شروط تسجيل الطلاب الجدد عبر نظام نور noor .. «التعليم» تُصدر تعميم عاجل لجميع الإدارات

شروط تسجيل الطلاب الجدد عبر نظام نور noor .. «التعليم» تُصدر تعميم عاجل لجميع الإدارات

شروط تسجيل الطلاب الجدد عبر نظام نور، أصدرتها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، الشروط الجديدة لعملية تسجيل الطلاب الجدد في الصف الاول الابتدائي للعام الدراسي المقبل، الذي يبدأ يوم الأحد الموافق 21 /1/1443 هـ، الموافق 29/8/2021. حيث خاطبت الوزارة، المدارس الابتدائية، الحكومية والخاصة بالإضافة إلى مدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والمدارس الأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية، بتسهيل إجراءات تسجيل الطلاب الجدد عبر نظام نور ومساعدة أولياء الأمور في عملية التسجيل وإزالة جميع العقبات.

شروط تسجيل الطلاب الجدد عبر نظام نور

وزارة التعليم السعودية حددت شروط تسجيل الطلاب الجدد عبر نظام نور 1442هـ، وكانت على النجو التالي:
  1.  يعتبر أول شروط تسجيل الطلاب الجدد عبر نظام نور، أن يكون الطالب أكمل ست سنوات في موعد بدء العام الدراسي ١٤٤٢هـ، أو أقل بـ 90 يومًا فقط، غير ذلك لا يستطيع الطالب عملية الحجز.
  2. كما أتاحت الوزارة قبول تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ180 يومًا كحد أعلى (من كان تاريخ ميلاده خلال الفترة من: 24/4/1437 هـ، الموافق 3/2/2016 م، إلى 25/7/1437 هـ، الموافق 2/5/2016 م).
  3. لابد وأن تكون روضة الأطفال التى التجق بها الطالب، حكومية أو أهلية، لا غير ذلك، أى من الروضات التابعة رسميًا لوزارة التعليم أو روضات المدارس العالمية أو الأجنبية أو المدارس الأهلية المطبقه للبرامج الدولية المرخصة من وزارة التعليم.
  4. بالنسبة للطلاب المستجدين من الروضات التى تتواجد خارج المملكة، سمحت لهم الوزارة بـ تسجيل طلاب الصف الأول 1442 بشرط اتقان المهارات النمائية وتوصية بالالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي وأن يصادق على الوثائق الملحق الثقافي السعودي أو السفارة السعودية في بلد الدراسة.
أشارت وزارة العليم أن هذه ضوابط تسجيل الطلاب الجدد عبر نظام نور، التي حددتها تطبق على السعوديين وغير السعوديين في مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية، كما طالبت الوزارة الإدارات التعليمية بالتأكيد على أن جميع الروضات تمت إضافتها في نظام نور.
شروط تسجيل الطلاب الجدد عبر نظام نور
تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور

رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور

أتاحت وزارة التعليم، رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور، الطلبة السعوديين من لديهم سجل مدني، وغير السعوديين ممن يحملون إقامة نظامية، وتسجيل الطلاب من أم سعودية وأب غير سعودي.
 
تحديث:
ينتظر أولياء الأمور فتح باب التسجيل للطلاب الجدد والذي من المقرر أن يبدأ يوم الأحد الموافق 21 /1/1443 هـ، الموافق 29/8/2021، في جميع الإدارات التعليمية بالمناطق، سواء بالنسبة للمواطنين أو المقيمين، وقد شددت الوزارة في تعميم لها، لجميع المدارس الابتدائية، الحكومية والخاصة بالإضافة إلى مدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والمدارس الأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية، إلى تيسير عمليات التسجيل على أولياء الأمور، وتسهيل كافة الإجراءات لهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *