طريقة طلب إجازة مرضية من نظام فارس وحذف الإجازة المعلقة

طريقة طلب إجازة مرضية من نظام فارس وحذف الإجازة المعلقة

طريقة طلب إجازة مرضية من نظام فارس،  حيث يساعد نظام فارس لوزارة التعليم السعودية الموظفين والموارد البشرية على توفير العديد من الخدمات الخاصة في شؤونهم،  وحيث يستطيع جميع الموظفين والمعلمين والمعلمات والمديرون من خلال هذا النظام تقديم الطلبات المتعلقة بشأن الإجازات،  وبهذا قد ساعد النظام على توفير الضغط من حيث الطلبات وكذلك التسهيل على المنتفعين، يخدم هذا النظام المعلمين والمعلمات والعاملين والمستخدمين والإداريين بإتاحة المزيد من الخدمات الذاتية.

حيث سهل جميع معاملاتهم وأجرأتها دون الحصول على الموافقة الشخصية من صاحب الشأن،  وهذا النوع من الخدمات يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي كان الهدف منها هو تحقيق الراحة لجميع المواطنين والمقيمين على أرض هذه المملكة وتوفير الوقت والجهد لجميع المعاملات الحكومية الرسمية حيث تساعد على التخلص من الزمن الورقي والتحول إلى زمن المعاملات الرقمية،  لذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال ومن خلال موقع ثقفني خطوات طلب إجازة مرضية من نظام فارس.

نظام فارس طلب إجازة مرضية 

يوجد في نظام فارس للإجازات الكثير من إمكانية التقديم للحصول على الإجازات وبجميع أنواعها  وذلك عن طريق التقديم عليها أون لاين حيث تسهل الإجراءات الكلاسيكية الخاصة في معاملة الإجازة المرضية وإتباع الخطوات وتوفير الوقت في مقابلة الموارد البشرية الموجودة داخل المؤسسة ومن هذه الإجازات هي الإجازات المرضية سواء كانت بسبب الحوادث أو للمرافقين أو الاعتيادية،  ويوجد نوع آخر من الإجازات وهي الإجازات الخاصة في أداء الامتحانات والاستثنائية والاضطرارية والسنوية والدراسية والاعتيادية،  ويوجد أيضا عدد من الإجازات الخاصة في المتقاعدين وهي المرضية والسنوية،  ويجب التنبيه بإمكانية إتباع الطريقة الاعتيادية لمن يرغب في الحصول على الإجازات وهذا لا يعني أن وجود نظام فارس قد يلغي المهام الرئيسية الخاصة في دائرة الموارد البشرية.

طريقة التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية 1442

طريقة طلب إجازة مرضية من نظام فارس

قامة وزارة التربية والتعليم بالمملكة بإطلاق نظام فارس ليساعد الموظفين في مختلف المؤسسات الحكومية بالمملكة ولطلب إجازة مرضية من خلال نظام فارس يجب أتباع الخطوات التالية:

  1. يتم تسجيل الدخول عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بنظام فارس.
  2.  ثم الانتقال إلى القائمة الرئيسية.
  3. يتم الضغط على اختيار صلاحية الخدمة الذاتية للموظف.
  4. ومن ثم اختيار قائمة الطلبات والضغط على أيقونة طلب إجازة.
  5. يقوم الموظف بإدخال جميع البيانات المطلوبة الظاهرة مثل تحديد نوع ومدة الإجازة ثم يقوم بالضغط على كلمة احتساب المدة وبعدها ظهور إجمالي المدة.
  6. يجب أن يقوم الموظف برفع التقرير الطبي على الموقع ثم يتم الضغط على أيقونة التالي.
  7. الضغط على مربع تنفيذ.

طريقة حذف الإجازة المعلقة عبر نظام فارس

إذا كنت ترغب في حذف طلبات الإجازة المعلقة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. أولا تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى الرابط الرسمي لنظام فارس الإلكتروني.
  2. في القائمة الرئيسية التي تظهر أمامك انقر فوق فترة صلاحية الخدمة الذاتية للموظف وحدد طلب إلى حذف الإجازة المعلقة للمدير المباشر.
  3. ستظهر أمامك صفحة جديدة انقر فوق أيقونة إضافة.
  4. بعد ذلك تحتاج إلى تحديد تفاصيل الإجازة التي تريد حذفها عن طريق تنشيط المربع ثم انقر فوق مربع الاختيار.
  5. سيتم نقلك إلى صفحة جديدة تحتوي على تفاصيل الإجازة المعلقة في المكان المخصص لها ثم انقر فوق كلمة تطبيق.

بعد الانتهاء من هذه الخطوات سيتم تقديم طلب الإجازة الخاص بك ويمكنك التقدم بطلب للحصول على إجازة مرة أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *