موعد عودة الطيران بين مصر والمملكة والفئات المسموح لها بالسفر ومغادرة المملكة

موعد عودة الطيران بين مصر والمملكة والفئات المسموح لها بالسفر ومغادرة المملكة

الطيران بين مصر والمملكة ، أصبح موضوع الساعة والذي ينتظره الملايين بفارغ الصبر سواء كان داخل المملكة أو خارجها في مصر، فبعد أنتشار جائحة كورونا في بداية العام الحالي قامت المملكة بإغلاق مجالها الجوي أمام حركة الطيران المدني مع كافة دول العالم مما تسبب في الكثير من الخسائر الاقتصادية الكبيرة وكان الخاسر الأكبر من قرار إيقاف حركة الطيران المغتربين داخل المملكة، الذين علقوا داخل وخارج المملكة وفقدوا وظائفهم وفقدوا التواصل مع زويهم في البلدان العربية والأجنبية.

مواعيد رحلات الطيران للمملكة
توقيت رحلات الطيران وحركة فتح رحلات الطيران في المملكة

موعد حركة الطيران بين مصر والمملكة

نفت وكالة الأنباء السعودية واس الأخبار المتداولة في الآونة الأخيرة حول تجميد تعليق حركات الجوية من وإلى المملكة وأكدت وكالة الأنباء أن قرار تمديد تعليق الرحلات الجوية الدولية وتمديد عملية إلغاء الدخول إلى المملكة سواء كان عبر  المنافذ البحرية أو المنافذ الجوية لأسبوع آخر.

وأكد مصدر مسئول في الداخلية السعودية بأنه ألحاقاً للبيان الصادر في 20\12\2020 والمتعلق بانتشار وتحور فيروس كرونا المستجد في الكثير من دول العالم وفي ضوء ما اتخذته المملكة من أجراءات وقائية و أحترازية بخصوص هذا الشأن ومن ضمن تلك القرارات تعليق الرحلات الجوية الدولية لمدة 7 أيام للمسافرين ما عدا الحالات الاستثنائية.

وأكد المصدر أنه نظراً للوضع الراهن لذروة كرونا فمن المرجح تمديدها 7 أيام آخري و اكد البيان انه تم تمديد التعليق أسبوعاً آخر ومنع الدخول إلى المملكة من خلال المنافذ البحرية والمنافذ البرية وذلك لمدة أسبوع واحد فقط قابل لتمديد في حاله استمرار حالة التفشي في الدول الأخري التي تعاني من ويلات فيروس كرونا المتحور.

الفئات المسموح لها بالسفر والطيران  إلى خارج المملكة والعودة إليها

أكد مصدراً مسئولاً أن وزارة الداخلية قامت بالسماح لبعض الفئات من المواطنين بالسفر إلى الخارج والعودة وفق ضوابط وشروط معينة، وتقرر السماح للمواطنين السعوديين ومرافقيهم من غير السعوديين أو أطفالهم من غير السعوديين، غير السعوديين الحاصلين علي تأشيرات خروج وعودة للعمل وكذلك أصحاب الزيارات السارية أو المغتربين الحاملين لتأشيرة الإقامة السارية.

ومن الجدير بالذكر أن قرار إيقاف الطيران غير ساري علي الرحلات الأجنبية المتواجدة حاليا داخل أراضي المملكة فيتم السماح لهم بالمغادرة والسماح بمغادرة غير السعوديين ابتداءً من يوم الأحد القادم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *