شروط القبول في الصف الأول الإبتدائي 1442

شروط القبول في الصف الأول الإبتدائي 1442

شروط قبول الطلاب للصف الأول الإبتدائي، قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن شروط القبول في الصف الأول الإبتدائي لعام 1442 لجميع المتقدمين للصف الأول الإبتدائي للتسجيل من الطلاب الجدد، بعدها قامت وزارة التربية والتعليم بإرسال التعميم لجميع المدارس الأهلية والمدارس الحكومية والمدارس الخاصة لكي توضح به شروط قبول الطلاب.

ما هي شروط القبول في الصف الدراسي الأول

قامت وزارة التربية والتعليم بإرسال تعميم خاص بشروط قبول طلاب الصف الأول الإبتدائي لكي يتم الإطلاع عليها من قبل أولياء الأمور الراغبين في التقدم لكي يتم الالتزام بها ومن هذه الشروط ما يلي:

  • يحب أن يكون الطالب المتقدم للصف الأول الإبتدائي قد أكمل الست سنوات في موعد بداية العام الدراسي، وسوف يتم قبول جميع هؤلاء الطلاب الأقل من هذا السن بحوالي 90 يوم، والذين تكون تواريخ ميلادهم في الفترة من تاريخ 23/4/1442 هجرية وفيما قبل ذلك.

شروط القبول في الصف الأول الإبتدائي

  • سوف يتم قبول الطلاب الذين تقل أعمارهم عن السن المحدد لذلك وبواقع 180 يوم، وأيضًا جميع الطلاب التي تقع تواريخ ميلادهم في خلال الفترة من 24/4/1437 وحتى 25/7/1437.
  • قامت وزراة التعليم بمناشدة جميع المدارس على هذا الأمر وأيضًا على ضرورة التحقق من توافر جميع تلك الشروط التي أعلنتها الوزارة.
  • يجب أن يتم إثبات التحاق الطفل لمدة فصلين دراسيين في أي رياضة معتمدة.
  • يجب التأكد من درجة إتقان الطفل لجميع المهارات النمائية، وذلك بوجود الاستمارة النمائية والتوصية المعتمدة والتي تقوم معاملة الروضة بإصدارها، ويجب أن توضح معلمة الروضة أن هذا الطفل قادر على الالتحاق المبكر في الصف الأول الإبتدائي.

التسجيل في الصف الأول الإبتدائي

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالكشف عن كيفية التسجيل في الصف الأول الإبتدائي وأعلنت أن ذلك سوف يكون من خلال رابط منصة نور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *