مضمون أوامر ملكية جديدة الأحد 11-6-1442هـ // تنفيذ امر ملكي من خادم الحرمين

مضمون أوامر ملكية جديدة الأحد 11-6-1442هـ // تنفيذ امر ملكي من خادم الحرمين

صدرت اوامر ملكية جديدة اليوم طبقاً لما جاء من وكالة الأنباء السعودية، يوم الأحد الموافق 11 من جمادى الآخرة 1442هـ، الذي يوافق 24 من يناير 2021 م، طبقاً لصحيفة واس الرياض، وجاء خلال النصوص الرسمة أمر ملكي رقم أ / 322 من خادم الحرمين الشريفين، تضمن بدء الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، وإعلانه بعض النظم والنقاط العريضة بخصوص الأوامر الملكية، وذكر أنه بعد الاطلاع على الأنظمة والتنظيمات والأوامر والمراسيم الملكية والقرارات ذوات الصلة، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة أصدر أوامر ملكية رسمية اليوم.

نص اوامر ملكية 1442

صدر أمر ملكي من الملك سلمان، بقرار تعين معالي الأستاذ / ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل وزيراً للشؤون البلدية والقروية والإسكان، كما أمر الجهات المختصة باعتماد القرار وتنفيذه، كما أمر خادم الحرمين الشريفين بإعفاء معالي الدكتور / فهد بن عبدالله بن عبداللطيف المبارك وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء من منصبه، وتأكيد تنفيذ هذا الآمر عاجلاً، كما تضمنت الأوامر ما هو آت.

أمرنا بما هو آت :
أولاً : تضم وزارة “الإسكان” إلى وزارة “الشؤون البلدية والقروية” ، ويُعدل اسمها ليكون “وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ” .
ثانياً : تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء ـ بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذوات العلاقة ـ وخلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخه بالآتي :
1 ـ استكمال الإجراءات النظامية اللازمة لإنفاذ مقتضى أمرنا هذا بما في ذلك نقل وتحديد الاختصاصات والأجهزة والموظفين والوظائف والممتلكات والبنود والاعتمادات وغيرها.
2 ـ مراجعة الأنظمة والتنظيمات والأوامر والمراسيم الملكية والقرارات وغيرها التي تأثرت بما ورد في أمرنا هذا، واقتراح ما يلزم بشأنها، لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.
ثالثاً : يُبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

تعتبر الأوامر الملكية أهم ما يتم اتباعه في المملكة العربية السعودية، وينتظره الشعب للتعرف علي آخر قرارات الملك حفظه الله، والتي تكون في صالح الشعب والمملكة والصالح العام.

أمر ملكي اليوم

جاءت أوامر ملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تضمنت أيضاً إعفاء معالي الدكتور / أحمد بن عبدالكريم الخليفي محافظ البنك المركزي السعودي من منصبه، وتعيين معالي الدكتور / فهد بن عبدالله بن عبداللطيف المبارك محافظاً للبنك المركزي السعودي بمرتبة وزير.

أضاف الملك سلمان، امر ملكي يتضمن تعين معالي الدكتور / أحمد بن عبدالكريم الخليفي مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير، كما أمر خادم الحرمين بترقية اللواء / سليمان بن عبدالعزيز بن إبراهيم اليحيى ( مدير عام الجوازات ) إلى رتبة فريق، طالباُ من من سمو وزير الداخلية تنفيذ ذلك الأمر عاجلاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *