رابط نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1444 في العام الدراسي الجديد

رابط نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1444، الذي شهد العديد من عمليات البحث من قبل كافة الأسر السعودية منذ صباح اليوم من اجل تسجيل أبناءهم المستجدين في العام الدراسي الجديد 1444، والمقرر أن تبدأ عمليات التقديم بداية من اليوم الموافق 17 ابريل 2022 المرحلة الخامسة من عمليات التسجيل والموافق السادس عشر من شهر رمضان 1443، حيث سبق هذه المرحلة عملية تسجيل بدأت المرحلة الأولى والثانية في يناير الماضي ثم المرحلة الثانية فى نهاية فبراير الماضي عبر منصة نور التعليمية، نوضح لكم عبر الفقرات التالية رابط نظام نور وكيفية تسجيل الطلاب الجدد للعام القادم 1444ه‍ وكذلك جميع مراحل التسجيل.

رابط نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1443

رابط نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1443..التقديم في العام الدراسي الجديد
نظام نور 1443

أعلنت وزارة التعليم عبر موقعها الإلكتروني والصفحة الرسيمة علي موقع التواصل الاجتماعي توتير عن الضوابط اللازمة لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الجديد والتي من أبرزها أن يكون عمر الطلاب المتقدمين ستة أعوام أو اقل من 6 أعوام بمدة لا تقل عن 90 يوم، كما يجب أن لا يزيد عمر الطالب أو الطالبة عن 11 عام وثلاثة اشهر، وشددت علي المتقدمين بضرورة الالتزام بمعايير التسجيل وفقا للأعمار الزمنية المنصوص عليها، فيما أكدت الوزارة علي كافة المديريات التعليمية بكافة المحافظات والمدن السعودية باعتماد عمليات التسجيل لطلاب وطالبات  أول ابتدائي، حيث تتم عمليات التسجيل عبر رابط نظام نور التعليمي.

طريقة تسجيل الطلاب الصف الأول في نظام نور

رابط نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1443..التقديم في العام الدراسي الجديد
تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور
  1. الولوج إلي رابط منصة نظام نور.
  2. تسجيل الدخول.
  3. اختيار تسجيل طالب جديد.
  4. تسجيل رقم الهوية واسم المدرسة.
  5. الدخول على وظيفة ولي الأمر.
  6. التأكد من مراجعة البيانات ثم الضغط علي الطلب.

أتاح نظام نور التعليمي عمليات التسجيل للطلاب المستجدين والروضات عن طريق ولي الأمر، حيث يتطلب من ولي الأمر الدخول علي نظام نور التعليمي ثم أدخال سجل ولي الأمر واسم المستخدم ثم يتطلب منه إدخال صلة القرابة سواء كان أب أو أم أو غير ذلك وكتابة رقم الهوية الوطنية أو الإقامة، ثم علية إدخال بيانات التواصل وكذلك بيانات السكن والتوقيع علي صحة البيانات المدخلة.

مراحل تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور 1443

أوضحت وزارة التعليم علي ضرورة استعداد الأسر السعودية للبدء في العام الدارسي الجديد والتهيئة المبكرة للطلاب والطالبات المستجدين للعام الدراسي 1443، حيث تتم عمليات التسجيل وفقا لعدة مراحل كالتالي:

  1. المرحلة الأولى والثانية في التسجيل كانت بداية من 24 يناير 2022 عمليات التسجيل للطلاب والطالبات المستجدين للصف الأول الابتدائي وكذلك مدارس تحفيظ القران التي بها نظام المفاضلة، حيث تتم المفاضلة بمدارس الطلبة المسجلين في نظام نور.
  2. بداية المرحلة الثالثة كانت من 26 فبراير 2022.
  3. المرحلة الرابعة بداية من 27 مارس 2022 الموافق 24 شعبان 1443 في نظام نور والتي تخص السعوديين والغير سعوديين من المدارس الأهلية والأجنبية والمدارس العالمية المطبق بها كافة البرامج العالمية.
  4. بداية المرحلة الخامسة من 17 ابريل 2022 الموافق 16 رمضان 1443 من عمليات التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين بمدارس تحفيظ القران والمدارس الحكومية والتي تخص السعوديين الجنسية أو لمن له أم سعودية تحمل الجنسية السعودية علي اقصي تقدير.
  5. المرحلة السادسة بداية من 21 من شهر ابريل 2022 الموافق 19 رمضان 1443 من عمليات التسجيل في نظام نور للصف الأول الابتدائي والتي شملت التالي (أبناء الجالية اليمنية والقبائل والدبلوماسيين، وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، التركستان والبلوش).
  6. بداية المرحلة السابعة بداية من 26 مايو 2022 الموافق 4 شوال 1443 تبدأ عمليات التسجيل للطلاب والطالبات الذين لا يحملون الجنسية السعودية الخاضعين للنسب المحددة والذين يعمل أباءهم في احدي القطاعات الحكومية بالمملكة.
  7. المرحلة الأخيرة بداية من 15 أغسطس 2022 الموافق 7 محرم 1444 تبدأ عمليات التسجيل لطلاب وطالبات الغير سعوديين ويعمل أباءهم في احد القطاعات الخاصة بالمملكة ويخضعن للنسب المحددة.
رابط نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1444 في العام الدراسي الجديد
رابط نظام نور

تسجيل خريجي الروضات الحكومية والخاصة

  • يوم 27 من شهر 11 لعام 1443 يتم البدء في تسجيل الطلاب والطالبات عبر منصة نور خريجي الروضات الأهلية المعتمدة والروضات الحكومية لكافة الجنسيات الموجودة بالمملكة في المدارس.
  • يوم 23 من شهر 1 لعام 1444 حتي 17/3/1444 يتم البدء في الطلاب والطالبات التي يقل عمرهم عن 6 سنوات بمدة لا تزيد عن 6 اشهر لجميع الجنسيات وخريجي الروضات خارج المملكة والمدارس الأهلية والعالمية.

أكدت الوزارة أنها لم تقبل أي تسجيل سوي من خلال رابط نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1443.

إلى هنا وصلنا معكم إلي ختام شرح رابط نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1444 في العام الدراسي الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!