اقوى وصفة لملئ الفراغات في مقدمة الشعر و تقويته سريعا ومنع تساقطه ونمو الشعر بغزاره رهيبه

اقوى وصفة لملئ الفراغات في مقدمة الشعر و تقويته سريعا ومنع تساقطه ونمو الشعر بغزاره رهيبه

الوصفات الطبيعية لمنع تساقط الشعر يوجد الكثير من النساء التي تعاني من وجود فراغات الشعر الناتج عن مشكلة عدم نمو الشعر وتساقطه بغزارة، وهذه مشكلة كبيرة يجب أن يكون لها حل، فأولاً لابد من أن يتم الابتعاد تماماً عن العادات الخاطئة التي تتبعها كل فتاة بهدف العناية بالشعر، فيمكن أن يكون السبب في تساقط الشعر استخدام منتجات غير مناسبة أو اتباع نظام غذائي غير صحي أو أنكِ تعانين من سوء التغذية، كما يوجد بعض من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تستعيني بها لاستعادة صحة شعرك.

الوصفات الطبيعية لمنع تساقط الشعر

هناك العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية التي تستخدم في ملأ فراغات الشعر ومنها:

وصفة صفار البيض:

يعمل صفار البيض على زيادة طول وكثافة الشعر في أقل وقت ممكن، كما أنه من المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكبريت وفيتامين ب12 وفيتامين د وإ وأ، كما أن صفار البيض يعمل على توفير تغذية كاملة لبصيلات وجذور الشعر.

المكونات:

  • صفار بيضة.
  • 1 ملعقة كبيرة عسل.
  • 2 ملعقة زيت خروع.

طريقة التحضير:

  • احضري وعاء اخلطي به المكونات باستخدام فرشاة الصبغة ولكن احرصي على أن تكون نظيفة، ثم تستخدم في تطبيق الخليط على فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة ساعتين أو ثلاثة مع تغطية الشعر باستخدام قبعة الاستحمام وشطفه بالماء الفاتر والشامبو.
  • يتم تكرار استخدام الوصفة من مرة إلى مرتين في الأسبوع حتى تحصلين على أفضل النتائج.

وصفة الجرجير:

للجرجير دور مهم جداً لتعزيز عملية نمو الشعر حيث أنه يحتوي على فيتامين أ والزنك والكبريت وهما من أهم العناصر التي تعمل على حماية فروة الرأس من تراكم البكتيريا والجراثيم التي تؤدي إلى التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر.

في الخلاط ضعي أوراق الجرجير وفصوص الثوم وزيت الخروع ثم يدهن الشعر وفروة الرأس بالخليط مع التدليك لمدة 5 دقائق ثم اتركيه 45 دقيقة وغسل الشعر كالمعتاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *