة للمستخدم، فقط قم باتباع النقاط والخطوات التالية:

  1. قم بزيارة رابط موقع نور الرسمي.
  2. وبعد ذلك قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. أدخل رمز التحقق الظاهر أمامك، للتأكد أنك لست روبوتًا.
  4. اختر أيقونة الدخول واضغط عليها.
  5. اذهب إلى القائمة الجانبة، ثم اختر تسجيل الأبناء.
  6. قم باختيار أيقونة تسجيل رياض الأطفال من نظام نور.
  7. ثم املأ البيانات الخاصة بالطالب المراد التسجيل له بالروضة.
  8. قم بتحديد بينك وبين الطالب المنشود التسجيل له.
  9. وبعد ذلك قم باختيار الروضة التي ترغب في التقدم لها.
  10. قم باختيار زر التسجيل، عقب مراجعة البيانات جيدًا مرة أخرى.

بدء المرحلة الثانية للطلاب المستجدين بالصف الأول 1443

بدأت اليوم المرحلة الثانية لتسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور، في المملكة العربية السعودية، لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي، من الطلاب الحاملين للجنسية السعودية، لآباء غير سعوديين ولأمهات سعوديات الجنسية، وذلك لتسجيلهم في مدارس تحفيظ القرآن الكريم؛ من المدارس التي لا يتم بينها مفاضلة، والمدراس الحكومية كذلك، بداية من اليوم الموافق 26 يناير 2021م، ويستمر التسجيل لهم ولا يتوقف حتى تسديد الشواغر، أو حتى انتهاء موعد التسجيل العام بكل المدارس في 26 سبتمبر 2021م.

تسجيل المستجدين بنظام نور 1443

  • كانت وزارة التعليم، قد اتخذت قرارها بإعلان نتائج الفصل الدراسي الأول لعام 1442ه، عبر نظام نور الرسمي، وفق خطة العام الدراسي 1442 في السعودية، حيث أعلنت الوزارة عن آلية خطة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من عام 1442هـ، والتي تقرر الالتزام بها عن بعد حتى انتهاء الحالات المصابة بالفيرس المستجد، وإعلان المملكة العربية السعودية خلوها من أية حالات.
  • على الجانب الآخر تقرر بدء تسجيل المستجدين بنظام نور 1443 برقم الهوية، عبر رابط نظام نور الرسمي، يوم الأحد الموافق 24 يناير 2021، وفق الشروط المعلنة من جانب وزارة التعليم، لاستقبال طلبات أولياء الأمور للتسجيل لأبناهم، مع وضع خطة للتسجيل تيسر على أولياء الأمور شدة الضغط على موقع نور الرسمي، كما تم توزيع الطلاب وفق فئات مختلفة، بحيث تغطي وتشمل كل فئات الطلاب من السعوديين وغير السعوديين، من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية.

 بدء إجراء المفاضلة بين طلاب العام الدراسي 1443

اليوم بدء إجراء المفاضلة بين الطلاب، ممن تقدموا خلال الفترة الماضية من التسجيل كطلاب مستجدين للعام الدراسي الجديد 1443 هـ، حيث تم فتح باب التقديم منذ يوم 24 يناير 2021م الماضي، عبر نظام نور .noor gov sa، من خلال التسجيل وتقديم الأوراق المطلوبة من أولياء الأمور، وفقًا للشروط التي أعلنتها الوزارة، لتبدأ من اليوم الموافق 7 فبراير 2021م، المفاضلة بين الطلاب والطالبات المتقدمين للتسجيل في مدارس حفظ القرآن الكريم، مع الاستبعاد لأي طالب لم يستوف الشروط المطلوبة.

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1443

  • يبدأ تسجيل الطلاب السعوديين، بمدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية، وذلك في الفترة من 24 يناير 2021م وحتى 6 فبراير 2021م.
  • يتم إجراء المفاضلة بين الطلاب المسجلين في نظام نور، بين المدارس على أن تلتزم المدارس الكافة، بالإجراءات الاحترازية المعلنة، وذلك في الفترة من 7 فبراير 2021م، وحتى 25 فبراير 2021م.

خطة تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي حتى موعد انتهاء التسجيل

تسجيل المستجدين بنظام نور 1443
خطة تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي حتى موعد انتهاء التسجيل
  • بدء تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي، بداية من 24 يناير المقبل، ويستمر دون توقف حتى تسديد الشواغر أو حتى موعد غلق التسجيل في 26 سبتمبر 2021م المقبل، والموافق 19/2/1443هـ، وذلك وفقًا للخطة التالية:
  • يتم استقبال تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين، بكل من المدارس العالمية والأهلية التي تطبق البرامج الدولية، والمدارس الأجنبية أيضًا، وذلك في الفترة من 24 يناير 2021م.
  • يتم بدء استقبال تسجيل الطلاب السعوديين، من أمهات سعوديات وآباء غير سعوديين، بكل من المدارس الحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم (التي ليس بينها مفاضلة)، وذلك في الفترة من 26 فبراير 2021م.
  • مع بداية فتح باب القبول للطلاب غير السعوديين، ممن يتلقون معاملة مثل السعودين، وهم أبناء التركستان والبلوش، وأبناء القبائل النازحة، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وأبناء الجالية اليمنية، وأبناء الدبلوماسيين، وذلك في الفترة من 27 مارس 2021م.
  • بدء قبول تسجيل الطلاب غير السعوديين، الخاضعين لنسبة محددة للتسجيل، ممن يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي، وذلك في الفترة من 17 إبريل 2021م.
  • وفي الفترة من 1 مايو 2021م، يكون بدء قبول تسجيل الطلاب غير السعوديين، الخاضعين لنسبة محددة للتسجيل، ممن يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص.
  • بدء قبول تسجيل خريجي الروضات، سواء الحكومية أو الأهلية المعتمدة في نظام نور، وذلك للجنسيات كافة، وفي جميع لمدارس، في الفترة من 16 مايو 2021م.

خطوات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بنظام نور 1443

  1. قم بالذهاب إلى رابط منصة نور الرسمية.
  2. سجل دخولك باسم المستخدم ورقم الهوية الخاص بك، وكملة المرور.
  3. لاحظ أنه يجب عليك كولي أمر، أن تكون مسجلا لدى نظام نور التعليمي، وإذا لم يكن لديك حسابًا قم بتسجيل مستخدم جديد.
  4. أدخل الرمز المرئي الظاهر على الشاشة أمامك.
  5. املأ كافة البيانات المطلوبة لتسجيل الطالب.

أعمار تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي والروضات

  • بالنسبة لتسجيل طلبة وطالبات الصفوف الابتدائية، أتاحت وزارة التعليم أن يشمل التسجيل الطلاب ممن هم أعمارهم دون 6 أعوام، أو أقل ب90 يومًا فقط كحد أدنى، وحتى سن 11 عامًا و3 أشهر كحد أقصى.
  • وبالنسبة لتسجيل خريجي الروضات، يشمل التسجيل من تقل أعمارهم عن 6 أعوام، ب180 يومًا فقط، وذلك وفق شروط القبول بالأول الابتدائي 1443 المعلنة من جانب وزارة التعليم بالسعودية.

شروط وزارة التعليم لقبول المستجدين 1443

  • القبول في الصف الأول الابتدائي لعام 1443هـ للطلاب المستجدين، عبر نظام نور. يجب أن يكون الطالب قد أتم 6 أعوام، مع بدء الدراسة لعام 1443 هـ، أو أقل من العمر ب90 يوم فقط.
  • إذا كان الطلاب تقل أعمارهم عن 6 أعوام، بحوالي 180 يومًا. يتم قبولهم في حال وقوع تاريخ مولدهم من 3 فبراير2016 م، وحتى 2 مايو 2016 م.
  • تقوم إدارات المدارس بمراجعة أوراق قبول الطلاب بالصف الأول الابتدائي. وأبرزها شهادة إتمام الروضة، على أن يكون الطالب قد أتم بها عامين متتالين.
  • يجب تسليم شهادة أن الطالب، يتمتع بكافة القدرات والمهارات النمائية، التي تمكنه من الالتحاق بالصف الأول الابتدائي للمستجدين.
  • ويتطلب الأمر أن تتأكد المدرسة التي سوف يقيد بها الطالب، بأنه قد تخرج من روضه تابعة لوزارة التعليم بالفعل. سواء أكانت حكومية أم أهلية أم خاصة أم أجنبية أم عالمية، والرفض لمن لا يلتزم بهذا الشرط.
  • يجب إحضار شهادة إثبات الطالب للمهارات النمائية، لمن هم قادمون من خارج المملكة العربية السعودية. ويتم تصديق تلك الشهادة من سفارة الدولة التي يتبعها الطالب، أو الملحق الثقافي بها.

طريقة تعديل بيانات ولي الأمر نظام نور 1442

  • قم بزيارة رابط نظام نور الرسمي.
  • ثم أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور السرية.
  • قم بعمل بحث عبر نظام نور برقم الهوية.
  • بعد أن يتم العثور على الطالب أو ولي المستهدف.
  • قم بالضغط على تعديل بيانات ولي الأمر.
  • أو قم بإضافة ولي امر جديد حسب رغبتك.
  • قم بتغيير البيانات المطلوب تغييرها، ثم حدد صلة القرابة مع الطالب أو الطالبة.
  • أدخل رقم هويتك مرة أخرى.
  • قم بعمل حفظ للبيانات.

كيف ادخل نظام نور إذا نسيت الرقم السري

قد تتعرض في أي إلى نسيان كلمة المررو السرية، الخاصة بك كولي أمر لطالب عبر نظام نور الرسمي noor.moe.gov.sa، وتلك المشكلة قد تمنعك من الدخول إلى منصة نور، والتسجيل والاستفادة من الخدمات المقدمة من جانب وزارة التعليم السعودية، عبر نظام نور برقم الهوية. ولكن حرصت الوزارة على حل تلك المشكلة، عن طريق استعادة كلمة المرور المفقودة في نظام نور، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى نظام نور الرسمي.
  2. قم بالضغط على كلمة، نسيت كلمة المرور.
  3. سوف يُطلب منك إدخال رقم الهوية، قم بإدخالة وكن دقيقًا في تلك الخطوة.
  4. قم بالضغط على أيقونة التالي.
  5. ثم أدخل عنوان بريدك الإلكتروني، أو تحقق من صحته إذا كان ظاهرًا أمامك.
  6. قم بفتح بريدك الإلكتروني المسجل في نظام نور الإلكتروني.
  7. افتح الرسالة القادمة إليك من نظام نور عبر البريد الإلكتروني، ثم اضغط على الرابط المرسل إليك.
  8. سوف تنتقل إلى صفحة إعادة تعيين كلمة مرور جديدة. قم بضبط واحدة وحاول الاختفاظ بها في مفكرة لديك. ثم احفظ كلمة السر التي قمت بتسجيلها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *