أسعار الذهب في السعوديه اليوم

أسعار الذهب في السعوديه اليوم

يتابع جميع المواطنين أسعار الذهب في السعوديه اليوم بشكل مستمر، حيث كان يرتفع في هذه الفترة كثيرا بجميع الأعيرة ولا يستقر، فإن هذا الأمر يشغل الشعب السعودي بشكل كبير ويبحثون باستمرار عن آخر سعر وصل إليها هذا المعدن الأصفر، ولذلك تابع هذه المقالة لمعرفة كل ما يخص أسعار الذهب اليوم.

أسعار الذهب في السعوديه اليوم

يرتفع سعر المعدن الأصفر باستمرار حيث بداية قوية للذهب بشكل عالمي، فإن ربح هذا المعدن يصل إلى 25% على مستوى العالم وذلك من عام 2020، فقد تبنت البنوك والحكومات العالمية الإجراءات الخاصة بتنشيط الاقتصاد، وهذا الأمر يمهد طريق تراجع القيمة الفعلية للعملة وارتفاع التضخم.

وقد سجل جرام المعدن الأصفر اليوم في السعودية عيار 24 نحو 231.49 ريال سعودي، أي ما يعادل 61.73 دولار أمريكي.

أما بالنسبة إلى سعر جرام المعدن الأصفر عيار 21 والأكثر تداولا بين المواطنين في السعودية، فسجل حوالي 202.55 ريال سعودي، أي نحو 54.01 دولار أمريكي.

وعند فتح التعاملات اليوم سجل الجرام من الذهب عيار 18 في المملكة العربية السعودية 173.61 ريال سعودي، أي نحو 46.30 دولار أمريكي.

سعر الذهب الاقتصادي في السعودية

قد سجل جرام الذهب الاقتصادي عيار 14 سعر 135.03 ريال سعودي في المملكة، وهو ما يعادل نحو 36.01 دولار أمريكي.

بينما سجل سعر جرام الذهب الأصفر في المملكة العربية السعودية اليوم عيار 12 حوالي 115.97 ريال سعودي، وهو حوالي 30.91 دولار أمريكي.

أسعار الأوقية في تعاملات اليوم

وقد سجلت أوقية الذهب أما كما يعرف باسم “الأونصة” بالمملكة العربية السعودية، سعر 7200 ريال سعودي عند بداية فتح التعاملات، وهو ما يعادل 1920 دولار أمريكي.

حيث قال محلل بنك ساكسو “أولى هانسن”، أن من المتوقع تفوق الفضة بشكل كبير في عام 2021، وذلك على أساس تواجد كثير من الظروف المواتية التي تأتي بسبب التحول إلى الطاقة النظيفة، مما يزيد الطلب الصناعي، بالإضافة إلى التعافي المتوقع في الاقتصاد الذي يكون نفعه على الفضة أكثر من نفعه على الذهب.

ونتمنى في ختام المقال أن نكون قدمنا إليكم أسعار الذهب في السعوديه اليوم بشكل واضح، حيث أن الطلب في حالة من الازدياد على المعدن الأصفر، وبالتالي ارتفاعه يكون بصفة مستمرة يوما بعد يوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *