الاجازات الرسمية بالمملكة العربية السعودية

الاجازات الرسمية بالمملكة العربية السعودية

الإجازات الرسمية بالمملكة العربية السعودية،  المملكة العربية السعودية ليس لديها عطلات رسمية كثيرة مقارنة بالدول العربية الأخرى وهذا للعام الجاري 2021، ولكن العطلة تكون مدتها طويلة والإجازات الرسمية تكون مدفوعة الأجر للمواطنين في أي مناسبة تحددها المملكة دون خصم مبلغ من الراتب الشهري وتلك العطلات الرسمية  تكون تخليدًا للمناسبات الدينية أو التاريخية أو مناسبات وطنية، والمواطنين السعوديين ينتظرون تلك الإجازات الرسمية بصفة دورية سوء العاملين في القطاع الخاص او القطاع الحكومي وذلك من أجل الراحة أو الخروج للتنزه مع العائلة والأصدقاء.

العطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية عام 2021

  • العطلة الرسمية الأولي في المملكة العربية السعودية تكون في عيد الفطر المبارك وتحدد يوم إثنى عشر من شهر مايو القادم.
  • العطلة الثانية: تكون بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتبدأ الإجازة من يوم الإثنين الموافق التاسع عشر من شهر يوليو وحتى يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من شهر يوليو عام 2021 وهي إجازة مدفوعة الأجر.
  • العطلة الثالثة” وتحتفي فيه المملكة العربية السعودية بذكري اليوم الوطني في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر وهو بالقرار التاريخي من الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بتوحيد المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من سبتمبر عام 1932 .

الإجازات الرسمية للدارسة في المملكة العربية السعودية 2021

الإجازة الرسمية التي حددتها القطاع التعليمي في المملكة العربية السعودية تبدأ في الثلاثين من شهر سبتمبر بحيث لا تقل عن أربعة عشر يوم وذلك من أجل حصول الطلاب على فترة راحة قبل بداء الفصل الدارسي الثاني بينما إجازة نهاية العام تبدأ في الثالث من شهر يونيو.

الاجازات الرسمية بالمملكة العربية السعودية

لائحة الإجازات بالمملكة العربية السعودية 2021

القانون السعودي يعتبر اليوم الوقع بين يومي إجازة هو عطلة رسمية وذلك وفقا للمادة السابعة من لائحة الجزاءات وتطبق في جميع الإجازات في المملكة العربية السعودية، كما يعطي القانون السعودي للعمال الحق في الحصول على إجازة من أجل أداء مناسك الحج أو العمرة وتكون إجازة مدفوعة الأجر بشرط ألا تزيد عن خمسة عشر يومًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *