البدء في تشكيل لجنة لمراجعة التظلمات المقدمة لتقييم الأداء الوظيفي

البدء في تشكيل لجنة لمراجعة التظلمات المقدمة لتقييم الأداء الوظيفي

تشكيل لجنة لمراجعة تظلمات تقييم الأداء الوظيفي، قام وزير التربية والتعليم في السعودية الدكتور حمد آل الشيخ بإصدار قرار بتشكيل لجنة حاسمة لإعادة النظر في طلبات التظلم والاعتراضات المقدمة من قبل العاملين في القطاع التعليمي والإداري في تقييم الأداء الوظيفي، ومن الواضح بأن اللجنة الجديدة المشكلة ستكون مكونة من نخبة من أفضل المشرفين للنظر بكل دقة في الطلبات المقدمة، فمن المفترض أن تتكون من مشرف عام للإدارة العامة لتطوير الموارد البشرية، وفرد ممثل عن الإدارة العامة للإشراف التربوي، وممثل للإدارة العامة للشئون القانونية، مع توضيح قائمة بمهام تلك اللجنة نتعرف عليها.

مهام لجنة مراجعة تظلمات تقييم الأداء الوظيفي

مراجعة تظلمات تقييم الأداء الوظيفي

أوضح الدكتور حمد بن آل الشيخ قائمة بالمهام التي من المفترض أن تقوم بها اللجنة وهي:

  1. التعرف على التظلمات المقدمة من العاملين بالقطاع التعليمي وكذلك القطاع الإداري، والتي يتم إرسالها عبر البوابات الإلكترونية الرسمية للوزارة والتي من خلالها يتم إرسال التظلمات.
  2. يجب على اللجنة أن تقوم بدراسة جميع التظلمات التي يتم إرسالها وأن تتأكد من أن الطلبات المقدمة تناسب المعايير والإجراءات الموضوع على أساسها تقييم الأداء.
  3. للجنة الحق في استدعاء من يرون له الحق ليقوم بمناقشة طلبه.
  4. على اللجنة أن تكون مناقشاتها سرية.
  5. في خلال شهر من إرسال طلب التظلم على اللجنة أن تقوم بإرسال الطلب إلى الوزير أو من ينيبه حتى يتم تقرير ما هو المناسب وفقًا لما توضحه اللجنة من توصيات.

طريقة تقييم المعلم

يتم تقييم المعلم نتيجة لأداءه الوظيفي ويحتمل أن يتم البدء في الاعتماد على إدارة الأداء وهي مختصة بالنظر في في جدارات ومهارات وأهداف المعلم وفق مجموعة من النماذج والشروط المقررة من وزارة الخدمة المدنية، والجدير بالذكر أن الترقية التي يحصل عليها العاملين بالقطاع التعليمي أو الإداري تتم من خلال الالتزام الوظيفي سواء كان للمعلم أو الإداري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *