التخلص من التجاعيد.. ماسك شراب أهل الجنة لبشرة نضرة لا تشيب

التخلص من التجاعيد.. ماسك شراب أهل الجنة لبشرة نضرة لا تشيب

من المشاكل التي تواجه السيدات في أواخر الثلاثينات هو ظهور التجاعيد بالوجه سواء كان ذلك عند العينين أو في باقي الوجه بشكل عام، لهذا نقدم لكم وصفات طبيعية فعالة في التخلص من التجاعيد بشكل نهائي مع الاستمرار في استخدامها بشكل منتظم، كما يمكن استخدام تلك الوصفات للحصول على وجه مشدود صحي وجذاب.

التخلص من التجاعيد

لسوء الحظ ومع تقدم العمر، لا يمكن لأي شخص تجنب ظهور التجاعيد حول العين، لأن البشرة تُصبح  حساسة وأكثر رقة بشكل ملحوظ ، وتظهر التجاعيد والتورم والإنتفاخات تحت العينين، وقبل أن نتعلم كيفية التخلص من التجاعيد، لابد من أن نفهم أسبابها لتجنبها، يحتوي الجلد على الكولاجين، وهو بروتين يحافظ على تماسك البشرة ومرونتها، كما يحتوي أيضًا على الإيلاستين وهو عنصر هام لشد البشرة وترطيبها.

منذ بداية العشرينات من العمر يبدأ الجلد في إنتاج كمية أقل من هذه البروتينات، ومع مرور الوقت تصبح التجاعيد أكثر وضوحًا، ومن أهم أسباب سرعة ظهور شيخوخة الوجه:

  • التدخين.
  •  التعرض المستمر لأشعة الشمس دون استخدام واقي شمسي مناسب لنوع البشرة.
  • سوء التغذية.
  • الجفاف الدائم وقلة شرب الماء.
  • قلة النوم.
  • التلوث.

الزنجبيل لإزالة التجاعيد

الزنجبيل من أكثر المكونات الطبيعية التي تحتوي على مضادات أكسدة تساهم بدورها القوي في تأخر ظهور التجاعيد وشد البشرة، وهو من شراب الجنة،  لهذا يتم استخدام الزنجبيل مع العسل كماسك للوجه حيث يمكنك إضافة ملعقة من العسل مع أخرى من الزنجبيل وإضافتها على الوجه لنصف ساعة وبعدها غسل الوجه جيدا وتجفيفه برفق وكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

العسل لشد البشرة

العسل الأبيض” عسل النحل ” من أكثر المكونات حفاظا على البشرة من التجاعيد ومن العديد من المشاكل الأخرى كما أنه مغذي للبشرة لهذا يتم استخدامه مع كريم البشرة ووضعه على الوجه، او يمكن استخدامه مباشرة على البشرة ويستخدم ثلاث مرات أسبوعيا.

طريقة التخلص من التجاعيد بخل التفاح

خل التفاح من أكثر العناصر حفاظا على البشرة من مشاكل عديدة فهو يقوم بموازنة الحموضة والقضاء على التجاعيد وأي علامة بالوجه لهذا يتم استخدامه كمرطب مع العسل ووضعه على البشرة لمدة ربع ساعة ومن ثم غسله جدا، كما يمكن وضعه مع المرطب الخاص بالبشرة.
يجب إتباع بعض التعليمات للمحافظة على البشرة من التجاعيد وهي ألا يتم تجفيف الوجه بشكل قاسي بل يجب غسله وتجفيفه برفق، كما يجب استخدام مواد طبيعية في المحافظة على البشرة والإقلال من المكونات الكيميائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *