عاجل الاستعلام عن أهلية المستفيدين من برنامج حساب المواطن الدفعة 40

عاجل الاستعلام عن أهلية المستفيدين من برنامج حساب المواطن الدفعة 40

عاجل الاستعلام عن أهلية المستفيدين من برنامج حساب المواطن الدفعة 40، لقد اعلن برنامج حساب المواطن قبل قليل أن نتائج أهلية المستفيدين من حساب المواطن الدفعة 40 قد ظهرت ويمكن الاستعلام عنها، حيث أصبحت المبالغ مخصصة للدعم في الدفعة 39 1.9 مليار ريال سعودي وعدد الأشخاص الذين سيحصلون علي الدعم في الدفعة 39 “10.7 مليون شخص”، وهناك مبالغ أخرى عبارة عن تعويضات اقرها برنامج حساب المواطن بأثر رجعي تقدر ب 13 مليون ريال سعودي وهذا خاص بالدفعة 38، وبهذا أصبحت المبالغ الذي صرفها حساب المواطن من البداية حتي الآن 90 مليار ريال سعودي واكثر، وأيضاً التعويضات بلغت 667 مليون ريال سعودي.

كم باقي على الحساب المواطن ؟ قام برنامج حساب المواطن يوم الاثنين الموافق 2021/3/1م بإعلان نتيجة أهلية المواطنين للحصول علي الدفعة 40 الخاصة بشهر مارس والتي سيتم صرفها في الميعاد المحدد لصرف دفعة حساب المواطن وهو يوم 10 مارس، كما أن المملكة العربية السعودية تبذل قصاري جهدها لمساعدة مواطنيها من تحسين حالتهم المادية ومستوي معيشتهم، وقد قدرت المبالغ التي تم صرفها للدفعة 38 الخاصة بشهر يناير الماضي حوالي 1.9 مليار ريال ليكون عدد المستفيدين من برنامج حساب المواطن لهذه الدفعة 10.7 مليون مواطن لذا نقدم لحضراتكم كافة التفاصيل الخاصة ببرنامج حساب المواطن الدفعة 40 الخاصة بشهر مارس الحالي، كما تبذل المملكة قصارى جهدها لصرف إعانة تكافل الطلاب.

الموعد النهائي لصرف حساب المواطن، اعلن برنامج حساب المواطن انه تم تغير ميعاد الصرف من يوم 10 من كل شهر إلي يوم 9 إذا كان يوم الصرف يوافق يوم جمعة، أما إذا كان يوم الصرف يوافق يوم السبت سيتم تأجيل الصرف إلي يوم 11 فيجب علي المواطنين معرفة التغيرات التي حدثت في المواعيد حتي يصرفون مبلغ حساب المواطن في الميعاد بالضبط.

كم باقي على موعد الصرف؟ أو بدء صرف حساب المواطن؟

يتساءل الكثير من كم باقي على الحساب المواطن؟ كما ذكرنا سابقا سيتم صرفه يوم 10 من الشهر الجاري.

الشروط التي يجب أن تتطابق علي المواطن ليحصل علي حساب المواطن

  1. يجب أن يكون المواطن يقيم دائما في المملكة العربية السعودية ولا يسمح يكون غير متواجد بها 90 يوم فاكثر في السنة الماضية.
  2. يجب أن يكون المواطن غير متواجد في سجن أو إيواء أو ملجئ.
  3. أن يكون المواطن يمتلك الجنسية السعودية بغض النظر عن الابنة أو الابن والزوجة أو الزوج  الغير سعوديين والذين يحملون بطاقات التنقل.
  4. يجب أن تكون المعلومات الخاصة بالمواطن التي يسجلها في حساب المواطن متطابقة مع المعلومات الموجودة في مستندات الجهات المعنية.
  5. يعتمد معيار استحقاق المواطن علي دخل الأسرة الإجمالي وأيضاً عدد أفراد الأسرة وأعمارهم إذا كانت اكثر من سن 18 سنة أو اقل.
  6. يجب أن يكون المواطن لا يحصل علي أي دخل من جهة أخرى مثل التأمينات الاجتماعية.
  7. المرأة المطلقة أو الأرملة التي تمتلك الجنسية السعودية يحق لها الحصول علي منحة حساب المواطن.

التعليمات الجديدة التي وضعها برنامج حساب المواطن

  • يجب علي المواطن المستقل أن يقدم المستندات التي تثبت انه يعيش في مسكن مستقل وهذا ينطبق علي كل فرد عمرة 18 سنة فاكثر وذلك عن طريق تقديم احد المستندات التالية:-
  1. أن يتم تقديم عقد إيجار منزل خاص بالمواطن.
  2. أو يتم تقديم عقد ملكية لمنزل معين.
  3. أما عقد يثبت انك تسكن في سكن جامعي خاص بالكلية العسكرية أو المعهد.

فهذه المستندات ضرورية جدا لضمان استمرار الحصول علي دعم حساب المواطن كل شهر.

كيف يمكن للمواطن تقديم طلب للاعتراض علي عدم الأهلية

  1. نقوم بالبحث في جوجل عن الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  2. ثم نختار كلمة ” اختبار التأهيل و ما هي سبب الرفض بعد ذلك نضغط علي ” رمز الاعتراض “.
  3. بعد ذلك نقوم باتباع كافة الخطوات الباقية بكل سهولة ثم يبدأ البرنامج بمراجعة كافة المستندات المقدمة من قبل المواطن ليتأكد أن هذا المواطن يستحق تلك الدعم.
  4. إذا اثبت المواطن انه صالح للأهلية فانه سيأخذ مبالغ 5 اشهر الماضية أما إذا اثبت انه غير صالح يرفض طلب الاعتراض.

معلومات جيدة و هامة يجب معرفتها عن حساب المواطن

  • اعلن برنامج حساب المواطن انه إذا كان المواطن المتقدم لحساب المواطن اسمه مسجل في التأمينات الاجتماعية يجب علية كتابة مصدر هذا الدخل في البيانات الموجودة علي برنامج حساب المواطن وكما أن برنامج حساب المواطن أوضح انو سيتم مراجعة استحقاق المواطنين للدعم مرة أخرى ليتأكد أن كل المواطنين المسجلين مستفيدين من هذا الدعم.
  • برنامج حساب المواطن وجد حل لمشكلة عدم الأهلية التي تواجه العديد من المواطنين وهي عندما تظهر نتيجة عدم الأهلية يجب علي المواطن تحديث بياناته وفقاً لسبب عدم الأهلية ثم يجب علي المواطن أيضاً التقدم باعتراض من خلال الدخول علي الحساب الخاص به علي برنامج حساب المواطن ويضغط علي دراسة الأهلية ويقدم هذا الاعتراض في خلال 3 شهور منذ ظهور نتيجة عدم أهلية المواطن.
  • برنامج حساب المواطن اكد علي ضرورة كتابة السجل التجاري الخاص بالتابع أن وجد حتي يتم تحديث البيانات الخاصة بالمستفيد والتابع بطريقة صحيحة، كما أوضح برنامج حساب المواطن أنه إذا كان السجل التجاري الخاص بالتابع بدون عائد يجب اختيار الدخل يساوي صفر، ويؤكد حساب المواطن أنه ينبغي تقدم اعتراض عدم الأهلية خلال 3 شهور من تاريخ إعلان نتائج الأهلية.
  • يقدم برنامج حساب المواطن توضيح للأسباب التي يمكن ان تكون وراء عدم دراسة أهلية الشخص المتقدم سابقاً وهي :-
  1. ان يكون هناك خطأ معين في الاهلية الخاصة بالتابعين وفي هذه الحالة يرجي مراجعة المعلومات المكتوبة لكل تابع وتحديثها اذا لازم الامر
  2. يمكن ان يكون الشخص المتقدم لم يستكمل كتابة المعلومات المطلوبة للحصول علي حساب المواطن وفي هذه الحالة لابد من ان يكتب المتقدم كل المعلومات بكل دقة ووضوح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *