تصفح نتائج نظام نور 1442 برقم الهوية للمراحل الثلاث .. التعليم تنشر رابط NOOR المباشر لأولياء الأمور والطلاب

تصفح نتائج نظام نور 1442 برقم الهوية للمراحل الثلاث .. التعليم تنشر رابط NOOR المباشر لأولياء الأمور والطلاب

نتائج نظام نور 1442 برقم الهوية ، يستطلع عنه الكثيرين من قبل أولياء الأمور والطلاب بالمملكة العربية السعودية، والمرتبطة بالفصل الأول لجميع اختبارات المراحل الدراسية سواء الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية، تزامنا مع بدء تداول الأخبار عن رفع النتائج، وعليه يمكن للجميع معرفة نتائج نظام نور 1442 برقم الهوية عبر الموقع الرسمي الخاص باستخدام اسم المستخدم والرقم السري، فضلا عن استخدام الرمز التأكيدي وبعده تأكيد الدخول على نظام نور.

نتائج نظام نور 1442 برقم الهوية

يمكن معرفة نتائج نظام نور 1442 برقم الهوية، عن طريق الدخول على نظام نور، بمجرد إعلان وزراة التربية والتعليم السعودية نتائج الفصل الدراسي الأول، بعد الانتهاء من عمليات التصحيح.

هذا وقد أعلنت المتحدثة باسم وزارة التعليم السعودية، ابتسام الشهيري، منذ قليل، رسميًا اتاحة نتائج الفصل الدراسي الأول 1442 هـ عبر نظام نور، وباركت الناجحين من الطلاب والطالبات في جميع المراحل المختلفة. كما أنها قامت بنشر الرابط المباشر للنتائج كما هو موضح في التالي.

 

نتائج نظام نور برقم الهوية
تصفح نتائج نظام نور 1442

مميزات نظام نور  التعليمي

ولنظام نور التعليمي، مجموعة من المزايا يتيحها سواء للطلاب أو المدرسين بالمملكة العربية السعودية ويمكن العمل بها باستخدام رقم سري مرتبط بكل طالب؛ إذ يسجل كل الطلاب وأولياء الأمور نفس الوضع، ويمكنهم معرفة كافة نتائج نور بحسب جدول زمني منظم من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، وبمجرد الإعلان يمكن معرفة نتيجة الطالب عبر نظام نور باستخدام رقم الهوية عن طريق تسجيل الدخول إلكترونيا على الرابط السابق ذكره في السطور الحالية.

ويتيح نظام نور التعليمي، مجمو عة من الخدمات لعل أبرزها المرتبطة بـ الاستعلام عن نتائج نور، لجميع الطلاب سواء الشهرية أوالفصلية، الأمر لم يقف عند هذا الحد بل يعلن أيضا مجموعة من التقارير المعدة شهريا من قبل المعلمينن والمعبرة عن مستوى الطلاب الدراسي والأداء الخاص بهم خلال العام، كما يتيح النظام خدمة التسجيل لجدد سواء من طلاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، حتى يوفر للكثير من الوقت والجهد لجميع أولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية، والانتهاء من عناء المكتب.

كما يسهل نظام نور المعد من قبل المملكة السعودية لجميع مراحل الطلاب، الاطلاع على كل ما هو جديد ومرتبط بأخبار الدراسة وجداول الامتحانات، فضلا عن كونه حلقة وصل بين ولي الأمر والمعلم والطالب؛  إذ يمكنهم جميع بالتواصل عبر خدمات وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية  السعودية التي تهتم طوال الوقت بالطالب وبمستواه التعليمي.

تحديث

وإلى جانب نتائج الاختبارات التي أتاحتها وزارة التعليم السعودية، اعتمدت أيضًا تنظيم تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1443هـ، والذي يبدأ يوم الأحد 1443/1/21هـ الموافق 2021/8/29 م، في نظام نور وفق خطة زمنية محددة. حيث جدد الدكتور عبدالرحمن العاصمي نائب وزير التعليم، الإدارات التعليمية بمختلف المناطق، باعتماد ما ورد في دليل القبول والذي يحتوى على شروط معينة لقبول التسجيل، بالنسبة للمواطن والمقيم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *