اسرع علاج لتشقق الشفاه في فصل الشتاء

اسرع علاج لتشقق الشفاه في فصل الشتاء

اسرع علاج لتشقق الشفاه نتيجة البرودة في فصل الشتاء يودى إلى تشقق وجفاف الشفايف مما يسبب كثير من الانزعاج والمظهر الغير محبب لفتيات كما أن قلة شرب الماء أو التدخين أو استخدام أصابع روج ماركة رخيصة يسبب في تشقق الشفايف، كما أن تلجا الفتيات إلى تقشير الشفايف لتخلص من قشرتها أو الجفاف مما يسبب الالتهاب أو النزيف بشكل سي دون التخلص من تقشير أو تشقق الشفايف لكونها تحتوى على طبقه رقيقة من الجلد تتأثر بعوامل الجو أو البرودة وكذلك الاستخدامات الكيميائية لذلك يلجا البنات إلى وصفات والعلاج السريع أو ذبدة الكاكاو لترطيب الشفايف لتخلص من المظهر المزعج لها، كما ان جفاف الفم يعد من أبرز الأعراض التي تشير إلي أن هذا الشخص يعاني من نقص الحديد في الجسم، ونجد أن بعض الأشخاص المصابين بنقص نسبة الحديد في الجسم، يعانون من شحوب في الوجه، ويكون مائلا للون الأصفر، وتساقط الشعر أيضا يعد من أبرز الأعراض التي تؤكد حقيقة الإصابة بنقص في نسبة الحديد بالجسم

اسرع علاج لتشقق الشفاه

  1. العسل والفازلين لتشقق الشفاه: العسل والفازلين غنين بخصائص تعمل على ترطيب وتنعيم الشفا نحضر معلقة عسل صافٍ وفازلين و قطعة قماش مبلله تُوضع طبقة عسل ثم طبقة من الفازلين على الشّفاه يُترك كل من العسل والفازلين مدة 10-15 دقيقة. تُنظّف بقطعة قماش مُبلّلة. تُكرّر الوصفة مرّة واحدة يومياً لمدة أسبوع كامل.
  2. زبدة الشيا لتشقق الشفاه : هي عنصر أساسي لعلاج الشفاه يمكن استخدامها بمثابة مرهم الشفاه تضعي زبدة الشيا بأصبعك على الشفاه قبل أن تغدر المنزل للحماية من البرد ولتغذية الشفاه الجافة والمتشققة كما يمكنك وضعها قبل الذهاب إلى النوم.
  3.  السكر وزيت الزيتون لتشقق الشفاه: السكر يساعد على التخلص من تشقق الشفتين نحضر ملعقة صغيرة من السكر وزيت الزيتون أو يمكنك استخدام زيت اللوز الحلو وقومي بفرك المزيج على شفتيك بلطف يوميا و ستتخلصين من شقوق الشفاه.
  4. زيت الأركان لتشقق الشفاه: زيت الأركان ممتاز جدا في حماية الشفاه لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية نضع زيت الأركان بلطف في الصباح والمساء ونكرر هذه الخطوة يوميا.
  5. زيت اللوز الحلو لتشقق الشفاه : زيت اللوز علاج آخر مفيد للشفاه الجافة والمتشققة امزجي زيت اللوز مع هلام الصبار ثم قومي بوضعه على شفتيك قبل الذهب إلى النوم كرري الوصفة يوميا حتى تحصلين على نتيجة إجابية.
  6. زبدة الكاكاو لتشقق الشفاه: استخدام زبدة الكاكاو للشفاه كل يوم للحماية من الأضرار التي تتعرض لها شفتيك قومي بوضع زبدة الكاكاو خصوصا في فصل الشتاء، لتجنب التشقق وللحصول على شفاه رطبة.
  7. الخيار لتشقق الشفاه : يساعد الخيار على تليين الشفاه فهو أحد العناصر المشهورة في عالم الجمال والعناه بالبشرة ضعي شرائح الخيار على الشفتين لمدة 15-10 دقائق، ثم اشطفيه كرري هذه الخطوة يوميا وستلاحظين بالفرق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *