أفضل وصفات لفرد وتنعيم الشعر المجعد والخشن تجعله ناعم كالحرير

أفضل وصفات لفرد وتنعيم الشعر المجعد والخشن تجعله ناعم كالحرير

أفضل وصفات لفرد وتنعيم الشعر المجعد والخشن تجعله ناعم كالحرير، تواجه أصحاب الشعر المجعد والخشن صعوبة كبيرة في تصفيف وترتيب الشعر وذلك لأنه يتعرض للجفاف سريعاً، علي الرغم من إنفاق الكثير من الأموال علي منتجات تساعد في فرد وتنعيم الشعر، حيث أن الشعر المجعد والخشن يمنح الوجه مظهر غير مستحب مما يؤثر علي مظهرهم الجمالي، وهذا الأمر يجعلها تلجأ إلي صالون التجميل باعتباره الحل الأمثل للتخلص من هذه المشكلة والحصول علي شعر ناعم ومفرود، مثل عمل الكيراتين أو البروتين ومع إن هذه المواد تعطي نتيجة فعالة وسريعة إلا أن لها أضرار كبيرة علي صحة الشعر.

وصفات فعالة لفرد وتنعيم الشعر المجعد والخشن لشعر أكثر نعومة ولمعان

الشعر المجعد والخشن يتطلب عناية فائقة للحصول علي الشعر المثالي والناعم، ولهذا ينصح بالاعتماد علي الطرق الطبيعية والآمنة لمنحك شعر ناعم كالحرير، بدلاً من المواد الكيميائية الضارة ذو الرائحة الكريهة والتي تتسبب في ضعف بصيلات الشعر مما تؤدي إلي تساقطه، ولهذا سوف أقدم لكم أفضل وصفات فعالة تقوم بفرد الشعر وتنعيمه ومنحه الترطيب واللمعان.

وصفة بياض البيض لفرد وتنعيم الشعر

يعد بياض البيض من أفضل المكونات حيث يحتوي علي نسبة عالية من البروتين، مما يعتبر من أفضل المكونات الفعالة للحفاظ علي الشعر مفرود وناعم كالحرير.

مكونات وصفة بياض البيض لفرد وتنعيم الشعر وكيفية استخدامها

  • بياض بيضة واحدة.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

كل ما عليكي القيام به هو خفق بياض البيض في وعاء صغير دون حدوث رغوة، ثم نضيف عصير الليمون ونمزج المكونات جيداً ثم نضع الوصفة علي الشعر وفروة الرأس وهو مبلل، ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو الخفيف وتستخدم وصفة بياض البيض لفرد وتنعيم الشعر مرة واحدة في الأسبوع لجعل الشعر ناعم وأكثر ترطيب.

وصفة زيت الزيتون لفرد وتنعيم الشعر المجعد والخشن

زيت الزيتون من أقوي الزيوت التي تحتوي علي مضادات أكسدة، مما يساعد على فرد وتنعيم الشعر الخشن والمجعد ويعمل على  ترطيب الشعر حتي يتغلب علي مظهر الشعر المجعد ويجعل الشعر أكثر نعومة.

مكونات وصفة زيت الزيتون لفرد وتنعيم الشعر المجعد والخشن وكيفية استخدامها

  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

قومي بتدفئة زيت الزيتون ثم يدلك به فروة الرأس وخصل الشعر لعدة دقائق، ثم قومي بلف الشعر وتغطيته بمنشفة ساخنة لمدة ساعة وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء الدافيء وتستخدم وصفة زيت الزيتون مرة واحدة أسبوعياً لشعر مفرود وناعم حرير ويعد هذا الزيت أفضل زيت لتنعيم الشعر.

وصفة المايونيز لفرد وتنعيم الشعر المجعد والخشن

المايونيز هو من أفضل المكونات حيث يعد مصدر طبيعي غني بالبروتين ويعتبر كيراتين طبيعي يساعد في مد الشعر بالتغذية والترطيب اللازم وذلك لفرد وتنعيم الشعر والتخلص من الخشونة والتجعد.

مكونات وصفة المايونيز لفرد وتنعيم الشعر المجعد والخشن وكيفية استخدامها

  • 3 ملاعق كبيرة من المايونيز.

قومي بوضع المايونيز علي فروة الرأس وكامل الشعر ثم يترك لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو الخفيف والماء وتستخدم وصفة المايونيز لفرد وتنعيم الشعر المجعد والخشن مرة واحدة في الأسبوع، وسوف تلاحظين مدي نعومة الشعر والقضاء علي تجعد الشعر ليجعله كالحرير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *