التسجيل في منصة جود الإسكان الطريقة وشروط الاستفادة

التسجيل في منصة جود الإسكان الطريقة وشروط الاستفادة

وفرت الحكومة السعودية إمكانية التسجيل في منصة جود الإسكان لجميع المتعاملين من أجل التسهيل عليهم، للحصول على السكن الذي يتناسب معهم، ولكن وفرت الوزارة أيضًا شروط التسجيل في منصة جود الإسكان ودعت المنطبقة عليهم تلك الشروط إلى المبادرة في التسجيل من أجل الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تقدم من خلالها للجميع في المملكة العربية السعودية.

منصة جود الإسكان

ويمكن أن نقوم أن منصة جود الإسكان من أهم المنصات الإلكترونية التي توفر من خلالها الحكومة السعودية الكثير من الخدمات، وذلك من أجل تحقيق الإصلاحات الاقتصادية بالإضافة إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى توفير كل ما يصب في رفاهية المواطنين السعوديين.

وعلى رأس الخدمات التي تريد الحكومة توصيلها إلى كافة المواطنين، هي خدمة الحصول على الدعم السكني، أو السكن المناسب، فلا يعيش فرد في المملكة بدون سكن، ودعت إلى التسجيل في منصة جود لإتمام فرص الحصول على الإسكان التنموي.

التسجيل في منصة جود الإسكان

ويمكن التسجيل في منصة جود الإسكان من خلال اتباع الطريقة التالية:

  • الدخول إلى منصة جود الإسكان الإلكترونية، والنقر على تبويب تسجيل جديد.
  • ثم إدخال كافة المعلومات المطلوبة، والتي تتمثل في رقم الهوية الوطنية والاسم وتاريخ الميلاد.
  • كتابة العنوان بالتفصيل واستيفاء كافة البيانات ثم النقر على تبويب تسجيل.
  • بينما في حال كنت مُسجل بالفعل في منصة جود فكل ما هو عليك إدخال البيانات من خلال تبويب حسابي.

كيف استفيد من منصة جود

وهناك الكثير من المستفيدين من منصة جود الإسكان فيمكن الاستفادة منها من خلال:

  • سداد الإيجار، وهذه الخدمة أصبحت متاحة لمن لا يستطيع سداد قيمة أجور السكن، بسبب الإصابة بالمرض أو وفاة رب الأسرة، أو الحصول على دخل ضعيف.
  • الاستفادة في توفير مسكن وذلك لمن شملتهم الرعاية الاجتماعية، والتي يتم تقديمها من خلال وزارة العمل السعودي، ويتم البت في الطلب من خلال الجمعيات الخيرية المشتركة مع منصة جود ووزارة العمل السعودية، وفي هذه الحالة يمكن التسجيل في منصة جود الإسكان للاستفادة من تلك الخدمات التي تقدمها الجمعيات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *