قرض من بنك الراجحي بنظام وطني ومرن طريقة الحصول عليه وأهم الأوراق

قرض من بنك الراجحي بنظام وطني ومرن طريقة الحصول عليه وأهم الأوراق

قرض من بنك الراجحي بنظام وطني والأوراق المطلوبة، يعتبر بنك الراجحي من أهم وأكبر البنوك التي توجد داخل المملكة العربية السعودية، ويتميز بنك الراجحي بخدماته العديدة وتقديمه للعد من التسهيلات والامتيازات لعملائه، ومن أهم الخدمات التي يقدمها بنك الراجحي  هي تقديمه للقروض بالعديد من الأشكال والصور ومع العديد من التسهيلات والضمانات المتلفة وذلك محاولة من البنك لتقديم المساعدة للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر أن بنك الراجحي يسعى جاهدا لتتوافق مبادئه وسياساته الخاصة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، وهو ما يجعل القروض التابعة له متميزة عن غيرها من قروض البنوك الأخري، ولذلك يبحث العديد عن القروض الخاصة ببنك الراجحي، وكل التفاصيل التي تخصها، وفي هذا المقال سنوضح لكم تفاصيل طلب قرض من بنك الراجحي والأوراق المطلوبة له كالتالي .

طلب قرض من بنك الراجحي بنظام وطني

يقدم بنك الراجحي العديد من القروض المختلفة، وللحصول علي القروض المختلفة من بنك الراجحي عليك الدخول علي موقع البنك واختيار القرض الذي تريده، ويمكنك الدخول علي موقع بنك الراجحي

وينقسم التمويل الشخصي من بنك الراجحي إلي قسمين :التمويل الشخصي والتمويل المرن.

أولا النظام الوطني: فقد يوفر البنك لعملائه إمكانية الحصول علي قرض شخصي ويمكن سداده علي فترات تناسب لجميع طبقات المجتمع المختلفة وتصل الفترة للسداد حوالي 60 شهرا، كما يعمل علي تطبيق الحماية بنظام وطني عن تغير أسعار السلع عند التجارة بمختلف أنواعها .

وتستطيع التقديم علي طلب القرض عن طريق خطوتين أولا الذهاب إلي أحد فروع البنك، أو الاتصال برقم بنك الراجحي عن طريق الهاتف من أي جوال داخل السعودية .

خطوات الحصول علي قرض شخصي نظام وطني

كما يتمكن مستفيدي بنك الراجحي من التقديم للحصول على القرض الشخصي بنظام وطني بكل بساطة وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك. ويمكننا عرض الخطوات المطلوبة للحصول على القرض كما يلي:

  • أولا عليك الدخول علي رابط بنك الراجحي 
  • وبعدها سيظهر لك استمارة عليك تسجيل البيانات المختلفة بها
  • فعليك تسجيل البيانات الشخصية ورقم الهوية الشخصية ورقم الإقامة داخل المملكة، هل لديك حساب في بنك الراجحي أم لا .
  • وتسجيل المعلومات المالية للعميل ومن ضمنها الراتب الشخصي ونوع القطاع، ول لديك راتب محول إلي بنك الراجحي .
  • وتسجيل معلومات الاتصال الخاصة بك .

الأوراق المطلوبة للحصول علي القرض

كما حدد بنك الراجحي مجموعة من المستندات والأوراق التي يجب أن يتم إرفاقها لكي يتم الموافقة على الحصول على القرض. ويمكننا عرض أهم هذه الأوراق كما يلي

تمويل وطني الموشكين على التقاعد من بنك الراجحي

كما قام أيضا بنك الراجحي بتقديم تمويل وطني للموشكين على التقاعد، ويقدم هذا التمويل للأفراد الذين اقتربوا على سن التقاعد، ولم يتسني لهم الاستفادة سابقا ببرامج التمويل الشخصي، كما يتم تحديد مبلغ هذا التمويل تبعا لعدد السنوات  الباقية على سن التقاعد، كما يتم أيضا تحديد مقدار التمويل المقدم على أساس الدخل الشهري للأفراد الحالي، ومبلغ المعاش التقاعدي. وهو ما يتم تسميته بنظام مرن ويتنيز بتوافقه مع أحكام الشريعة الإسلامية. كما يكون الحد الأدني من هذا القرض هو ثماني ألاف ريال سعودي وكذلك الحد الأقصي يصل إلي 2 مليون ريال سعودي. كما يتميز تمويل مرن من بنك الراجحي بأن مدته من الممكن أن تصل إلي خمس سنوات. وكذلك يتم المرافقة على طلب الحصول على القرض فورية. كما يمكنك التعرف أيضاً على قرض لا يحتاج إلى تحويل الراتب بنك الراجحي وأهم الشروط المطلوبة والفئات المقدم لها القرض.

أنواع قروض بنك الراجحي

كما يوفر بنك الراجحي العديد من القروض المتنوعة والمختلفة وذلك لكي تتناسب مع جميع فئات المجتمع وكذلك مع مختلف احتياجات المواطنين. ويمكننا عرض أهم هذه القروض كما يلي:

  • قرض الشباب
  • وكذلك قرض للمتقاعدين
  • قرض السيارة
  • وكذلك التمويل الشخصي بدون تحويل راتب
  • والتمويل العقاري
  • وهناك عروض للسيارات وغيرها العديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *