طريقة الاستعلام عن قيمة المخالفات المرورية

طريقة الاستعلام عن قيمة المخالفات المرورية

طريقة الاستعلام عن قيمة المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية، والتي يبحث عنها كافة المواطنين على أراضي المملكة وفقا لما أعلنت عنه وزارة الداخلية وبالتحديد قطاع المرور والذي أشار إلى ضرورة سرعة التوجه بسداد قيمة المخالفات المرورية قبل تطبيق الغرامات المالية، وعليه بدأ المقيمين والمواطنين هناك بالبحث عن الطريقة الصحيحة لدفع قيمة المخالفات المرورية والتي ينبغي العلم بها أولا للتعرف على عدد وقيمة المخالفات المرورية الواقعة عليك بالمملكة تابع القراءة.

طريقة الاستعلام عن المخالفات

هناك عدة طرق للتعرف على قيمة المخالفات المرورية التي وقعت عليك، ومنها معرفة قيمة المخالفة بواسطة رقم الهوية؛

بعد تسجيل الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية بعد ظهور الصفحة الرئيسية لوزارة الداخلية تقوم بكتابة رقم الهوية الخاصة بك أو الخاصة بالشخص الراغب في الاستعلام عن مخالفته المرورية.

تقوم بالضغط على العرض، بعدها تقوم بإدخال وكتابة البيانات المطلوبة أمامك منها رقم لوحة السيارة واسم صاحب الرخصة مع التأكد من ادخال البيانات بشكل صحيح، لتظهر فورا كافة المخالفات التي ارتكبتها تلك المركبة بتاريخ كل مخالفة.

الاستعلام عن المخالفات برقم الإقامة

يمكنك ذلك من خلال تسجيل الدخول على موقع ابشر التابع أيضا لوزارة الداخلية أيضا لتختار من الصفحة الرئيسية المخالفات وتقوم بتسجيل رقم الإقامة الخاصة بك، والنقر على مربع الاستعلام، تظهر فورا كافة المخالفات.

الاستعلام عن المخالفات برقم اللوحة

كذلك من خلال التسجيل للدخول مرة اخرى على موقع ابشر واختيار الخدمات المرورية لتظهر الصفحة الرئيسية أمامك وتقوم بإدخال رقم لوحة المركبة المستعلم عنها، والنقر على التالي لتظهر كافة المخالفات أمامك.

أما عن طريقة تقديم الاعتراض على المخالفة من خلال تسجيل الدخول على موقع نظام ساهر إلا أنه يشترط سداد قيمة المخالفات أولا ليتم بعدها تقديم الشكوى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *