بيان وزير التعليم السعودي ’’آل الشيخ’’ بشأن تطوير آلية الدراسة بآخر قرارات التعليم 1442-1443

بيان وزير التعليم السعودي ’’آل الشيخ’’ بشأن تطوير آلية الدراسة بآخر قرارات التعليم 1442-1443

صدرت آخر مستجدات قرارات التعليم السعودي 1442هـ، وذلك ضمن أوامر وزير التعليم السعودي الجديدة الدكتور حمد آل الشيخ خلال الحقبة الزمنية الأخيرة، وقد أكد سيادة الوزير، أن عملية التعليم عن بعد قد حققت نجاحاً باهراً علي مدار الفصل الدراسي الأول، ولمسنا ذلك من خلال نتائج الطلاب عبر موقع نظام نور برقم الهوية فقط، وأكد أن تطوير آلية العملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية، سيتم تنفيذها من العام القادم والعمل علي دمج الحضوري والإلكتروني.

اعترض بعض أولياء الأمور علي المنصة للتعليم عن بعد، حيث يتدنى مستوى أبناءهم بسبب اللعب واللهو وتركهم للدراسة، لكن يجب عليهم معرفة أهمية المتابعة، فدورهم مثل دور المعلم ويجب عليهم توجيه أبناءهم ورعايتهم بصورة جيدة، وإن قرارات التعليم جاءت في الصالح العام للحفاظ علي حياة الجميع ويجب الالتزام بها طبقاً للتعليمات الموجهة من خادم الحرمين الشريفين لحرصه علي المصلحة العامة والمواطنين بصورة خاصة.

مستجدات قرارات وزارة التعليم 1442

أجتمع السيد الدكتور حمد آل الشيخ الوزير للتعليم بالمملكة قبل بداية الفصل الدراسي الثاني مع السادة المسؤولين والمنوطين بوضع الخطة الدراسية، وأصدر بياناً يوم الأربعاء السابق للأسبوع الأول، ينص علي استمرار عملية التعليم عن بعد خلال الفصل الدراسي الثاني 1442، وأكد أن نجاح منصة مدرستي قد كان الدافع القوي لاتخاذ مثل ذلك القرار بعد رؤية النتائج للطلاب مبهرة علي أرض الواقع.

آخر مستجدات أوامر وزير التعليم الجديدة
آخر مستجدات أوامر وزير التعليم الجديدة

جاء ضمن آخر مستجدات التعليم بالمملكة، أن العملية التعليمية عن بعد مستمرة، والعمل علي تحويل العام الدراسي إلى ٣ فصول بدلاً من اثنين بالعام الجديد، كما سيتم تدريب طلاب الجامعات إلزامياً لمدة ٦ أشهر قبل التخرج، وسيتم العمل علي التوسع في التعليم المشترك للابتدائي، تحديث معايير تقييم أداء المعلمين وفق قياس أداء المعلم بالجدول المدرج إليكم.

تقييم المعلمين من منصة مدرستي
تقييم المعلمين من منصة مدرستي

ما هي أوامر وزير التعليم الجديدة

تضمنت أوامر الدكتور حمد آل الشيخ، آخر مستجدات قرارات التعليم السعودي بالمملكة، أن عملية التعليم عن بعد سيتم دمجها في القريب العاجل مع الحضور بالمدارس، وأكد سيادة الوزير أن طلاب وطالبات المملكة أكدوا حبهم للمنصة الإلكترونية منصة مدرستي، ولكن بعض أولياء الأمور ساخطين لأن أولادهم أصبح مستواهم متدني، فما هي مقترحاتكم وأراكم حول القرارات الأخيرة ليتم مناقشتها بين الجمهور.

تعليقات

  • سلام عليكم، اذيتونا نبيها عن قروب والله النت يقطع عند الأساتذة ولاكن مانقول الي الله يهديك ان شاء الله وانا من طلاب الصف السادس ، وشكرا،

  • صراحة المنصه أتاحت للطالب يتصرف دون مسؤوليه وأحيانا ينوم داخل الحصه ويأكل ويشرب ويتحرك ويلعب بدون رقيب
    بالنسبه للاختبارات اغلب الطلبه بل ٩٩٪منهم فتحوا الكتب وجاوبو على الاسئله وإذا ما فتحوا كتبهم استعانوا بأخوانهم أو أمهاتهم في الإجابات
    حتى صار الاختبار لا يشكل اهميه للطالب لأنه يدري راح ينجح
    وبالنسبه للصغار الأمهات هم من يتولون حل الواجب وأداء الاختبارات للأسف هذه حقيقه ماثله

  • التعليم عن بعد مش كويس لأن تحصيل الطالب من المعلم بيحتاج للمشاركه المباشره الحضورية. ولا يمكن اعتماد نتيجة الفصل الأول للحكم على التجربه انها ناجحة لان الاختبارات كانت قصيره. وسهله جدا ولا تقيس مستوى الطالب الحقيقي في الماده.

  • اقول ..اتق الله ف اولادنا …ضيعتهم منصتكم والمعلمين والمعلمات جعلو المنصة انتقام ف تقدير الدرجة ..واصبح اولادي من متميزين الى مستوى متوسط …اتق الله وحسبي الله عليكم

  • تحية لكل معلم ومعلمة أدوا تدريس الطلاب والطالبات بكل أمانة وبذل كل الجهد لتحسين مستواهم.

  • المنصه تحتاج لمتابعه من ولي امر الطالب وخاصه للمرحله الابتدائيه
    ولاكن تكمن المشكله اذا الطالب ولي امره غير متعلم او متوفي

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا قريت اخر قرارات وزير التعليم وان فيه بعض الاباء مستوا اولادهم متدني
    انا عندي اثنين في الأبتدائي بنتي في ثاني ماشاء الله مستواها حلو
    وابني في خامس والله يتهجا الكلمات لو بس ابني اللي يتهجا لمن يقرا قلت يمكن منا احنا بس الطلاب انا اسمعهم وهم يقرون في المنصه التاسيس مهم من المعلمين والمعلمات انا ماعمم فيه معلمين ادو تعليمهم بأمانه
    اقتراحي ان المعلمات يدرسون الطلاب حتى سادس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *