نتائج التوجيهي التكميلي tawjihi jo موقع وزارة التربية والتعليم الأردن

نتائج التوجيهي التكميلي tawjihi jo موقع وزارة التربية والتعليم الأردن

نتائج التوجيهي دورة التكميلي 2022 ، من موقع tawjihi jo الذي يتبع الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الأردنية، حيث يكثر البحث في المملكة الأردنية عن نتيجة التوجيهي لطلاب الثانوية العامة، قبل بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الجديد، ويترقب أولياء الأمور والأهالي في كل المحافظات، اللحظة التي سيعلن فيها وزير التربية النتيجة، ويوضح كيف يتم الاستعلام عن نتائج شهادة التوجيهي من مرحلة التعليم الثانوي، عن طريق الرقم الامتحاني أو الرقم الوطني للطالب والطالبة.

فترة ظهور نتائج الطلاب في الشهادات النهائية تكون من أصعب الفترات على الأسر، ويحسب لها ألف حساب، ويكون الجميع على شوق ولهفة لمعرفة نتيجة الأبناء،وتكون شهادة الثانوية العامة مرحلة فارقة في حياة كل طالب وطالبة، وعندها تتغير الأحلام والأمنيات، حيث تكون نتائج الامتحانات هي العامل الفاصل والمحدد لمسار الطالب في التعليم الجامعي، وعقب الانتهاء من الامتحانات يكون الجميع منتظر انتهاء لجان التصحيح من عملها، وتحديد موعد ظهور النتيجة، ومنذ ساعات زادت التساؤلات حول متى نتائج التوجيهي التكميلي لدورة 2022 التي ستعلنها وزارة التربية والتعليم الأردنية خلال الساعات المقبلة.

نتائج التوجيهي التكميلي 2022

من المرجح إعلان وزير التربية والتعليم الأردني تيسير النعيمي موعد نتائج التوجيهي التكميلي 2022 اليوم، وقد تأكد ذلك على حسب المصادر تحدثت  عن رد وزير التربية على أحد الطالبات التي استعلمت عن وقت ظهور النتائج للتوجيهي بالرقم الوطني، أو بالطريقة التي ستقوم اللجان المسئولة عن الامتحانات بتقديمها، كي يكون من السهل على الطالب أو ولي الأمر الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي توجهي جو tawjihi jo  الاستعلام ومعرفة المجموع الكلي والمعدل.

نسب النجاح التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم في الأردن صباح اليوم هي:

نسب النجاح حسب عدد المباحث التي تقدم المشتركون بها في الامتحان التكميلي لعام 2021:

  • مبحث واحد

المتقدمون: 12416 ونسبة النجاح: 76.7%

  • مبحثان:
    المتقدمون: 16127
    نسبة النجاح: 72.2%
  • ثلاثة مباحث
    المتقدمون: 19440
    نسبة النجاح: 70.2%
  • أربعة مباحث
    المتقدمون: 16562
    نسبة النجاح: 65.9%
  • خمسة مباحث فأكثر
    المتقدمون: 20081
    نسبة النجاح: 58.9%

وقد وضعت الوزارة على صفحتها الرسمية بموقع الفيس بوك باقي النسب لما تحقق من نتائج وتفاصيل، ويمكن الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي برقم الجلوس من خدمة النتائج الرسمية.

رابط نتائج التوجيهي 2022

يبحث الطلاب عن كيفية الحصول على نتائج التوجيهي 2022 وهناك رابطين منهم سيكون الإعلان عن النتيجة، وذلك حتى يعلن وزير التربية والتعليم لأبناءه الطلاب والطالبات الطريقية الرسمية لاستخراج للنتائج.

قالت الكثير من المصادر أن وزير التربية سيحدد طرق الاستعلام عن النتائج اليوم الثلاثاء، وكانت أخبار سابقة تحدثت عن ظهور النتيجة في أول أسبوع من شهر فبراير، ولم يتم فتح رابط موقع النتائج أو تحديد موعد عقد مؤتمر صحفي.

يوم الخميس القادم سيكون هو يوم ظهور النتائج للطلاب وعند الساعة 10 صباحاً سيكون هو توقيت بداية الدخول على موقع نتائج التوجيهي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *