آخر تصريحات وزير التعليم السعودي للفصل ال 2 وقياس أداء المعلم من منصة مدرستي 1442

آخر تصريحات وزير التعليم السعودي للفصل ال 2 وقياس أداء المعلم من منصة مدرستي 1442

صدرت قرارات التعليم السعودي في الفصل الدراسي الثاني 1442، وجاءت أوامر وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ طبقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، وكانت القرارات الرسمية قد صدرت يوم الأربعاء الماضي الموافق 13 من الشهر الجاري، وتضمنت آخر مستجدات قرارات وزارة التعليم السعودية بخصوص عودة التعليم عن بُعد مع بدء الدراسة من جديد بعد الإجازة، وتهيأت منصة مدرستي لاستقبال الطلاب والمعلمين، كما استعد نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق لاستقبال التوجيهات الجديدة لتجهيز نتائج الطلاب الفصل الثاني.

آخر مستجدات قرارات وزير التعليم الجديدة

أجتمع الدكتور ’’حمد آل الشيخ’’ وزير التعليم السعودي مؤخراً بالمسؤولين عن المديريات التعليمية، وقد أصدر آخر القرارات بشأن طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، وأضاف أن نجاح منصة مدرستي التعليمية خلال الفصل الدراسي الأول حققت تقدماً كبيراً، حيث أعلن أن نسبة تسجيل الدخول منصتي مدرستي وصل 98% من نسبة الطلاب الكلية، وذلك أكثر من النسبة المتوقعة التي أعلنتها الوزارة وكانت تستهدفها بإجمالي 70% من نسبة الطلاب الكلية.

آخر مستجدات التعليم وإعلان قرارات وزير التعليم السعودي
آخر مستجدات التعليم وإعلان قرارات وزير التعليم السعودي

أضاف حمد آل الشيخ ضمن آخر قرارات وزارة التعليم السعودية الجديدة، أن عملية التعليم عن بعد هي الحل الأمثل في الوقت الحالي مع المشاكل التي تواجهها البلاد، والتي تحيط بجميع العالم وتهدد الجميع بالخطر، وأكد أنه سيتم تدارس الوضع بصورة عامة من أجل التعرف علي أخر التطورات، ليتم تحديد إذا كان الحضور سيتم هذا الفصل، أم سيكون إلكترونياً فقط كما هو.

أوامر وزير التعليم الجديدة

أصدر السيد الدكتور ’’حمد آل الشيخ’’، قراراً جديداً بوضع تقييم للمعلم، ومعرفة مستواه خلال الأسابيع الدراسية المتتابعة، وذلك عن طريق التعرف علي مستواه وما يتم فعله مع الطلاب داخل الفصول الدراسية الافتراضية، وهذا التقييم يكون طبقاً للآتي.

تقييم المعلمين من منصة مدرستي
تقييم المعلمين من منصة مدرستي

أضاف أن تقييم الطلاب، يكون عن طريق المتابعة المستمرة من المعلم وولي الأمر، وأكد أن آخر مستجدات قرارات التعليم السعودي، جاءت طبقاً لما أصدره وزير التعليم السعودي، ومن لديه أية مقترحات يمكنه مناقشتها بالتعليقات حتي التعرف عليها خلال الفترة المقبلة وصدور أوامر وزير التعليم الجديدة.

تعليقات

  • نتمنى من وزير التعليم النظر في دوامنا كأداريات ويسمح لنا بالتناوب نظرا للظروف الراهنه والله انضغطنا كثيييييير

  • ق ار سعاده وزير التربيه قرار حكيم المنصه والدراسه عن بعد قرار سلمي وحكيم لان الأوضاع وحياه الناس في خطر من هذا الوباء شكرا جزيلا وزير التعليم على خوفك انت والحكومه الراشديه على الدراسه عن بعد حمايه لنا ولفلذه اكبادنا

  • اتمنى يقبلو بتسجيل الطلاب السورين في المدارس الحكوميه رأفتنا بحالنا والحمد لله على كل حال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *