موعد نزول حساب المواطن ونتائج الاهلية للدفعة الجديدة

موعد نزول حساب المواطن ونتائج الاهلية للدفعة الجديدة

موعد نزول حساب المواطن هو الموعد الذي يتم فيه إيداع االدعم الخاص بالمستفيدين من حساب المواطن، حيث يتم هذا بعد صدور نتائج الاهلية الخاصة بالدفعة، وفي كل شهر يترقب المواطنين موعد صرف حساب المواطن المقرر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، وتقوم الوزارة كل شهر فور نزول الدفعة بالإفصاح عن ذلك من خلال صفحة “حساب المواطن” على تويتر، ويمكن للمستفيد متابعة بياناته عن طريق تطبيق حساب المواطن المقدم من الوزارة، كما أنه متاح كذلك إمكانية معرفة قيمة الدعم لكل فرد من خلال حاسبة حساب المواطن.

موعد نزول حساب المواطن ونتائج الاهلية للدفعة الجديدة

حساب المواطن هو أحد البرامج الحكومية التي أصدرتها المملكة العربية السعودية؛ لتوفير الدعم المادي للمواطنين من محدودي الدخل، الذين يعانون من تكاليف المعيشة نتيجة الإصلاح الإقتصادي بالمملكة، حيث يساعد ذلك على توفير حياة كريمة لهم، وجاء هذا من منطلق إعادة توجيه المنافع الناتجة عن الدخل الحكوي لفئات المجتمع المستحقة للدعم، والذي يعمل بدوره على نشر مبدأ الإستهلاك الرشيد.

دفعة 38 حساب المواطن
دفعة 38 حساب المواطن

ويتم صرف حساب المواطن لمستحقيه بصفة شهرية بعد التحقق من أهلية المستفيدين، الذي يتم قبل موعد إصدار الدفعة، وقد بلغت قيمة مجمل الدفعات التي تم إصدارها حتى الآن 86 مليار ريال سعودي، وتكون الدفعات مختلفة القيمة بناءًا على ما تقرُّه وكالة التضامن الإجتماعي، حيث يحدد قيمة الدفعة حالة المواطن الإجتماعية، وما يتلقاه من دخل شهري.

حساب المواطن
حساب المواطن

موعد صرف حساب مواطن

موعد نزول حساب المواطن في الغالب يكون ثابت في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، لكن قد يختلف الموعد في بعض الأحيان وفقًا لما تقرره الوزارة، وقد تحدد الموعد صرف الخاص بصرف الدفعة 38 لشهر جمادى الأول 1442، ليكون في يوم الأحد 10 يناير 2021، الذي يوافق 26 جمادى الأول، أي بعد مرور 4 أيام، على أن يتم إيداع الدفعة بشكل مباشر في حساب المستخدم، وتحيط الوزارة علم المواطنين بضرورة تحديث بياناتهم إذا ما طرأ عليها تغيي، حتى يتمكنون من صرف الدفعة المستحقة.

موعد صرف حساب مواطن
موعد صرف حساب مواطن

صدور نتائج الاهلية للدفعة 38

نتائج الاهلية هي تلك النتائج الخاصة بحالة أهلية المواطن، وقد صدرت نتائج الأهلية للدفعة 38 في يوم السبت الموافق 2 يناير 2021، ويمكن للمستفيدين معرفة حالة الأهلية من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية، عن طريق رابط حساب المواطن للنتائج الاهلية الذي يصدره الضمان الإجتماعي كل شهر على حساب تويتر الرسمي، وهذا لكي يتثنى للمستفيدين الدخول عليه قبل موعد نزول حساب المواطن بفترة كافية.

نتائج الاهلية
نتائج الاهلية

حساب المواطن الدفعة 39

بدأ اليوم الموافق 10فبراير 2021 إيداع الدفعة الـ 39 لحساب المواطن، وهذا بعد أن تم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية، وقُدر مبلغ الدفعات المودعة 1.9 مليار ريال، وتم إيداعهم في حسبات 10.7 مليون مواطن.

مبلغ حساب المواطن
مبلغ حساب المواطن

وبهذا يكون قد وصل مبلغ إجمالي الدفعات لحساب المواطن حتى الآن 90 مليار ريال، وقد أعلن حساب المواطن أنه بإمكان المستفيدين سحب مبلغ الدعم فور صدوره في حساباتهم.

 

موعد نزول حساب المواطن تم الإعلان عنه من خلال مقالنا اليوم، وهذا بعد إعلان صدور نتائج الاهلية للدفعة 38 لشهر يناير، والدفعة 39 لشهر فبراير، وقدمنا اليوم نبذة مختصرة عن البرنامج وما يقدمه من دعم يساعد المستفيد على تكاليف الحياة ومتطلباتها، كما قدمنا رابط نتائج الأهلية وتاريخ صدورها على صفحة حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *