الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نور .. “متحدثة التعليم” تنشر لينك نتائج طلاب الابتدائية والمتوسطة والثانوية

الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نور .. “متحدثة التعليم” تنشر لينك نتائج طلاب الابتدائية والمتوسطة والثانوية

الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نور التابع لوزارة التربية والتعليم بالسعودية، أمر يهم قطاع كبير من أولياء الأمور سواء المواطنين أو المقيمين بالمملكة العربية السعودية، خاصة بعدما انتهت كافة الاختبارات المرتبطة بالمرحلة المتوسطة والسنوات بالمرحلة الثانوية؛ ولذلك نوضح  عبر السطور التالية تفاصيل ورابط الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نور بجانب توضيح طريقة سهلة وبسيطة سواء لولي الأمر أو الطلاب.

الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نور باستخدام رقم الهوية

رقم الهوية هي الوسيلة الأبرز من أجل تفاصيل الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نور سواء للطلاب من الذكور والإناث بالمرحلة الثانوية أو المتوسطة أو الابتدائية بالمدارس الحكومية والخاصة وذات الطبيعة الدولية، وعلى أولياء الأمور أو الطلاب الدخول على موقع نظام نور المعني بالشؤون التعليمية باستخدام اسم المستخدم ورقمي السري، ومعرفة النتائج بمجرد اعتمادها من وزارة التربية والتعليم السعودية ورفعها على الموقع الإلكتروني.

هذا وقد أعلنت المتحدثة باسم وزارة التعليم السعودية، ابتسام الشهيري، منذ قليل، رسميًا اتاحة نتائج الفصل الدراسي الأول 1442 هـ عبر نظام نور، وباركت الناجحين من الطلاب والطالبات في جميع المراحل المختلفة. كما أنها قامت بنشر الرابط المباشر للنتائج كما هو موضح في التالي.

خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نور

أما عن خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نور التعليمي، باستخدام رقم الهوية، فيمكن اتباع مجموعة من الخطوات فور إعلان اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، ونوضحها كالآتي..

  •  تصفح أي موقع إنترنت، وعليه أبحث عبر موقع البحث الشهير عن الرابط الخاص بموقع نور
  • أو يمكن الدخول على موقع نظام نور التعليمي موقع نظام نور التعليمي 
  • بمجرد الدخول على الرابط السابقن قم بالضغط على اختيارات الموجودة بالصفحة الرئيسية
  • اكتب البيانات الخاصة بسجل الطالب عبر الموقع، وثم تأكد من تدوين رمز التحقق بشكل صحيح.
  • اضغط على أيقونة تسجيل الدخول، وبعدها قم بالضغط على أيقونة نتائج الطلاب.
  • بمجرد الضغط على نتائج الطلاب، سيتاح ادخال رقم الهوية.

وووجب التأكيد، أنه على الطالب وولي الأمر تسجيل الدخول على نظام نور التعليمي بواسطة رقم الهوية أو رقم المستخدم وكلمة المرور، ثم كتابة رمز التحقق.

نتائج موقع نور
نتائج الطلاب عبر موقع نور

مزايا نتائج الطلاب عبر موقع نور

من مزايا نظام نور التعليمي، أنه يوفر لأولياء الأمور الدخول عبره والتسجيل من أجل أبنائهم حسب جدول زمني معلن باستخدام كلمة سر واسم مستخدم، بجانب اتاحة تسجيل طلاب جدد بالمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال.

تحديث

وإلى جانب نتائج الاختبارات التي أتاحتها وزارة التعليم السعودية، اعتمدت أيضًا تنظيم تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1443هـ، والذي يبدأ يوم الأحد 1443/1/21هـ الموافق 2021/8/29 م، في نظام نور وفق خطة زمنية محددة. حيث جدد الدكتور عبدالرحمن العاصمي نائب وزير التعليم، الإدارات التعليمية بمختلف المناطق، باعتماد ما ورد في دليل القبول والذي يحتوى على شروط معينة لقبول التسجيل، بالنسبة للمواطن والمقيم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *