طريقة تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي والروضات 1444 عبر نظام نور noor.moe.gov.sa

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال عبر نظام نور 1444، وفقا إلى الشروط والضوابط التي أعلنت عنها الحكومة السعودية ممثلة في وزارة التعليم السعودي والتي من أهمها عمر الطلاب الذي تريد تسجيل في الصف الأول الابتدائي والذي يجب أن لا يقل عن 5 سنوات و تسعة اشهر بعدها التأكد من أن الطالب اجري اجتياز المهارات التنموية، فيما يجب أحضار ما يثبت بان الطلاب تمكن من تقديم شهادة تفيد بان الطالب قد تمكن من حصول على شهادة الروضة عامين كاملين حتي يتمكن من خلالها الدخول.

بعد أن أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بدء استقبال طلبات التقديم لطلاب وطالبات الفصل الأول الابتدائي 2021/ 1443 وذلك عبر نظام نور التعليمي، فيما أكدت الوزارة علي كافة الإدارات التعليمية في جميع محافظات المملكة بتيسير عمليات التسجيل للطلاب والطالبات الجدد في الصف الأول الابتدائي والروضات للعام الجديد 1444، من اجل التهيئة المبكرة والاستعداد النفسي للمتقدمين، وتيسير عمليات دخولهم للمرحلة الدراسية الجديدة، نوضح لكم طريقة التسجيل والشروط والمواعيد عبر موقعكم ثقفني.

طريقة تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1443

كشف وزارة التعليم عن بدء عمليات التسجيل لرياض الأطفال والذي يستمر من الثامن والعشرين من شهر شوال حيث تتم عملية التسجيل عبر موقع نظام نور التعليمي عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة.

بداية من الدخول علي موقع نظام نور وتسجيل الدخول على الصفحة الرئيسية ثم عليك بإنشاء حساب جديد مثل حساب المعلم أو الطالب أو ولي الأمر، بعدها عليك بتسجيل البيانات المطلوبة مثل الجنسية ورقم الهوية ورقم الإقامة.

طريقة تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1443

طريقة تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1443ه‍
نظام نور 1443
  1. الدخول علي موقع نظام نور.
  2. تسجيل البيانات الخاصة بولي أمر الطالب أو الطالبة.
  3. مراجعة كافة البيانات التي قمت بتسجيلها جيدا.
  4. إدخال بيانات الطالب أو الطالبة.
  5. اختيار اسم المدرسة التي ترغب إدخال ابنك أو بنتك فيها.

شروط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1443

حددت وزارة التعليم بعض المعايير الهامة الواجب توافرها في المتقدمين للصف الأول الابتدائي عبر نظام نور والتي شملت عمر الطالب أو الطالبة المتقدم للمرحلة الدراسية الجديدة للعام القادم 1443هـ، حيث يجب أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 6 سنوات أو اقل بثلاث اشهر علي اقصي تقدير، كما يجب أن لا يزيد عمر الطالب أو الطالبة المتقدمة عن 11 عام وثلاثة اشهر كحد اعلي.

 مواعيد التسجيل لطلاب الصف الأول عبر نظام نور 1444

التسجيل في مدارس تحفيظ القران الكريم
  • من 16 رمضان 1443 إلي 23 رمضان 1443.
  • بداية من 6 سنوات إلى 11 عام.
التسجيل في المدارس الحكومية يوم 7 شوال الموافق 8 مايو 2022.
التسجيل في المدارس الأجنبية من 16 رمضان 1443 إلى 17 ربيع الأول.

كما أكدت الوزارة علي اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من وباء فيروس كورونا المستجد.

طريقة تسجيل الطلاب خريجي الروضات الحكومية

  1. أتاحت وزارة التعليم التسجيل لخريجي الروضات الأهلية والحكومية لمن تقل أعمارهم عن 6 اشهر لجميع الجنسيات.
  2. بدء تسجيل خريجي الروضات الأجنبية والمدارس الأهلية المطبق بها جميع البرامج والمناهج العالمية وكذلك الروضات العالمية للموجودين بالمملكة والقادمون خارج المملكة العربية السعودية بداية من يوم 28 شوال 1443 .

كل من ينطبق علية شروط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي والروضات يمكنه التقديم عبر نظام نور 1443ه‍.

رقم نظام نور 

أفاد نظام نور التعليمي عن آلية جديدة لسرعة التواصل مع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، الذين لديهم استفسارات تخص المنظومة التعليمية أو صعوبة التسجيل في الموقع الالكتروني او تسجيل الأبناء والبنات في المراحل الدراسية المختلفة أو الحصول على درجات الطلاب أو غيرها من الاستفسارات، حيث تعد آلية التواصل اسهل من خلال الرقم الموحد 19996.

وصلنا للختام في طريقة تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي والروضات 1444 عبر نظام نور noor.moe.gov.sa

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!