أفضل طريقة لكتابة صيغة ملكية وإرسالها إلي الديوان الملكي لطلب مساعدة

أفضل طريقة لكتابة صيغة ملكية وإرسالها إلي الديوان الملكي لطلب مساعدة

الديوان الملكي السعودي من أهم طرق الدعم التي تدعم المواطن السعودي في المملكة العربية السعودية، حيث يقوم المواطن السعودي بكتابة برقية أو خطاب يوضح فيه حاجته  سواء كانت ديون لا يقدر علي سدادها أو أقساط قروض متأخرة في السداد أو مشكلة علاجية أو صحية أو يمكن إرسال برقية توضح شكوته ضد أحد المسؤولين أو أحد الأشخاص، فمن خلال موقعنا نقدم لكم طريقة كتابة الصيغة الملكية بأفضل طريقة لتقديمها إلى الديوان الملكي السعودي.

كيفية تقديم إرسال برقية للديوان الملكي لطلب مساعدة مالية أو علاجية

يقدم الملك سليمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه وأدام عزه في المملكة مساعدات للمواطنين السعوديين، حيث يمكن للمواطن السعودي الذي لم يسبق له وحصل علي قطعة أرض سكنية تقديم خطاب الي الديوان الملكي للحصول عي أرض سكنية، فقد قدمنا لكم من خلال موقعنا نموذج لطلب أراضي الديوان الملكي، قم بالإطلاع عليها.

يقدم الديوان الملكي السعودي جميع المساعدات التي يحتجاها المواطنين السعوديين من مساعدات علاجية، أو إسقاط قروض أو سداد دين أو أي مساعدات أخري، لذا سنقدم لكم كيفية تقديم إرسال برقية للديوان الملكي لطلب مساعدة عبر الديوان الملكي.

  1. أولا يبدأ المواطن السعودي بتقديم التحية وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ثم يقوم بتقديم التحية لخادم الحرمين الشريفين الملك سليمان بن عبد العزيز بارك الله في عمره وأدام عزه في المملكة.
  2. ثانيا يقوم المواطن بكتابة الأسباب التي جعلته يقوم بإرسال الشكوي سواء كانت إسقاط قروض بنكية لا يستطيع سداداها أو سداد دين أو طلب علاج أو الشكوي من أحد المسؤولين أو أي شكوي أخري.
  3. يقوم المواطن بكتابة بياناته الشخصية ورقم الجوال الخاص ورقم البطاقة ورقم الهوية الوطنية، والبريد الإلكتروني.
  4. يقوم المواطن بتوجيه الشكر إلي خادم الحرمين الشريفين ويقوم بإرسال البرقية إلي الديوان الملكي عبر البريد الممتاز السعودي بالمملكة العربية السعودية.
  5. الديوان الملكي سوف يرسل رسالة إلي المواطن يرد فيها علي البرقية عبر الريد الإلكتروني.

أرقام خاصة  الديوان الملكي السعودي لطلب مساعدات

  • يقدم الديوان الملكي أرقام خاصة للمواطنين السعودين لكي يتم التواصل عبر هذه الأرقام : 8004000000  داخل المملكة العربية السعودية.
  • يقدم الديوان الملكي أرقام خاصة للمواطنين السعوديين خارج المملكة العربية السعودية الرقم كالتالي: 92003003، ولطلب المساعدة الخاصة أو الدعم يقوم المواطن بالتواصل علي هذا الرقم : 920022220.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *